كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعرب الأزهر الشريف. عن أسفه من التَّصريحات المتطرفة التي أدلَتْ بها وزيرة الخارجية الألمانية حول تأييد بلادها لقصف الكيان الصهيوني لأماكن تواجد المدنيِّين في غزَّة، مُؤكِّدًا أنَّ هذه التصريحات؛ انتكاسة أخلاقيَّة وسياسيَّة، وردة حضارية، وفتوى سياسية تبيح للمجرمين ممارسة قتل المدنيين الأبرياء وإزاحة الشعوب من على وجه الأرض، بل ودليلٌ واضح على التحيز الأعمى في دعم الإرهاب الصهيوني ومباركة جرائمه.

وأكد الأزهر أنَّ صدور مثل هذه التصريحات المتطرِّفة من مسؤول رفيع لهي سابقةٌ تُنذر بخطرٍ كبير، بما تحمله من دعمٍ صريح لهذا الكيان في قتل المدنيِّين من الأطفال والنِّساءِ والشَّباب.

وأعرب الأزهر، عن أسفه لصدور هذه التَّصريحات المحرضة من مسؤولين كان يُظنُّ بهم التوسط والعمل على الوقف الفوري للعدوان الذي تجاوز عامًا كاملًا، والَّذي أجمعت عليه الشعوب الحرة في أوروبا وأمريكا، بل والعالم أجمع، لكن خابت آمال الإنسانية حينما اختارت الوزيرة الألمانية الاصطفاف خلف الجُناة، وبما يُهدِّد كل جهود الوساطة لوقف العدوان.

ويُذكِّر الأزهر وزيرة الخارجية الألمانية بموقف بلادها الإنساني من استقبال اللَّاجئين من مختلف دول العالم خلال السنوات القليلة الماضية جرَّاء الظروف القهرية التي حدثت في بلادهم من حروب وصراعات، وهو ما يتناقض جذريًّا مع هذا التصريح المتطرف الناتج عن شعور بالذنب التاريخي، مؤكدًا أنَّ هذا التصريح يمثل وصمة عار في السياسة الألمانية وتحولها إلى النقيض من داعمٍ للقضايا الإنسانية إلى محرِّضٍ على ارتكاب أفظع الجرائم في حق المدنيين العُزَّل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الأزهر الشريف قصف المدنيين بغزة وزيرة خارجية ألمانيا الإرهاب الصهيوني القصف الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا وتصفها بالنازية والفاشية

صفا

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأشد العبارات التصريحات النازية والفاشية الصادرة عن وزيرة خارجية ألمانيا والتي أجازت فيها للاحتلال الصهيوني قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة بحجة “حماية نفسها”. 

وأكدت في بيان لها، وصل وكالة "صفا"، ⁠أن "هذه التصريحات هي تجسيد واضح لإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه السلطات الرسمية الألمانية في دعمها العلني والوقح للاحتلال".

وأضافت "ألمانيا لم تعد تخفي دعمها اللامحدود لجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني، ومحاولة تبرير هذه الجرائم، بل تتبجح بأنها لن توقف تزويده بالسلاح، ما يجعلها شريكة مباشرة في الجرائم ضد الشعب الفلسطينيي".

وشددت على أن هذا الموقف المخزي يضع الحكومة الألمانية في صف مجرمي الحرب، ويكرسها كداعم رئيسي لاستمرار العدوان الوحشي على أهلنا في غزة.

ودعت الأحرار والشرفاء في ألمانيا إلى التصدي بقوة لهذا الموقف الرسمي الألماني، وتنظيم حملة واسعة للتصدي للسياسات الألمانية وشراكتها في تلك الجرائم.

مقالات مشابهة

  • الأزهر: تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية انتكاسة أخلاقيَّة وردة حضارية وفتوى سياسية تبيح قتل المدنيين الأبرياء
  • الأزهر يدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا حول تأييدها قصف المدنيين في غزة
  • الأزهر: تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا انتكاسة أخلاقيَّة وفتوى سياسية تبيح قتل الأبرياء في غزة
  • الأزهر: تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية فتوى سياسية تبيح قتل المدنيين الأبرياء
  • وزيرة خارجية ألمانيا تنفي دعمها لقتل المدنيين في غزة
  • "الشعبية" تدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا وتصفها بالنازية والفاشية
  • المجلس الوطني يرد على تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا
  • الوطني الفلسطيني: تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا خروج عن القيم الإنسانية وشرعنة للإبادة الجماعية
  • وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها