٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-17@17:41:25 GMT

تسجيل ثلاث هزات في ذمار وشرق العدين وخليج عدن

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تسجيل ثلاث هزات في ذمار وشرق العدين وخليج عدن

وتوزعت الهزات في مناطق خليج عدن، وشرق العدين، وشرق مدينة ذمار، بقوى تتراوح بين (2.3-3.3) درجات على مقياس ريختر.

وأوضح رئيس المركز الوطني لرصد ودراسات الزلازل والبراكين المهندس محمد حسين الحوثي، أن محطات المركز رصدت عند الساعة (10:57) مساء أمس الأربعاء (بتوقيت صنعاء) هزة أرضية في خليج عدن بقوة (3.3) درجة على مقياس ريختر بين خط طول (44.

11) شرقا وخط عرض (12.45) شمالا.

فيما رصدت المحطات هزة أخرى شرق مدينة ذمار على بُعد 18 كيلومترًا من محطات الرصد بقوة (2.3) درجة على مقياس ريختر عند الساعة (3:02) فجر اليوم الخميس.

وسجلت المحطات هزة أرضية في منطقة شرق العدين بقوة (3) درجات على مقياس ريختر عند الساعة (4:31) فجرًا بين خط طول (44.868) شرقًا وخط عرض (13.417) شمالًا.

وأكد الحوثي، أن الأنشطة الزلزالية تندرج ضمن الأنشطة الخفيفة التي تحدث بين الفترة والأخرى والتي تُعد تفريغًا للطاقة الزلزالية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: على مقیاس ریختر

إقرأ أيضاً:

زلزال تركيا يضرب شرق البلاد بقوة 6.1 ريختر.. تنبأ به العالم الهولندي منذ أيام

كشف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي تفاصيل زلزال تركيا الذي وقع منذ قليل، حيث أوضح أن قوته بلغت 6.1 درجة على مقياس ريختر وشعر به سكان محافظات في سوريا المجاورة، وكان على عمق 9 كيلومترات تحت سطح الأرض.

زلزال تركيا..لا خسائر في الأرواح أو الممتلكات

وفي بيان رسمي عن زلزال تركيا، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزالا بقوة 5.9 درجات ضرب البلاد عند الساعة 10:46 بالتوقيت المحلي، مشيرة إلى أن مركزه بمنطقة كالي في ولاية ملاطية وسط البلاد، ولم تعلن عن وجود خسائر في الأرواح أو الممتلكات بعد الزلزال.

زلزال تركيا وقع بعد تحذير من عالم الزلازل الهولندي

وكان عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجيربيتس، قد حذر من حدوث زلازل في الفترة من 15 لـ17 أكتوبر بسبب التقارب الهندسي يومي 14، و15 من الشهر الحالي، ولكنه لم يحدد زلزال تركيا مشيرًا إلى أن احتمالات الزلزال قائمة حتى يوم 22 أكتوبر الجاري، بسبب اقتراب المريخ والزهرة لهندسة الزوايا القائمة، ووقوع الأرض بين الزهرة وأورانس، بينما يكون القمر على الجهة اليمنى، كما تشكِّل حينها هندسة الزاوية مع كوكب الزهرة وأورانوس، على حسب زعمه.

بعد زلزال تركيا عالم الزلازل الهولندي يتوقع زلزال ضخم

وأوضح عالم الزلازل الهولندي، أن الأمر يؤدي لاحتمالية زلزال خلال يومي 15 أو 17، ولكنه في وضع الاحتمالات، كما توقع أن تشهد الأيام المقبلة زلزالًا قويا، تصل قوته لـ 7 درجات على قياس ريختر، وذلك عند اكتمال القمر، ولكنه يتوقف على القشرة الأرضية ومستويات الضغط.

وأضاف عالم الزلازل، أنه من يوم 13إلى يوم 17 أكتوبر هناك هندسة حرجة، تنذر بزلزال يصل لـ 7 درجات، قائلًا: «بسبب اكتمال القمر، والهندسة الحرجة، لدينا زلزال عظيم وكبير ربما يكون من هذا اليوم، أو في الفترة حتى يوم العشرين».

 

مقالات مشابهة

  • هزات أرضية بقوة (3.3) درجة تضرب هذه المحافظات اليمنية.. ومركز رصد الزلازل يصدر بياناً هاماً لكافة المواطنين
  • مركز رصد الزلازل يسجل ثلاث هزات في الأراضي اليمنية
  • مركز رصد الزلازل بذمار يسجل ثلاث هزات على الأراضي اليمنية
  • مركز رصد الزلازل بذمار يسجل ثلاث هزات في الأراضي اليمنية
  • زلزال بقوة 5.9 ريختر يضرب شمال غرب باكستان
  • بقوة 2.9 ريختر .. زلزال يضرب دولة عربية
  • زلزال تركيا يضرب شرق البلاد بقوة 6.1 ريختر.. تنبأ به العالم الهولندي منذ أيام
  • زلزال في تركيا بقوة 6.1 على مقياس ريختر
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب شمال غرب كوستاريكا