الثورة نت:
2024-10-17@17:40:56 GMT

جامعة عمران تنظم ندوة علمية حول “طوفان الأقصى”

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

جامعة عمران تنظم ندوة علمية حول “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

نظم مركز البحوث والدراسات بجامعة عمران اليوم، ندوة علمية بعنوان “طوفان الأقصى والصراع مع أهل الكتاب ما بين الأسباب والأحداث والسيناريوهات المستقبلية”.

تناولت محاور الندوة التي حضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الضلعي، ووكيل المحافظة حسن الأشقص، ومسؤول التعبئة العامة سجاد حمزة، دور موقف اليمن في ترسيخ الوعي بأهمية معركة “طوفان الأقصى” في سبيل تحرير الأقصى والمقدسات، وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الصهيوني.

واستعرضت الندوة الأنشطة السياسية والثقافية والتعبوية التي تقوم بها جبهة اليمن لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وأكدت توصيات الندوة أن “طوفان الأقصى” شكلت صدمة ليس للكيان الصهيوني فحسب بل لأمريكا وبريطانيا ودول الغرب التي هالها ما حققته العملية من نصر كبير للمقاومة.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج للساحات والميادين للتنديد بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي في قطاع غزة وجنوب لبنان.

كما دعت أنظمة وحكومات الدول العربية باتخاذ موقف يعبر عن موقف شعوبها في تأييد معركة طوفان الأقصى.

حضر الندوة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادة وكوادر جامعة عمران.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور

نظمت جامعة كفر الشيخ ندوة تثقيفية بعنوان "القضية السكانية والصحة الإنجابية"، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" والتي عقدت بكلية التمريض، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

محافظ كفر الشيخ: تكثيف الحملات لمواجهة تهريب زريعة الأسماك والصيد الجائر محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيادين وسبل تنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس

جاءت هذه الندوة تحت إشراف وبحضور الدكتورة صباح أبو الفتوح عميد كلية التمريض، والدكتورة هالة عبد الفتاح، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومنسق ومقرر الندوة، والدكتورة نجوى جودة، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شيماء مصطفى، رئيس قسم تمريض صحة النساء والتوليد.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف من الندوة هو الحوار بين الطلاب حول القضية السكانية وكل ما يتعلق بها من متغيرات، والتي تمثل أحد أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية خلال هذه المرحلة، وطرح التأثيرات السلبية والضغوط الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن زيادة الاختلال بين الموارد والسكان، ودراسة التحديات السكانية.

وأشار إلى أن الندوة تستهدف أيضًا تصحيح أي مفاهيم مغلوطة قد تسبب تفاقم الأزمة كالتمييز بين الذكور والإناث وزواج القاصرات وخطورة الزواج المبكر، بالإضافة إلى وضع آليات للعمل على تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية، والتأكيد على قيمة الأسرة والحفاظ على تنميتها واستقرارها.  

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تعد بمثابة مركز للتفكير الحر والابتكار، ويمكن استخدام هذا الدور لتعزيز الوعي بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية والتعامل معها بشكل فعال، كما تحرص الجامعة على بناء وعي الطلاب بثقافة الإنجاب، وأن الزيادة السكانية باعتبارها أحد مواضيع المحور الاجتماعي للحوار الوطني، والتي تعد بمثابة عقبة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.  

ومن جانبها، أشارت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميدة كلية التمريض، إلى أن تنفيذ هذه البرامج يأتي انطلاقاً من توجهات الدولة المصرية لدعم وتنمية وعي الشباب الجامعي بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية وإيماناً بالدور الإيجابي الذي تقدمه الجامعة في المساهمة بتنمية الشباب والوصول بهم إلى مستقبل مشرق وزاهر.

وافتتحت الندوة العلمية للقضايا السكانية والصحة الإنجابية بمحاضرة عن أثر الزيادة السكانية على برامج التنمية الاقتصادية في مصر، والتي حاضرت فيها الدكتورة كريمة الشامي، أستاذ التمريض بكلية التمريض جامعة المنصورة.

كما تناولت الندوة محاضرة للدكتورة هالة عبد الفتاح أشارت فيها إلى توضيح معنى الصحة الإنجابية، وتنمية الوعي المجتمعي للطلاب بالقضايا السكانية وقد حضر الندوة أعضاء القسم العلمي والطلاب بالمستوى الثالث المسجلين لمقرر تمريض النساء والتوليد، وبعض الضيوف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض جامعة طنطا.

FB_IMG_1729009118763 FB_IMG_1729009122188 FB_IMG_1729009128061 FB_IMG_1729009114413 FB_IMG_1729009116437 FB_IMG_1729009112110 FB_IMG_1729009109519 FB_IMG_1729009107457

مقالات مشابهة

  • ندوة علمية بجامعة عمران حول “طوفان الأقصى”
  • حفل تخرج ومسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في جامعة الحديدة
  • حفل تخرج بجامعة الحديدة ومسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى”
  • كيف ساند اليمن غزة ..وماذا قدم خلال عام كامل من معركة طوفان الأقصى؟
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التغيرات البيئية والمناخية
  • ندوة حقوقية بصنعاء بعنوان “7 أكتوبر مشروعية الاستقلال وطرد المحتل”
  • جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بكلية التمريض |صور
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينظم ندوة بعنوان “7 أكتوبر مشروعية الاستقلال وطرد المحتل”
  • “طوفان الأقصى” وصمود اليمن: موقف ثابت في زمن الانبطاح العربي