كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الفترة الماضية، أكبر 3 طروحات، تٌلبي رغبة المواطن، في الحصول على شقق متنوعة لأصحاب منخفضي ومتوسطي والدخل وأيضًا الفاخر، ونرصد في السطور التالية تفاصيل أكبر 3 طروحات من الإسكان الفترة الماضية.

شقق الإسكان الاجتماعي في 8 مدن جديدة

وأعلنت وزارة الإسكان طرح 1645 وحدة سكنية في 8 مدن جديدة بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري وبدأ الحجز منذ الأحد 29 سبتمبر 2024 من الشهر الماضي من خلال زيارة أجهزة المدن، وشراء كراسة الشروط بنحو 500 جنيه، وسداد مقدم جدية الحجز يقترب من 50 ألف جنيه مع المصاريف الإدارية 500 جنيه، وآخر موعد للتقديم يوم 28 أكتوبر 2024 من الشهر الجاري.

وبالنسبة للمناطق المتوافر بها شقق الإسكان بين اجتماعي وفاخر وهي «العاشر من رمضان، ومدينة المنصورة الجديدة، و6 أكتوبر، والعبور، والصالحية الجديدة، وملوي الجديدة، ورشيد الجديدة، وبرج العرب الجديدة»، وسيتم الإعلان عن موعد القرعة اليدوية العلنية بين المُتقدمين بعد انتهاء الحجز.

شقق الإسكان 2024 في 15 مدينة

تقدم وزارة الإسكان شقق الإسكان 2024 في 15 مدينة، تتنوع بين  دار مصر، وسكن مصر، وجنة وإسكان متميز، ويبدأ فتح باب الحجز 27 أكتوبر 2024، وينتهي 26 ديسمبر، ويكون التقديم عبر موقع مسكن.

وقالت وزارت الإسكان إن سعر المتر يتراوح من 8 آلاف جنيه حتى 15 ألف جنيه حسب المنطقة، والحد الأقصى للمقدم 150 ألف جنيه، وبالنسبة للمناطق المُتوافر بها شقق الإسكان هم: «القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، 6 أكتوبر، المنصورة الجديدة، أكتوبر الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، العبور، السادات، غرب قنا الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر (غرب أسيوط) ودمياط الجديدة».

وسيتم الإعلان عن موعد القرعة اليدوية العلنية بين المتقدمين في موعد لاحق.

أراضي الإسكان 2024

طرحت وزارة الإسكان 8521 قطعة من أراضي الإسكان في 20 مدينة تتنوع بين المتوسط والمتميز والأكثر تميزًا، ويبدأ الحجز بداية من 7 نوفمبر 2024 حتى 5 يناير 2025، وأيضًا طرح كراسة الشروط والأسعار.

المناطق المتاح بها الأراضي هي «غرب قنا الجديدة، أسيوط الجديدة، السادات، بدر، بني سويف الجديدة، حدائق أكتوبر، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، الفيوم الجديدة، ناصر الجديدة، أسوان الجديدة، ملوي الجديدة، العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، الشروق، والعبور».

يذكر أن من المنتظر طرح شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، بعدد 70 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل في شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن كراسة الشروط والأسعار في شهر أكتوبر الجاري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الإسکان شقق الإسکان ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

قمر الصياد العملاق.. الليلة الأرض على موعد مع أكبر ظاهرة فلكية في 2024

نشهد الليلة ظاهرة فلكية مدهشة بظهور قمر الصياد، وهو ثالث قمر عملاق لعام 2024، يُعد هذا الحدث فرصة مثالية لعشاق الفلك والمصورين لرؤية القمر في أبهى صوره، وهذا القمر وهو البدر المكتمل لشهر ربيع الثاني، فإذا كنت من عشاق الفلك أو التصوير، فلا تفوت هذه الفرصة للاستمتاع بهذا المشهد الرائع.

قمر الصياد العملاق بدر شهر أكتوبر

وقال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الليلة نشهد ظهور قمر الصياد العملاق بدر شهر أكتوبر 2024، في ظاهرة فلكية لا تفوت، حيث ستبلغ نسبة لمعانه 100%.

أصل تسمية قمر الصياد

واوضح تادرس أن قمر اليوم يعرف بأسم “قمر الصياد”، حيث يُعرف اكتمال القمر في شهر أكتوبر باسم "قمر الصياد" لأنه يمثل بداية موسم الصيد عند القبائل الأمريكية الأصلية التي كانت تعتمد على هذا الوقت من السنة للصيد، حيث تتساقط أوراق الشجر مما يجعل الحيوانات الصغيرة والطيور أكثر وضوحًا وسهولة في الصيد، لأن تساقط الأوراق يكشف عن الطيور السمينة التي تكون جاهزة للصيد فوق الأشجار.

أصل تسمية قمر السفر

واضاف أن القمر المكتمل في أكتوبر يُعرف أيضاً بـ"قمر السفر"، حيث كان يُعتبر وقتًا مثاليًا للترحال قبل قدوم الشتاء، حيث يمكن للناس الاستمتاع بجمال السماء المضيئة أثناء الليل، مما يضفي على الرحلات نكهة خاصة.

واشار رئيس رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن قمر الصياد يكون في أبهى صوره عندما يكتمل ويصل إلى الحضيض القمري، حيث يشرق القمر في هذا اليوم بعد غروب الشمس مباشرة، ويظل مضيئاً في السماء طوال الليل حتى يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

تأثير القمر العملاق على الحياة اليومية

ونوه أستاذ الفلك، ان أحد الأوقات المثالية لمشاهدة القمر هو عند اكتماله، حيث يُعتبر هذا الوقت أفضل فترة لرؤية تضاريس القمر والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطحه باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة، يوفر اكتمال القمر إضاءة مثالية لرؤية تفاصيل السطح بدقة.

والفت إلي أن قمر الصياد سيكون مرئيًا في جميع أنحاء الأرض بغض النظر عن التلوث الضوئي، على الرغم من أنه من الأفضل أن يكون في مناطق خالية من السحب، وأشار، إلى أن الظاهرة الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.

القمر العملاق

يحدث القمر العملاق عندما يتزامن اكتمال القمر مع وصول القمر إلى أقرب مسافة له - وهي نقطة تعرف باسم الحضيض، والتي تبعد حوالي 226000 ميل - عن الأرض في مداره الذي يبلغ 27 يومًا، على الرغم من أن وكالة ناسا لا تعترف به كمصطلح فلكي رسمي .

من المتوقع أن يصل البدر التالي إلى نقطة الحضيض ليلة الخميس، على بعد حوالي 222 ألف ميل من الأرض، ولكن من المرجح أن يصبح قمرًا عملاقًا في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وفقًا لتوقعات فريد إسبيناك، عالم الفيزياء الفلكية السابق في وكالة ناسا.

كان هناك قمران عملاقان آخران هذا العام في 19 أغسطس و18 سبتمبر، ومن المتوقع حدوث قمر آخر في 15 نوفمبر، ومع ذلك، لم يكن من المتوقع أن يكون القمر قريبًا من الأرض كما سيكون هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات الإسكان المتميز بمدينة العبور الجديدة| الأحد
  • بتكلفة 2 مليار جنيه|عميد طب الأزهر بدمياط الجديدة: نستعد لإدخال أكبر مركزين متخصصين للخدمة
  • الأحد المقبل.. بدء تسليم وحدات الإسكان المتميز بمدينة العبور الجديدة
  • «الإسكان» تعلن موعد تسليم الوحدات المتميزة بمدينة العبور الجديدة
  • موعد تسليم وحدات الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث بمدينة العبور الجديدة
  • قمر الصياد العملاق.. الليلة الأرض على موعد مع أكبر ظاهرة فلكية في 2024
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2024: الوحدات المتاحة وأماكن الحجز
  • أكبر طرح في المدن الجديدة.. اعرف خطوات حجز أراضي الإسكان 2024
  • موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 وحقيقة الزيادة الجديدة 15%