أكدت إذاعة جيش الاحتلال أنه جرى اغتيال رئيس حركة حماس، يحيى السنوار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك عقب اشتباك مسلح وقع في إحدى البنايات التي تواجد فيها مسلحون.

وقالت الإذاعة إن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن قياديين جرى اغتيالهما برفقة السنوار، وهما محمود حمدان وهاني زعرب.


 
ولفتت مصادر عبرية إلى أن العثور على السنوار جاء بالصدفة، وليس ضمن عملية خُطِّط لها مسبقا.

وجاء تأكيد اغتيال السنوار بعد وقت وجيز من إعلان جيش الاحتلال وجهاز الشاباك في بيان مشترك، اغتيال ثلاثة أشخاص خلال عملية عسكرية في القطاع، مشيرين إلى أن هناك احتمالًا أن يكون بينهم السنوار.


وقال بيان لجيش الاحتلال، إنه لم يُعثر على أي دليل يشير إلى وجود محتجزين في المبنى الذي قضى فيه الفلسطينيون الثلاثة.

ونشرت قوات الاحتلال صورا لجثة السنوار يظهر فيها ارتداؤه "جعبة" عسكرية مخصصة لحمل مخازن الرصاص وعتاد عسكري، إلى جانبه قطعة سلاح أتوماتيكية، ما يعني أنه اشتبك معهم هو ومن كانوا معه، قبل أن يقضوا شهداء.

يذكر أن حركة "حماس" أعلنت في السادس من آب /أغسطس الماضي، اختيار السنوار الذي عجز الاحتلال طوال الأشهر الماضية عن الوصول إليه في قطاع غزة، رئيسا لمكتبها السياسي.

وجاء تعيين السنوار في هذا المنصب خلفا للشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في مقر إقامته خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال اغتيال يحيى السنوار الفلسطينيون فلسطين اغتيال الاحتلال يحيى السنوار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، “أن رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار، قُتل في عملية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.

ونقلت هيئة البث عن مصدر إسرائيلي، قوله: “تم القضاء على السنوار”.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “‏وقع الاشتباك في حي تل السلطان برفح وكان يرتدي جعبة عسكرية فيها مخازن رصاص وعدد من القنابل اليدوية إلى جانب قيادي ميداني آخر”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الخميس، أنه “ربما يكون قد قتل رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” يحيى السنوار خلال عملية في قطاع غزة”.

هذا وفي اغسطس الفائت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اختيار رئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار ليكون رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا للراحل إسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران قبل أسبوع.

مقالات مشابهة

  • اشتباك جرى بـ”الصدفة”.. إذاعة جيش الاحتلال تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- إسرائيل تؤكد اغتيال يحيى السنوار وتنشر نتائج تحليل DNA وصور
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • يرتدي جعبة عسكرية.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف تفاصيل مثيرة عن أنباء اغتيال السنوار
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • اشتباك جرى بـ "الصدفة".. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيي السنوار
  • تفاصيل اغتيال يحيى السنوار في غزة.. قوة تابعة للاحتلال عثرت عليه بالصدفة
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. جيش الاحتلال يؤكد اغتيال يحيي السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار