نظمت مؤسسة حياة كريمة بالغربية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، فعالية لتدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم، وتعزيز قدرات طلاب الجامعات المؤهلة لسوق العمل ضمن برنامج «فاليو» الذي استمر لمدة 5 أيان.

مدة البرنامج

أكد الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الجامعة بالتعاون مع الجهات والهيئات التدريبية الكبرى المُعتمدة، لدورها في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم، مُشيداً ببرنامج «Value»، لدوره في تنمية الوعي القومي من المنظور المعرفي والمهاري وتعزيز قُدرات طلاب الجامعات المؤهلة لسوق العمل.

وحث القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، على ضرورة الالتزام بحضور التدريب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة، مُثمنا الجهد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة والأكاديمية الوطنية للتدريب، وتعهد بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لنجاح فعاليات البرنامج.

محاور البرنامج

أكدت الدكتورة زينب سامي، منسق حياة كريمة بالغربية، أن التدريبات تتم على فترتين يوميا بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، ويستهدف 100 طالب من شباب الجامعات في الغربية، وبدأت الفعاليات يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، وانتهت اليوم، بحضور منسقي البرنامج من مؤسسة حياة كريمة ومدربي الأكاديمية الوطنية للتدريب وعدد من الطلاب المتدربين.

وأشارت مُنسق حياة كريمة بالغربية، إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير قدراتهم في مجالات مختلفة، وتأهليهم لسوق العمل من خلال خمسة محاور رئيسية، وهي: محور المهارات الشخصية، يهدف إلى تعزيز المهارات الشخصية التي تُساهم في بناء الثقة بالنفس والتواصل الفعال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغربية تدريب الشباب جامعة طنطا حياة كريمة الوطنیة للتدریب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري وقضت على مسببات الفقر

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ الدولة المصرية قضت على مسببات الفقر، خلال السنوات الـ10 الماضية، إذ إنّها ذهبت إلى الأسس التي تسبب الفقر من أجل  القضاء عليه سواء على صعيد القضاء المناطق العشوائية، والتخلص منها أو إيجاد مظلات حماية مجتمعية مثل «تكافل وكرامة»، فضلًا عن التوسع في البرامج التأمينية وغيرها من الأمور.    

استجابة لما نشرته الوفد| إدراج قرية أتريس بالجيزة ضمن "حياة كريمة 2" مياه الشرب بسوهاج تدفع بـ6 سيارات كسح تمهيدًا للعمل بمبادرة "حياة كريمة" الدولة تنظم عمل المجتمع المدني

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة اهتمت بتنظيم عمل المجتمع المدني وإيجاد التحالف الوطني للعمل الأهلي للذهاب إلى الأسر الأكثر احتياجا، للقضاء على الفقر وتحقيق المساندة الحقيقية للمواطن من خلال قواعد بيانات، فضلًا عن الوصول إلى المستهدف الحقيقي من أجل خفض معدلات الفقر والاحتياج.

القضاء على الفقر

وتابع: «الدولة تستطيع القضاء على الفقر من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة مثل مبادرة حياة كريمة التي تغير وجه الريف المصري والقرى المصرية وتجعلها أكثر حضارة ونمو، فضلا عن دورها في توفير فرص العمل والمناخ الاقتصادي الملائم للمواطن المصري».

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج "القاهرة تنادي" ضمن فعاليات مهرجان "دي-كاف" اليوم
  • «حياة كريمة»: طرح لحوم ودواجن في الشرقية بأسعار مخفضة
  • استكمال فعاليات برنامج "بداية قادة الجامعات المصرية"
  • حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري وقضت على مسببات الفقر
  • وزارة الاتصالات تختتم فعاليات برنامج التدريب الصيفي 2024 لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب
  • نوفا: دفاع الدبيبة وداخلية إيطاليا تدشنان مركزًا جديدًا لتدريب حرس الحدود الليبيين في صبراتة
  • وزارة الشباب والرياضة تنفيذ برنامج "مشواري" بمحافظات البحيرة وقنا ودمياط
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات حياة كريمة بإدفو