لبنان ٢٤:
2024-10-17@17:29:18 GMT

بلدية برج البراجنة نعت كحيل ورفاقه

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

بلدية برج البراجنة نعت كحيل ورفاقه

نعى رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور وأعضاء المجلس البلدي في بيان، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل ورفاقه: صادق إسماعيل، قاسم حجازي، محمد سليم بيطار، محمد زهري، هيثم مشلب، راغب جابر، فضل عواضة، أحمد علي بيطار، علي بيطار وفضل عباس غريبة، الذين "ارتقوا شهداء في جريمة مروعة استهدفت مبنى البلدية، في عدوان إسرائيلي غاشم ترك خلفه جراحا عميقة في قلب الوطن".



وقال: "هذه الفاجعة الأليمة قد أدمت قلوبنا، وألقت بظلال من الحزن والحداد على لبنان بأسره. لقد كان الدكتور أحمد كحيل، وإخوانه الشهداء، رموزا للإنسانية والشجاعة في خدمة مجتمعهم، ووجودهم في مبنى البلدية أثناء توزيع المساعدات للأهالي الصامدين، يعكس إيمانهم الراسخ بالوقوف إلى جانب أهلهم في أصعب الظروف. لقد سقطوا شهداء بيد الغدر والعدوان، لكن أرواحهم الطاهرة ستبقى شعلة مضيئة في سماء لبنان، تذكرنا دوما بالتضحيات الجسيمة التي قدموها".

اضاف: "إننا في بلدية برج البراجنة، وفي خضم هذا المصاب الجلل، نتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلات الشهداء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم قلوب ذويهم الصبر والسلوان. كما نرفع أيدينا بالدعاء لجرحى العدوان، متمنين لهم الشفاء العاجل، ونجدد التزامنا بالوقوف إلى جانب أهلنا في النبطية وكل لبنان في مواجهة هذا العدوان الغاشم. وندعو المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته والوقوف في وجه هذه الجرائم المستمرة بحق شعبنا ومؤسساتنا، كما نؤكد على ضرورة تحقيق العدالة للشهداء ومحاسبة المعتدين، وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين والمشردين".

وختم: "ستظل مدينة النبطية، رغم كل الجراح، رمزا للصمود والتحدي، وسيبقى ذكرى الشهداء الأبرار منارة تنير لنا درب الكرامة والوحدة الوطنية."

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العدوان الإسرائيلي مستمر.. استشهاد رئيس بلدية النبطية وخمسة آخرين في قصف على جنوب لبنان.. جيش الاحتلال ينفذ سلسلة هجمات على أهداف ومعاقل «حزب الله»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصلت غارات الجيش الإسرائيلي على عدة مناطق فى لبنان، منذ فجر أمس الأربعاء، وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن خمسة أشخاص على الأقل استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف مبنيين في بلدية النبطية، وهي مدينة رئيسية في جنوب لبنان.

وقالت محافظة المنطقة هويدا ترك، إن رئيس بلدية المدينة أحمد كحيل كان من بين الضحايا، بعد الإبلاغ عن نحو عشر غارات. وتعتبر المدينة والمناطق المحيطة بها معقلًا لحزب الله وحليفته حركة أمل.

شنت إسرائيل أكثر من ١٠ غارات على منطقة النبطية، جنوبًا، وذلك بعد ساعات من ثلاث غارات استهدفت صباحًا الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث تصاعد الدخان من منطقة حارة حريك التي أغار عليها الطيران الإسرائيلي بعد أن دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أمس الأربعاء، سكان أحد المباني في حريك إلى إخلاء المبنى الذى تحول ومبانٍ أخرى إلى ركام. ونفذت إسرائيل ٣ غارات على منطقة حارة حريك، فصلت بينها ٥ دقائق فقط.

واستهدفت سلسلة غارات إسرائيلية أخرى مدينة النبطية ومحيطها، وزبدين، وكفرتبنيت وكفرجوز، وكذلك عيتا الشعب، وحانين «جنوبًا»، وأعلنت محافظة النبطية هويدا الترك مقتل رئيس بلدية النبطية، أحمد كحيل و٥ موظفين آخرين في البلدية، بالغارات، حسبما نقلت فرانس برس. كما أكدت أن «١١ غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا». وأشارت إلى وقوع إصابات من دون تحديد العدد.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته البحرية قصفت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في الجنوب.

وترددت أنباء، لم يتم التأكد منها، أن القوات الإسرائيلية أسرت أمس الأربعاء ٣ عناصر من حزب الله، وكان الجيش الإسرائيلي أشار أمس إلى أنه أسر ثلاثة عناصر من قوة الرضوان «وحدة النخبة في حزب الله»، إلى جانب عنصر رابع سبق أسره ليرتفع عدد الأسرى من حزب الله إلى ٧ عناصر منذ بدء العمليات البرية في الجنوب اللبناني. ولم يصدر أي إعلان عن حزب الله بهذا الشأن.

وكان الدفاع المدني اللبناني قد أعلن أن عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي الذي وقع الثلاثاء على بلدة قانا بجنوب لبنان ارتفع إلى خمسة عشر قتيلا. وأضافت أنه تم انتشال جثث الضحايا من تحت أنقاض أحد المباني.
 

مقالات مشابهة

  • العدوان الإسرائيلي مستمر.. استشهاد رئيس بلدية النبطية وخمسة آخرين في قصف على جنوب لبنان.. جيش الاحتلال ينفذ سلسلة هجمات على أهداف ومعاقل «حزب الله»
  • من هو رئيس بلدية النبطية؟.. استشهد في غارة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • مقتل رئيس بلدية النبطية و5 آخرين بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • لبنان.. مقتل رئيس بلدية النبطية وعدد من أعضاء البلدية بغارة إسرائيلية
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • عاجل.. استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل رئيس بلدية النبطية بغارات إسرائيلية
  • ‏مقتل رئيس بلدية النبطية في إحدى الغارات الإسرائيلية على المدينة جنوبي لبنان