المسلة:
2024-10-17@17:26:59 GMT

رويترز: السنوار قُتل بضربة إسرائيلية داخل قطاع غزة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

رويترز: السنوار قُتل بضربة إسرائيلية داخل قطاع غزة

17 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وكالة رويترز الدولية للانباء في خبر نشرته، اليوم الخميس، (17 تشريت الأول 2024)، تعرض رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار الى عملية اغتيال من خلال ضربة إسرائيلية داخل قطاع غزة، فيما لم يصدر من حماس الى الان ما يؤكد الانباء.

وقالت الوكالة، ان “مصادر من داخل النظام الإسرائيلي اكدوا له بصفة غير معلنة ان السنوار قتل في الضربة التي استهدفت مبنى في غزة يضم ثلاث مسؤولين من حركة حماس، مؤكدين للوكالة ان بيانا رسميا حول عملية الاغتيال سيصدر قريبا”.

وأشارت الوكالة الى “انها لم تتمكن من التحقق من صحة ادعاءات المسؤولين الإسرائيليين، “مشددة على ان “الموقف الإسرائيلي الرسمي ما يزال حتى اللحظة يعلن بانه يتحقق من مقتل السنوار، دون تأكيده او نفيه”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مصادر في حماس تكشف ردود الأفعال بالحركة بعد إعلان اغتيال السنوار

كشفت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية يوم الخميس عن ردود الأفعال داخل حركة حماس بشأن إعلان دولة الاحتلال اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة.

اغتيال يحيى السنوار

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدران في حركة حماس قولهم، إن مستويات مختلفة في الحركة تلقت تأكيدات بمقتل زعيمها يحيى السنوار.

وأوضح مصدر في حماس مقيم خارج غزة أن مسؤولين أمنيين في الحركة نقلوا مؤشرات على مقتل يحيى السنوار، فيما أشار مصدر آخر داخل القطاع إلى أنه تم بدء نقل الخبر إلى القيادة داخل القطاع بالطرق الأمنية المتبعة، بعد أقل من ساعة على ترجيح إسرائيل قتله مصادفة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وقالت الصحيفة اللندنية نقلا عن مصادر داخل حماس في قطاع فور الإعلان الإسرائيلي، إن "الاتصال مفقود مع دائرة تأمين السنوار منذ أيام، وبالتالي لم يكن هناك تواصل خلال الفترة الماضية".

ولفتت المصادر إلى أن ضيق الدائرة الأمنية المحيطة به واقتصارها على شخصين إلى 3 أشخاص فقط يضيف عقبات أمام محاولة التوصل إلى معلومات عاجلة. 

وأضافت أن الدائرة المغلقة التي تحيط بالسنوار هي فقط التي كانت تعرف عنه كل شيء وتتولى مسؤولية تواصله مع الآخرين.

وأعلنت تقارير عبرية يوم الخميس اغتيال يحيى السنوار، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "في هذا الوقت، لا يمكن تأكيد هوية المسلحين".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بأن اشتباكات تل السلطان التي يعتقد أن السنوار اغتيل فيها وقعت فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • رسميا .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد مقتل يحيى السنوار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • روايات إسرائيلية متضاربة عن اغتيال السنوار
  • حماس : لم نصدر بيانا رسميا حتي الآن عن اغتيال السنوار
  • مصادر في حماس تكشف ردود الأفعال بالحركة بعد إعلان اغتيال السنوار
  • نجل إسماعيل هنية ينعى السنوار بعد استشهاده في عملية إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة
  • رويترز: السنوار قُتل وبانتظار تأكيد رسمي إسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار