تشهد مواقع التواصل الإجتماعي بالمنيا ، غضب شديد من قيام مديرية التربية والتعليم ، بإغتيال جديد ، واجبار معلم كبير مصابة بشلل أطفال على الجلوس في المنزل ، وإصابتها بحالة اكتئاب حاد ، لرفض مدير إدارة مدرسة كفر المنصورة الثانوية ، اعطاءها الفصل الذي كانت تقوم بالتدريس فيه بالدور الأرضي.

 

وذلك  بحجة أن تدريسها لتلاميذ الإعدادي ، في وجود شاشة تفاعلية يعد أهدار للمال العام ، وتم استبدالها وطلابها بتحويل الفصول ذات الشاشات ، بإستراحة مدرسين وعدة شاي ، وقد تقدم العاملين بمدرسة كفر المنصورة الإعدادية بنات،  بإستغاثة لرئيس مجلس الوزراء ومحافظ المنيا ، والأمومة والطفولة ، وحقوق الإنسان،  ووزير التربية والتعليم، للنظر بعين الإنسانية ، لمعلمة معاقة " شلل أطفال " .

 

 يقول " ا - ق " أحد معلمي المدرسة ، أن ما يحدث معهم خارج عن القانون والإنسانية ، فالمدرسة بها حالتي شلل أطفال لمعلمات أفنوا حياتهم في التدريس للطالبات، وحريصين علي أداء رسالتهم السامية،  إلا أن التعليمات لا تعرف إنسانية ، علما بأننا مهدور حقنا منذ سنوات ، فمدرستنا الأصلية اغتالوها وحولوها لمدرسة رياضية  وطردونا وبناتنا ، لنلحق بمدرسة كفر المنصورة الثانوية العام ، والذين يعتبروننا لاجئين .

 

وأضاف المعلم ،  الرغم من أن قرار وزير التربية والتعليم ، ينص أنه في حالة وجود مرحلتين في مبني واحد ، فالمرحلة الأصغر تكون في الدور الأرضي، والمرحلة الأكبر في الأدوار العلوية ، إلا أن ما يحدث معنا هو العكس ، فقد طردونا للدورين الرابع والخامس ، ورفضوا حتي وجود فصل لذوي الإحتياجات الخاصة من المعلمين بالدور الأرضي الغير مستغل اساسا ، والحجة زيارة محتملة لمحافظ المنيا .

 

واوضح ع - ع "  معلم اخر ، ان هذه المدرسة اخذتها الإدارة حقل تجارب منذ عدة سنوات، سلبونا مدرستنا ، وهذا هو تصرف وسلوك المديرية الدائم مع هذه المدرسة والذي يوصف بالتنمر ، واليوم يقتلون زميلتنا بالكبت ،   الإنكار، والتي لم تجد حلا غير الغياب ، والانزواء والبكاء على صفحات الفيس بوك ، واللي يعترض يخبط دماغه في الحائط طبقا لما أخبرنا به مسؤول بالتعليم الإعدادي بإدارة المنيا التعليمية  . 

 

وأكد المعلمين ، أنهم  يحذرون المسؤولين في المنيا ، من تكرار اغتيال مدير التعليم الإعدادي في ديرمواس ، والذي مات كمدا بسبب تعنت مدير إدارة ديرمواس التعليمية له ، ومات متأثرا بالحزن منذ شهر تقريبا ، الجدير بالذكر أن صفحات : " هموم المعلمين والمدرس اليوم ، رئاسة مجلس الوزراء ، الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم ، وصفحة معلمي وطلاب مصر " نشرت هذه الاستغاثة ، والصفحة الرسمية لمحافظ المنيا  . 

 

وجاء نص الإستغاثة ، استغاثة الى رئيس الجمهورية ، و رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ، هذا نموذج مما يحدث مع  المعلمين فى المنيا  ، فنحن في مدرسة كفر المنصورة الثانوية الإعدادية بنات محافظة المنيا ، نحن مدرسة إعدادية ملحقه علي الثانوية للبنات ، وتم تخصيص الدور الرابع والخامس لنا ، رغم انا الطالبات المنسقين علي المدرسة يعتبروا صغار السن ، وكان من حقنا أو من المسؤولين أن يخصص لنا الأدوار الأول .

 

ولكن رضينا بالأمر الواقع،  حتي تسير العملية التعليمية ، وكان معنا بالدور الأول عدد اثنين فصل ، ولأنه يوجد بهيئه التدريس تعين 5%  " معاقين " ،  بمعني اصح شلل اطفال فوجئنا يوم السبت الماضي ، بتعليمات من مدير إدارة المنيا التعليمية ، بأن تسلم هذه الفصول الي المرحلة الثانوية ، بدعوى ان بها شاشات ، وحدث ذالك بالفعل واشتغلت الفصول بالدور الأول يوم 13و14 ، من شهر أكتوبر  ، تدريس لطلبة المرحلة الثانوية ، والفصل المخصص للأستاذة التى تعانى من اعاقه حركية .

 

 و التى تدرس مادة اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية ، تم سحبه ليكون مكان جلوس معلمين ، و أن  تدريس المادة يكون في المكتبة لأنها لا تقدر علي طلوع درجة واحدة من سلم المدرسة ، لكونها كما ذكرت تعانى من شلل الأطفال فوجئنا في يوم ،15، و16، و17، حيث تم تحويل هذة الفصول الي استراحة للمدرسين المرحلة الثانوية بالدور الأرضي ، و غلق الشاشات التى كلفت الدولة ملايين ، وعند المطالبة بفصل واحد لهذه الحالة .

 

قال مدير مرحلة التعليم الثانوي بالمدرسة ، هذة تعليمات مدير الإدارة وليست من اختصاصي ، اين حق الطالب في التدريس كي يأخذ الحصة في المكتبة ، والمدرس يستريح ويشرب القهوة والشاي مكان الطالب ، واين حقوق الإنسان  من التنمر من قيادات التعليم لهذه المدرسه  ، و اهدار المال العام و التحدى الصارخ لتوجه الدولة من رعاية ذوى الهمم و الإحتياجات الخاصة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا التربیة والتعلیم کفر المنصورة

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم تستقبل مدير عام مكتب الوزير للاتصالات وخدمة المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، الدكتور محمد عبدالقادر، مدير عام مكتب وزير التربية والتعليم للاتصالات وخدمة المواطنين، بمكتب وكيل الوزارة بديوان المديرية.

حيث تفقدا عددا من مدارس إدارتي شرق وغرب الفيوم التعليمية ، لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس ، ومنها 
1. مدرسة محمود السيد الابتدائية بشرق الفيوم 
2. مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات بغرب الفيوم

تفقد مدير عام مكتب الوزير ومدير تعليم الفيوم، الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة ، ومعامل العلوم، والحاسب الآلى بالمدارس، وتم التأكيد على ضرورة انضباط العملية التعليمية بالمدارس، ونظافة المدارس والفصول الدراسية، وحضور جميع الطلاب والمعلمين طابور الصباح وتحية العلم، كما تم التأكيد على تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، ومجموعات الدعم المدرسي.

كما أشادا بالمستوى المتميز للتربية الزراعية بمدرسة محمود السيد، وحديقة المدرسة، وقدم رسالة شكر لإدارة المدرسة، بحضور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق الفيوم التعليمية.

كما أشاد الدكتور محمد عبدالقادر، بانضباط وانتظام العملية التعليمية، بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات بغرب الفيوم، وبمستوى طالبات المدرسة فى المادة العلمية، بحضور الأستاذة مروى عبدالعزيز مدير إدارة غرب الفيوم التعليمية.

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور محمد عبدالقادر والدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة، مسرح مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وأشاد بالدور المتميز الذي قامت به المديرية من أجل تجديد المسرح بهذا الشكل اللائق، كما أشاد بالمستوى المتميز المبذول في العمل للتربية المسرحية والموسيقية ، والاحتفالات المميزة بمسرح المديرية بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الجامعة الثانوية والإعدادية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • مدير تعليم القاهرة: تطبيق الانضباط والالتزام داخل المدارس هو أساس نجاح العملية التعليمية
  • محافظ أسيوط: تجميع الرواكد من الإدارات التعليمية بالمدرسة الصناعية لفرزها وإعادة تدويرها
  • تعليم الفيوم تستقبل مدير عام مكتب الوزير للاتصالات وخدمة المواطنين
  • وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية بمدارس المنوفية (صور)
  • مدير التعليم الإبتدائي يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة أولاد جبارة
  • خوفا من تأخره في المواصلات.. مدير مدرسة يبيت بداخلها لاستقبال وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم في جولة تفقدية لعدد من المدارس بالمنوفية |صور
  • قرار وزارة التربية والتعليم بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية