موقع 24:
2024-10-17@17:34:09 GMT

عجمان تطلق أول مركز بيانات مدعوم بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

عجمان تطلق أول مركز بيانات مدعوم بالذكاء الاصطناعي

اعتمد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، مشروع أكبر مركز بيانات محسّن بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الإمارات، والذي أنشأته شركة خزنة داتا سنتر بالتعاون مع شركة الاتحاد للماء والكهرباء.

وقال إن إمارة عجمان تفخر باحتضان المركز الأول للبيانات المحسن بالذكاء في الإمارات، والذي يجسد قوة الدولة في قيادة الابتكار بالذكاء الاصطناعي.


وأوضح أن عجمان تمكنت من تلبية متطلبات قوة الحوسبة العالية، وقابلية التوسع في الذكاء الاصطناعي.
وأضاف أن المشروع الابتكاري يدعم الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات في النموّ الرقمي والاقتصادي، ويساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي عبر تمكين الوظائف لأصحاب المهارات العالية في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تعزيز سمعة الدولة كمركز استثماري للأعمال والذكاء الاصطناعي والابتكار.
وأشاد بجهود شركة خزنة والاتحاد للماء والكهرباء، ودورهما المهم في إطلاق مشروع نوعي سيلقي بظلاله الإيجابية على كافة نواحي الحياة، وسيعد نموذجاً مثالياً للإبداع في تسخير التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.
   

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عجمان الإمارات الذكاء الاصطناعي الإمارات عجمان الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

شركة روسية تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الأقمار الصناعية

روسيا – أعلنت شركة Sitronics Space الروسية الخاصة أنها تدرس إمكانية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأقمار الصناعية.

وحول الموضوع قال مدير قسم المنتجات والخدمات في الشركة، يوري إيلين:”يدرس المهندسون في شركتنا إمكانية استعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأقمار الصناعية، ويمكن أن تساعد هذه التقنيات الأقمار في اختيار الصور التي ستلتقطها بشكل مستقل، أي أن الأقمار مثلا سترفض تلقائيا الصور التي تحوي على سحب أو عيوب، كما ستمكن هذه التقنيات الأقمار من اكتشاف الأجسام الأرضية بشكل مستقل أيضا، وهذا سيسرع عملية الحصول على البيانات من الأقمار.

وأضاف:”هذه التقنيات ستمكننا من الاستفادة من الأقمار الصناعية بشكل أفضل، فمعها لن يحصل المستخدم على كم كبير من البيانات التي تحتاج إلى المعالجة، بل سيحصل على إجابات لأسئلته وعلى المعلومات الضرورية له، إذ سيعطيه القمر الصناعي إحداثيات ومعلومات عن تسرّب معين للنفط على سبيل المثال… بشكل عام، فإن تطوير وتطبيق هذه التقنيات سيساعد صناعة الفضاء الروسية بأن تخطو خطوة كبيرة إلى الأمام، وسيزيد من قيمة بيانات الاستشعار عن بعد بالنسبة للاقتصاد الروسي. أعتقد أنه من المهم زيادة عدد الأقمار الاصطناعية الروسية لاستشعار الأرض عن بعد، والتي تساهم في تطويرها الشركات الخاصة”.

وأشار إيلين إلى أن اللغات البرمجية الكبيرة (LLM) للذكاء الاصطناعي ستساعد في تشكيل نهج جديد في مجال صناعات الفضاء، وبمساعدتها يمكن الحصول على المعلومات الضرورية دون مهارات خاصة في العمل مع بيانات الاستشعار عن بعد.

المصدر: فيستي

مقالات مشابهة

  • راشد بن حميد يعتمد مشروع أكبر مركز بيانات محسن بالذكاء الاصطناعي
  • شركة روسية تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الأقمار الصناعية
  • شركة دي في كوم تكنولوجي تقدم حلولها المستقبلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض جيتكس العالمي 2024
  • «إقامة دبي» تطلق مؤتمر ابتكارات الذكاء الاصطناعي 15 أبريل
  • غوغل تشتري الطاقة النووية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي
  • عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي
  • 7X تضم الاتحاد للماء والكهرباء إلى قائمة الجهات المعتمدة على منصة “وين”
  • هيئة الصحة تطلق نظام الإنذار المبكر للكشف عن الأمراض المعدية بالذكاء الاصطناعي
  • مركز العاصمة للفحص الصحي بإمكانه تنفيذ 2000 فحص لمرض السل يومياً باستخدام الأشعة السينية المدعومة بالذكاء الاصطناعي