دبي: 'الخليج'
في إطار التزامها بتقديم أفضل الخدمات التعليمية المبتكرة وتوفير تجربة متكاملة للطلبة المبتعثين، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق خاصية الاعتراف التلقائي بالشهادات الجامعية للطلبة المبتعثين الصادرة من خارج الدولة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات بما يتماشى مع مستهدفات برنامج 'تصفير البيروقراطية الحكومية' الرامي إلى الارتقاء بجودة وفعالية الخدمات الحكومية المقدمة من قبل الوزارات والجهات الاتحادية، وتعزيز ريادة حكومة الإمارات وتنافسيتها العالمية.


وأشار الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار مشروع متكامل أطلقته الوزارة لتحديث خدماتها الالكترونية وتقديمها لكافة فئات المتعاملين بشكل استباقي، بهدف خلق تجربة مستخدم استثنائية تتمحور حول الطالب ومؤسسات التعليم العالي بما يواكب احتياجات سوق العمل، لتسريع اندماج الطالب في سوق العمل فور تخرجه، وذلك بما ينسجم مع مستهدفات برنامج 'تصفير البيروقراطية الحكومية'.
ولفت إلى أن المبادرة الجديدة ستساهم في تقليص الوقت والجهد المبذولين في تقديم طلبات الاعتراف بالشهادات الجامعية من خارج الدولة، حيث سيتم اصدار الاعتراف بالشهادات الجامعية للطلبة المبتعثين بشكل استباقي.
وكشفت الوزارة أنه سيتم منح الطلبة المبتعثين الاعتراف بشهادتهم الجامعية الصادرة من خارج الدولة بشكل استباقي ودون الحاجة لتقديم طلب الاعتراف كما كان يتم سابقا، حيث سيتم الاعتراف التلقائي بالشهادة الجامعية الصادرة لمبتعثي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتوقع تخرجهم في عام 2024 وعددهم 200 طالب وطالبة أو مبتعثي الجهات الأخرى التي تدير الوزارة بعثاتهم من قبل ملحقياتها في الدول حيث تقوم الوزارة في الوقت الحالي بالتنسيق مع كافة جهات الابتعاث لوضع خطة عمل للتنفيذ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات للطلبة المبتعثین التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة

قام وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يضم الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني مستشار الوزير للسياسات الصحية، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بزيارة طلاب جامعة الجلالة المصابين في حادث السير والذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية بمجمع السويس الطبي. وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمتابعة تداعيات حادث السير لمجموعة من طلاب جامعة الجلالة.

واطمأن وفد وزارة التعليم العالي والجامعة على الطلاب المصابين، حيث تم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.

وقدم وفد الوزارة الدعم النفسي للطلاب المصابين، كما طمأن الوفد أولياء أمور الطلاب المصابين على استمرار تقديم كافة أوجه الرعاية النفسية لهم بعد خروجهم من المستشفى.

وأكد الوفد على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان بشأن متابعة حالة الطلاب المُصابين وتلبية كافة احتياجاتهم الطبية والعلاجية، واستعداد المستشفيات الجامعية القريبة من مجمع السويس الطبي لنقل أي حالات من الطلاب المُصابين تتطلب التواجد بالمستشفى الجامعي.

كما أكد الوفد لمدير مجمع السويس الطبي إتاحة عدد من الأساتذة الجراحين في كافة التخصصات في حالة احتياج المُجمع لهم؛ لتقديم الخدمة الكاملة للطلاب المُصابين.

توجيه عاجل من التعليم العالي بشأن حادث طلاب جامعة الجلالة بسبب إنقلاب أتوبيس.. وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة خاص| بينهم وفيات.. أول رد من جامعة الجلالة على حادث طريق السخنة "بحوث الإلكترونيات" يشارك راعٍيا شرفيا ومتحدثا في قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية مصر تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية بدبي إصابة 40 طالبا بإغماء بسبب مادة اسبراي مجهولة.. وجامعة بدر ترد في بيان عاجل بعد تعرضهم الاختناق والذعر .. جامعة بدر توضح تفاصيل الحالة الصحية لطلابها رش اسبراي عليهم وجالهم اختناق.. جامعة بدر توضح ما حدث لطلابها التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا وزير التعليم العالي يُغادر إلى باريس للمُشاركة في الدورة 220 للمجلس التنفيذي لليونسكو

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جامعة الجلالة، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومستشار الوزير للسياسات الصحية، بوضع خطة عاجلة لتقديم الدعم النفسي للطلاب المُصابين بعد خروجهم من المستشفى وكذلك لزملائهم بذات الكليات لتجاوز آثار هذا الحادث الأليم.

واصطحب وفد التعليم العالي خلال زيارته لمجمع السويس الطبي كل من الدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور إسماعيل الحفناوي مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.."التعليم العالي" تطلق خاصية الاعتراف التلقائي بالشهادات الجامعية للطلبة المبتعثين
  • التعليم العالي تطلق خاصية الاعتراف التلقائي بالشهادات الجامعية للطلبة المبتعثين الصادرة من خارج الدولة
  • معدلات الهجرة خارج إسرائيل ترتفع بشكل غير مسبوق
  • قبول مباشر للطلبة في 5 جامعات رسمية على التنافس / تفاصيل
  • وزير التعليم العالي لـ"أ ش أ": العلاقات المصرية الفرنسية في أوجّها
  • التعليم العالي في كردستان تقرر تعطيل الدوام الرسمي ثلاثة أيام بدءاً من السبت المقبل
  • التعليم العالي تؤكد عدم وجود قرار ترفع إداري لهذا العام
  • التعليم العالي في اقليم كوردستان تعطل الدوام بالجامعات والكليات 3 ايام
  • قرارات جديدة من التعليم العالي بشأن حادث طلاب الجلالة