صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@17:29:09 GMT

«عائلة أرنو» تهز كرة القدم في فرنسا!

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

 
باريس (أ ب)

أخبار ذات صلة موناكو وليل.. «الصدام القوي» سان جيرمان يخطط لضم راشفورد


أعلنت عائلة أرنو، أغنى عائلة في فرنسا، التي تملك إمبراطورية السلع الفاخرة «إل.في.أم.أتش»، عن خططها لشراء نادي باريس إف سي لكرة القدم، الناشط بدوري الدرجة الثانية.
وتعد هذه الخطوة بمثابة هزة في قطاع الرياضة بفرنسا، حيث ستضع ثروة هائلة خلف منافس محتمل لفريق باريس سان جيرمان، المهيمن على الدوري الفرنسي في السنوات الأخيرة.

وذكر بيان لشركة أجاتشي، القابضة التي تملكها عائلة أرنو، إنها تصبح المساهم الأكبر في النادي من خلال حصة أغلبية. وتنضم شركة «ريد بول» لصناعة مشروبات الطاقة بحصة أقلية.
ولم يذكر البيان قيمة الصفقة، التي تظل مرهونة باستكمال الإجراءات القانونية والمستندات الأخرى.
ولكن العائلة تنوي تزويد النادي «بالموارد المطلوبة» وترغب «في تواجد فريقي الرجال والسيدات بين فرق النخبة في كرة القدم الفرنسية وفي قلوب الباريسيين».
وبشكل أوسع، يمكن أن يساعد، استحواذ العائلة على النادي الذي يتميز بشعار برج إيفل الأزرق والأبيض المميز، العاصمة الفرنسية في البناء على الزخم الرياضي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس وإنهاء غيابها عن المشهد الأوروبي لكرة القدم.
ورغم أنها مركز عالمي للأزياء والتمويل والرفاهية والترفيه، فإن باريس متأخرة للغاية عن لندن، ومدريد، ومدن أخرى، بتواجد فريق كرة قدم واحد فقط في دوري المحترفين الفرنسي وهو باريس سان جيرمان المهيمن.
وعلى العكس، يوجد في لندن سبعة أندية تشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
ويوجد من مدريد خمسة أندية تشارك في الدوري الإسباني، ويوجد من مدينة روما فريقان يشاركان في الدوري الإيطالي. وأضاف البيان: «يجسد تاريخ وتطور نادي باريس إف سي جانباً آخر تماماً لكرة القدم في العاصمة.
مع وصول أجاتشي مالك حصة أغلبية في النادي، سيأخذ النادي بعداً جديداً بأهداف ومعايير جديدة للنجاح».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يحتفظ بإنريكي حتى 2027

أكدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن المدرب الإسباني لويس إنريكي، سيستمر في تدريب نادي باريس سان جيرمان حتى عام 2027، بعد تمديد عقده لمدة عامين إضافيين.

وبينما لم يؤكد النادي الخبر، ذكرت الصحيفة أن المدرب الإسباني سيقضي 4 أعوام في باريس، مما يجعله أطول مدربي الفريق في عهد الإدارة القطرية، متجاوزاً المدرب السابق لوران بلان الذي استمر 3 مواسم.
وفي موسمه الأول مع الفريق، تمكن إنريكي من الفوز بلقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا، ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويجسد لويس إنريكي، الذي انضم إلى الفريق في يوليو (تموز) 2023، التوجه الجديد الذي يسعى إليه مالكو النادي، حيث يركزون على بناء فريق أقل اعتماداً على النجوم، وأكثر انسجاماً وتنظيماً، ويتمتع بأسلوب لعب هجومي مميز.
وتزامن وصول إنريكي مع رحيل ليونيل ميسي ونيمار، كما واجه في موسمه الأول تحدي التعامل مع قضية كيليان مبابي الذي أعلن في البداية عدم تفعيل بند التمديد في عقده قبل أن يؤكد رحيله في نهاية الموسم الماضي.

صفقة ضخمة لانتزاع الأضواء من باريس سان جيرمان - موقع 24قال مكتب عائلة أرنو، اليوم الخميس، إن الملياردير الفرنسي برنار أرنو دخل بالشراكة مع عملاق مشروبات الطاقة "ريد بول" في مفاوضات حصرية لشراء حصة مسيطرة في نادي باريس إف.سي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن مبابي كان المرشح الأبرز لقيادة المشروع القطري في باريس، إلا أن رحيله جعل لويس إنريكي الوجه الأبرز للفريق، وتجديد عقده يؤكد ثقة إدارة النادي فيه.
وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يتعرض فيه المدرب الإسباني لبعض الانتقادات، خاصة بعد قراره استبعاد عثمان ديمبيلي من مباراة دوري أبطال أوروبا أمام آرسنال في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، والتي خسرها الفريق بشكل واضح.
ورغم أن نتائج الفريق في أوروبا أسوأ من نتائج المدربين السابقين، إلا أن رئيس النادي ناصر الخليفي ما زال يثق في قدرات إنريكي.

مقالات مشابهة

  • هل هناك نوايا خفية لإسقاط هيمنة سان جيرمان في فرنسا؟
  • نشرة منتصف اليوم.. إنريكي يمدد عقده مع باريس سان جيرمان وإعلان قائمة الأهلي لمباراة سيراميكا
  • باريس سان جيرمان يحتفظ بإنريكي حتى 2027
  • باريس سان جيرمان يتأهب للإعلان عن تمديد عقد إنريكي
  • عائلة أرنو تقلب موازين القوى في الدوري الفرنسي
  • لويس إنريكي يمدد عقده مع باريس سان جيرمان
  • صفقة ضخمة لانتزاع الأضواء من باريس سان جيرمان
  • باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه.. وموناكو لتأكيد الصدارة
  • إيندهوفن دون جماهير أمام باريس سان جيرمان