قالت الفنانة اسماء كمال، أنها في غاية السعادة، للمشاركة في هذا الحدث الضخم، والذى يجمع العديد من الثقافات العربية في مجال الموسيقى، ولا أستطيع أن أصف مدى سعادتي للمشاركة في الدورة الـ 32، على رغم أنني شاركت فى عدد من دورات مهرجان الموسيقي العربية السابقة، إلا أن المشاركة فى الدورة الحالية من المهرجان مختلفة تماما.

وأضافت في تصريح خاص لـ الوفد " انها شاركت فى حفل على كل مسرح النافورة، وهذا لا يقلل من أن جميع مسارح الأوبرا واهميتها ولها تقديرها واحترامها، ونكون سعداء بالوقوف عليها، ولكن مسرح النافورة يستوعب عددا أكبر من الجمهور، مما يتيح الفرصة بأن يسمعني أكبر عدد من الجماهير، كما أن هناك تغطية إعلامية من الشركة المتحدة بشكل قوي، و الحفلة سوف يتم تصويرها مما يكون هناك فرصة ان يصل صوتي لكل البيوت المصرية.

وأوضحت أن الحقيقة الاستعدادات للمشاركة في الدورة الـ 32، كانت مختلفة هذا العام، كما قلت من قبل، مشاركتي مختلفة هذا العام كانت أمام عدد أكبر من الجمهور، فلذلك الاستعدادات كانت أقوى، حيث حرصت على اختيار عمل قوي لكي أشارك به بالتنسيق مع المايسترو، ووقع الاختيار على أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم " فات المعاد "، وأتمنى أن تكون نالت أعجاب الجمهور، وحفلتي كانت بمشاركة أربعة من الفنانين منهم عازفة كمان ضيفة على الأوبرا سوف تعزف مقطوعة، ونحن ثلاث مطربات كل واحدة سوف قدمت أغنية للست أم كلثوم.

وتتضمن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، ويحيى الفعاليات أكثر من 70 مطربا ومطربة هم محمد حسن، لينا شاماميان (سوريا)، لطفى بوشناق (تونس)، مدحت صالح، إيناس عز الدين، أميرة أحمد، أحمد عفت، محمد الخولي، نهى حافظ، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجى، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، فؤاد زبادي (المغرب).

بالإضافة إلى آيات فاروق، سمية وجدى، محمد محسن، عبير نعمة، حسام حسنى، أحمد محسن، فرح الموجى، حنان عصام، ريهام عبد الحكيم، تامر عاشور، أحمد سعد، حنين الشاطر، إيمان عبد الغنى، هانى شاكر، أحمد الهاشمي (الإمارات)، على الحجار، مي فاروق، أحمد صبرى، أحمد الوزيرى، وعد البحرى (سوريا)، مجد القاسم ( سوريا)، نهاد فتحى، رضوى سعيد، همام إبراهيم (العراق )، ندى غالب، غادة أدم، محمد الطوخى، محمد متولى، نداء شرارة (الأردن).

وكذلك وليد حيدر، نيفين رجب، أحمد عصام، هند النحاس، أشرف وليد، سارة زكى، نادية مصطفى، أجفان، كنزى، يمنى، مصطفى سعد، الاء أيوب، ياسر سعيد، أحمد جمال، أحمد عمرى، محمد طارق، منار سمير، أحمد سعيد، مي حسن، مصطفى النجدى، مؤمن خليل، إسراء، بتول بنى (سوريا)، أحمد فتحى، محمود درويش، مليحة (تونس)، محمد شوقى، ريم حمدى، حنان الخولى، محيي صلاح، أحمد أبراهيم، سعيد عثمان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجال الموسيقى مهرجان الموسيقى العربية مسرح النافورة أم كلثوم

إقرأ أيضاً:

الجمعة بمسرح الجمهورية.. ليلة يمنية بمهرجان الموسيقى العربية الـ 32

يحيى الموسيقار أحمد فتحي الليلة اليمنية بمهرجان الموسيقى العربية، مساء الجمعة المقبل بمسرح الجمهورية والتي سيعلن خلالها عن مشروعه لتبني المواهب من خلال مجموعة من المواهب الشابة التي ستثري الحفل. 

ويتزين الحفل بنخبة من الساسة اليمنين على رأسهم فخامة الرئيس على ناصر رئيس الجمهوريه الأسبق والشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب والسيد احمد بن دغر رئيس مجلس الشورى والدكتور محمد باسوندة رئيس الوزراء والسفير خالد بحاح سفير دولة اليمن بمصر وبليغ المخلافي المستشار الإعلامي لسفارة اليمن ود. هاني الصبان وزير مفوض بالسفارة ونبيل شبيع نائب المستشار الثقافى. 

وغيرهم من الشخصيات العامة و البارزة الذين حرصوا على متابعة الحفل الساهر ضمن برنامج مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثون.

عبير نعمة في الأوبرا والحجار بالإسكندرية.. تفاصيل الليلة السادسة من الموسيقى العريية حفل إضافي لـ تامر عاشور بمهرجان الموسيقى بعد اعتذار أحمد سعد مهرجان الموسيقى العربية 

وتتواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ٣٢ تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، حيث تم الافتتاح بدار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد يوم الجمعة الماضية 11 أكتوبر.

كرم مهرجان الموسيقى العربية، 19 شخصية أسهمت في إثراء الحياة الفنية، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم اليوم على مسرح النافورة بدار الأوبرا.

وجاء المكرمين كالتالي،  اسم الشاعر حسين السيد، اسم الشاعر مأمون الشناوي، اسم المكرب والملحن احمد الحجار، فناني الخط العربي خليفة الشيمي ومحمد حسن، احمد عطا، وتسلم أبنائؤهم التكريم.

كما تم تكريم الدكتورة إنعام لبيب، الدكتور محمد السيد، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبد الله حلمي، الموسيقار ممدوح سيف، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، الفنان محمد محسن، الموسيقار صلاح الشرنوبي، المطرب فؤاد زبادي، المطرب لطفي بوشناق، المطرب محمد منير الذي اعتذر عن الحضور، زياد الرحباني الذي اعتذر عن حضوره، وإيناس عبد الدايم.

مقالات مشابهة

  • طاهرة جمال لـ الوفد " مشاركتي بمهرجان الموسيقى العربية فرصة استثنائية لإبراز إبداعي
  • الجمعة بمسرح الجمهورية.. ليلة يمنية بمهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • خاص| "الوفد" تنشر كواليس وأسرار اختيار تامر عاشور بديلا من أحمد سعد في الموسيقى العربية
  • مركز تنمية المواهب يبدع بمهرجان الموسيقى
  • أحمد سعد يعتذر عن حفله بمهرجان الموسيقى العربية لهذا السبب
  • غادة أدم لـ"الوفد": فخورة بمشاركتي بمهرجان الموسيقى العربية
  • على الحجار ونادية مصطفى.. أسعار تذاكر حفلات اليوم بمهرجان الموسيقى العربية
  • بأغانى صباح فخري .. حلمي عبد الباقى يتألق بحفل مهرجان الموسيقى العربية
  • بالصور.. حلمي عبد الباقي يتألق في حفله بمهرجان الموسيقى العربية