إسرائيل تؤكد اغتيال يحيى السنوار وتنشر نتائج تحليل DNA وصور.. أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن اليوم عن نتائج تحليل DNA وصور تؤكد اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. ويأتي هذا الإعلان بعد اشتباك وقع في تل السلطان برفح، حيث زعم أن السنوار كان يرتدي جعبة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وأثارت هذه الأنباء ردود فعل واسعة ودعت إلى مشاورات أمنية عاجلة.

 تفاصيل الاشتباك في تل السلطان


ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقرير لها أن الاشتباك مع يحيى السنوار وقع في تل السلطان برفح. وأثناء العملية، كان السنوار يرتدي جعبة عسكرية وكان برفقته قيادي ميداني آخر. وقد نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي العملية بدقة متناهية، مستهدفًا السنوار في قلب قطاع غزة.

 نتائج تحليل DNA


أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الفحص الأولي للحمض النووي للجثة التي يشتبه بأنها جثة يحيى السنوار جاء إيجابيًا، مما يؤكد صحة الأنباء عن اغتياله. وقد أجرى جيش الاحتلال هذا الفحص لتأكيد هوية السنوار بعد الاشتباك.

عاجل - نجل إسماعيل هنية ينعي يحيى السنوار بيان عاجل لـ كتائب القسام بعد قليل.. هل ستؤكد اغتيال يحيى السنوار أم ستوضح حقيقة الأمر؟  مشاورات أمنية عاجلة


في ضوء هذه التطورات، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا إلى مشاورات أمنية عاجلة. هذا التحرك يأتي في إطار تقييم الوضع الأمني واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي تصعيد محتمل.

 الصور


ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الصور التي زعم أنها تظهر جثة يحيى السنوار بعد استهدافه في قطاع غزة. وتأتي هذه الخطوة لتأكيد نجاح العملية ولتهدئة الشكوك حول مصير زعيم حركة حماس.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السنوار اغتيال السنوار جيش الاحتلال الإسرائيلي تحليل DNA تل السلطان رفح بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية حركة حماس قطاع غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی اغتیال یحیى السنوار نتائج تحلیل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الخميس اليوم، اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة، ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صور للعملية التي استهدفت السنوار في رفح.
وقبلها بقليل، أفادت مصادر "العربية" و"الحدث" بإجراء فحص DNA أولي للجثة المشتبه في أنها لزعيم حماس يحيى السنوار، وجاءت نتيجته إيجابية.فحص DNAوكان جيش الاحتلال الاسرائيلي رجح اليوم الخميس، أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد قتل في الغارة الأخيرة على جباليا بقطاع غزة، مشيراً إلى أنه يفحص الـDNA لجثة يعتقد أنها للسنوار.

هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال السنوار#غزة #قناة_العربية #فلسطين pic.twitter.com/7tBZxonWp1— العربية (@AlArabiya) October 17, 2024
أخبار متعلقة في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقةالضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكوميجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانوحسب قناة العربية، فقد قال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في هذه المرحلة لا يمكن تأكيد مقتل السنوار".وقال جيش الاحتلال في بيان: "نفحص مع الشاباك احتمال مقتل السنوار خلال نشاط في غزة".
وأضاف: "خلال نشاط في قطاع غزة، قضينا على 3 عناصر، الجيش وجهاز الشاباك يفحص احتمال أن يكون السنوار أحدهم، وفي هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية العناصر.

مقالات مشابهة

  • اشتباك جرى بـ”الصدفة”.. إذاعة جيش الاحتلال تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • اشتباك جرى بـالصدفة.. إذاعة جيش الاحتلال تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل: تفاصيل جديدة عن إعلان اسرائيلي بـ”مقتل يحيى السنوار” : قُتل أثناء الاشتباك المباشر فوق الأرض
  • عاجل- إجراءات أمنية طارئة في سجون إسرائيل بعد أنباء اغتيال زعيم حماس السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- أول تعليق من إسرائيل بعد تأكيد اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس