تحيي فرقة "صحبة سمسمية" حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد بنقابة الصحفيين يوم الأحد المقبل 20 أكتوبر، الساعة 6 مساءً في مسرح النقابة.

وتقدم الفرقة مجموعة من أغنيات التراث المصري، والمقاومة الشعبية، وأغنيات نصر أكتوبر المجيد.

"صحبة سمسمية" فرقة تراثية من محافظة بورسعيد تقدم فن السمسمية بصورته القديمة، مع إضافة بعض من التجديد، الذي لا يغير من هذا التراث الموسيقي الخاص.

تكونت الفرقة عام 2015م، وتتلمذ أعضاؤها على يد كبار فناني السمسمية القدامى، وتحديدًا فرقة الطنبورة البورسعيدية، وقدموا العديد من الاحتفاليات داخل مصر؛ رغبةً منهم في نشر تراث السمسمية داخل وخارج مصر بصورة مشرفة، لأنهم يحملون على عاتقهم المحافظة على هذا التراث العريق.

ويقود الفرقة خلال الحفل عازف السمسمية ومؤسس الفريق أحمد عشري، الذي مثّل مصر في مهرجانات دولية، وهو سليل عائلة العشري إحدى العائلات، التي ساهمت في تأسيس فن السمسمية في بورسعيد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": عملية أسدود تعكس قدرة المقاومة على التخطيط والتنفيذ

أسدود المحتلة - صفا أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالعملية البطولية التي نفذها أحد أبطال المقاومة الفلسطينية ظهر اليوم بالقرب من شارع 4 قرب أسدود، والتي جاءت كرد طبيعي ومشروع على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان.   وأكدت "الشعبية" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، أن اختيار هذا الموقع النوعي في قلب مدينة أسدود عمل نوعي يعكس قدرة المقاومة على التخطيط والتنفيذ، وضرب المنظومة الأمنية الإسرائيلية.   وأشارت إلى أن العملية وجهت رسالة واضحة أن المقاومة قادرة على الضرب في أي مكان في أراضينا المحتلة، وأن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد موجع.   وحيّت بكل إجلال وإكبار روح الشهيد البطل، الذي انطلق ليثأر لدماء شهداء جباليا ولبنان، ضارباً مثلاً جديداً في الشجاعة والتضحية.   وأضافت: "الدماء الطاهرة ستظل نبراساً لطريقنا نحو التحرير والعودة، وستبقى دافعاً لتصعيد المقاومة ضد كل أشكال العدوان الصهيوني".   كما وأكدت أن العمليات البطولية للمقاومة مستمرة دون هوادة، وأن هذا الطريق هو الخيار الوحيد لدحر الاحتلال وإفشال مخططاته الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • بأغاني المقاومة الشعبية.. فرقة «صحبة سمسمية» تحيي حفل حلف اليمين لأعضاء نقابة الصحفيين الجدد
  • الجمعة.. فرقة "الحضرة المصرية" تحيي حفلًا بقبة الغوري
  • توثيق وإتاحة مواد التراث الشعبية.. أبرز توصيات المؤتمر العلمي لـ«الموسيقى العربية»
  • عثمان جلال: إلى المقاومة الشعبية في ولاية نهر النيل
  • «المحامين» تعلن مواعيد جلسات حلف اليمين القانونية للمتقدمين الجدد
  • إسرائيل تضم فرقة خامسة لمعارك جنوب لبنان
  • فرقة مقام من قطاع غزة تُشارك في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة
  • 210 .. فرقة خامسة تشارك في العملية البرية جنوب لبنان
  • "الشعبية": عملية أسدود تعكس قدرة المقاومة على التخطيط والتنفيذ