يمانيون../ اقتحم مئات اليهود الصهاينة، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني، في أول أيام  ما يسمى “عيد العرش” اليهودي.

وأفادت مصادر فلسطينية  بأن 258 مغتصبا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ الصباح للاحتفال بما يسمى “عيد العرش” اليهودي.

وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية، وصلوت جماعية أمام أبواب المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، تزامناً مع منع دخول المصلين المسلمين، ونصب الحواجز.

وانتشرت قوات العدو في باحات الأقصى وعلى بواباته؛ لتأمين حماية المتطرفين المقتحمين، وفرضت تشديدات أمنية بمحيط المسجد وعلى أبوابه، وعرقلت دخول المصلين إليه ومنعت آخرين.

ويقتحم المستوطنون الأقصى بشكل شبه يومي على فترتين (صباحية ومسائية) في محاولة لتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

وتصاعدت التحذيرات الفلسطينية مؤخرا من اقتحامات المستوطنين للأقصى، وما يخططون له في فترة الأعياد اليهودية التي تتركز في أكتوبر الجاري، مشددة على ضرورة شد الرحال وتكثيف الرباط فيه.

ويتخذ العدو الإسرائيلي وجماعات “الهيكل” المتطرفة سنويًا من مواسم الأعياد اليهودية، فرصة ذهبية لتصعيد عدوانهم على المسجد الأقصى، ومحاولات تغيير هويته، في وقتٍ ترتفع فيه وتيرة التحذيرات من مخاطر حدوث انتهاكات غير مسبوقة في المسجد الشهر الجاري.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأقصى المبارک المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مئات اليهود يعتصمون أمام بورصة نيويورك دعما لغزة.. واعتقال العشرات (شاهد)

اعتقلت الشرطة الأمريكية في ولاية نيويورك، أكثر من 200 متظاهر مؤيد للفلسطينيين بعدما نظموا اعتصاما خارج بورصة نيويورك للأوراق المالية الاثنين للمطالبة بإنهاء الدعم الأمريكي لحرب إسرائيل في غزة.

وردد المتظاهرون، الذين ينتمي العديد منهم إلى جماعات ناشطة مثل (الصوت اليهودي من أجل السلام) هتافي "دعوا غزة تعيش" و"أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية" أمام مبنى البورصة الشهير بالقرب من شارع وول ستريت في مانهاتن.


أكثر من 500 ناشط يهـ.ـودي قاموا بتقييد أنفسهم بالسلاسل إلى أبواب بورصة نيويورك مطالبين بوضع حد للحرب على غزة. اعتقلت شرطة نيويورك النشطاء بشكل جماعي وهددت صحفيًا يرتدي بطاقة صحفية لتصوير العمل. pic.twitter.com/zFTyhrhu6T — مفتاح (@keymiftah79) October 14, 2024

ولم يدخل أي من المتظاهرين البورصة لكن العشرات منهم تمكنوا من تجاوز سياج أمني أقامته الشرطة خارج المبنى الرئيسي للبورصة في شارع برود.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن 206 أشخاص اعتقلوا، دون الخوض في تفاصيل. وقالت جماعات يهودية شاركت في الاحتجاجات إن نحو 500 متظاهر شاركوا فيها.

ووجه المتظاهرون غضبهم إلى مقاولي الدفاع ومصنعي الأسلحة الأمريكيين. وردد آخرون شعارات ضد الهجمات الإسرائيلية في لبنان، حيث تقول إسرائيل إنها تشن حربا على مسلحي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.



وقالت منظمة (الصوت اليهودي من أجل السلام) في بيان على منصة إكس إن "مئات اليهود والأصدقاء يغلقون بورصة نيويورك للأوراق المالية لمطالبة الولايات المتحدة بالتوقف عن تسليح إسرائيل والتربح من الإبادة الجماعية".

View this post on Instagram A post shared by Jewish Voice for Peace (@jewishvoiceforpeace)

وكان هناك أيضا عدد أقل بكثير من المتظاهرين المؤيدين لإسرائيل في الموقع، والذين رفعوا الأعلام الإسرائيلية.

كانت المظاهرة أحدث تعبير عن الغضب من الدعم الأمريكي للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني ونزوح جميع سكان القطاع تقريبا، وفقا لمسؤولي الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مئات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحماية العدو الصهيوني
  • في أول أيام عيد العرش اليهودي.. 300 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى
  • بأول أيام عيد "العرش".. 304 مستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 260 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
  • بأول أيام عيد "العرش".. مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مئات اليهود يعتصمون أمام بورصة نيويورك دعما لغزة.. واعتقال العشرات (شاهد)
  • قطعان المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى المبارك
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال
  • الأقصى المبارك.. جوهر الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال