قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، نانسي بيلوسي، إنه من المؤكد أن الولايات المتحدة بحزبيها، تدعم دائما "إسرائيل"، لكن ذلك لا يعطيها ترخيصا لموت الكثير من الناس.

وأوضحت بيلوسي في مقابلة مع شبكة "سي أن أن"، بالقول: "دعمنا لإسرائيل كان دائما من الحزبين، ونريد أن يستمر هذا الدعم في الكونغرس ومجلس الشيوخ والبيت الأبيض وكذلك بين الشعب الأمريكي.

ولكن هذا لا يعطي ترخيصا لموت الكثير من الناس، ممن ليسوا مقاتلين، كما قلت، في الحرب".

وأضافت: "لذا يتعين علينا أن نحاول مرة أخرى أن نجتهد للوصول إلى حل الدولتين، وأؤكد على كلمة حل، لأنني قلت لنتنياهو إن الأمر لا يتعلق فقط بوضع تكون فيه دولتين، بل حلا يعمل حقا على تحقيق الأمن والرخاء والحرية للشعب الفلسطيني وكذلك أمن الإسرائيليين" وفق وصفها.



وكانت وقعت بيلوسي على رسالة موجهة من عشرات الديمقراطيين في الكونغرس إلى الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، قبل أشهر  يطالبون فيها بوقف عمليات نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت بيلوسي من المدافعين الشرسين عن الاحتلال وعدوانه على قطاع غزة، وسبق أن هاجمت عددا من النشطاء الذين طالبوها قبل أشهر بالدعوة إلى وقف إطلاق النار، وقامت بشتم بعضهم والمطالبة بترحيلهم.

وأظهر دعم بيلوسي لوقف نقل الأسلحة إلى الاحتلال، أن هذا هو الموقف السائد بشكل كبير داخل الحزب، ونانسي بيلوسي حليفة رئيسية لبايدن ومن الأعضاء المخضرمين في الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي.

وتزامنت الرسالة مع قتل الاحتلال، عمال المطبخ العالمي بغزة، وقالوا "بالنظر إلى الضربة الأخيرة على موظفي الإغاثة والأزمة الإنسانية التي تزداد سوءا، نعتقد أنه من غير المبرر الموافقة على عمليات نقل الأسلحة هذه"، ووقعت بيلوسي و36 عضوا ديمقراطيا على الرسالة.

ويمر الديمقراطيون في أمريكا بحالة قلق؛ خوفا من استمرار العدوان على غزة، وتأثيره على الانتخابات الأمريكية، المزمع إقامتها تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة امريكا غزة الاحتلال جرائم المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زعيمة الحزب الديمقراطي الإيطالي تدعو لفرض حظر شامل على الأسلحة لإسرائيل

دعت إيلي شلاين زعيمة الحزب الديمقراطي الإيطالي إلى فرض حظر شامل على إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بعد هجوم الأخيرة على قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت شلاين، في القمة التمهيدية للحزب الاشتراكي في بروكسل، إن "الحزب الديمقراطي يرى أنه من الضروري رفع الصوت لصالح الحظر الشامل على شحن الأسلحة إلى إسرائيل بعد الهجوم غير المقبول على قواعد مهمة اليونيفيل".

وأضافت: “يجب أن نعترف بدولة فلسطين ونطلب من الاتحاد الأوروبي أن يلعب دورًا قياديًا. إنها قضية لا يجب أن تهم الشرق الأوسط فقط ولكن أيضًا أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • زعيمة الحزب الديمقراطي الإيطالي تدعو لفرض حظر شامل على الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا: مستمرون في دعم إسرائيل بالسلاح لتدافع عن نفسها
  • ميلوني: الحظر الإيطالي على تصدير السلاح إلى إسرائيل هو الأكثر صرامة أوروبيا
  • شاب أمريكي دخل جناح الاحتلال في معرض الصناعات الدفاعية وسأل عن تكنولوجيا لقتل الأطفال / فيديو
  • بيونغ يانغ تقول إنها ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الحدود بشكل دائم مع كوريا الجنوبية
  • صحيفة هاآرتس الإسرائيلية: إدخال 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة بعد التهديد الأمريكي بحظر الأسلحة
  • ماسك يتبرع بشكل سخي لدعم حملة ترامب.. هذا ما قدمه خلال 3 أشهر
  • بلينكن وأوستن يبلغان إسرائيل بتدهور الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد
  • مجلس الأمن: حان وقت إنهاء صراع الشرق الأوسط بشكل دائم