عقد برنامج المشاركة العامة للنساء بمؤسسة قضايا المرأة وبالتعاون مع نقابة المحامين الفرعية بشمال القاهرة لقاءا داخل مقر النقابة الفرعية حول دعم المحاميات في مجالس النقابات العامة والفرعية 

حضر اللقاء  خالد علي المحامي و عبير الجميل و منى الكراشي المحاميتان، 

تناول اللقاء تاريخ العمل النقابي لنقابة المحامين وأهمية وجود كوتة للمحاميات لضمان التمثيل المناسب انطلاقا من الاستحقاقات الدستورية وكذلك التحديات التي تواجه المحاميات أثناء خوض الانتخابات وتاريخ العمل النقابي ودور المحاميات فيه.

 

يأتي اللقاء استكمالا لعمل المؤسسة على دعم المحاميات في العمل النقابي ودعم حقهن في الوصول للمناصب القيادية داخل النقابات الفرعية والعامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قضايا المراة نقابة المحامين الفرعية المحامیات فی

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف بلاده الإيجابية من قضايا المنطقة

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي السيد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إضافة إلى سفير إسبانيا بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها، حيث ثمن الرئيس المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهو ما ينعكس في التنسيق المستمر بين قيادتي الدولتين والرؤية المشتركة التي تجمعهما من أجل تحقيق السلام في المنطقة. 

ونقل الوزير الإسباني للرئيس السيسي تحيات وتقدير رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، منوهًا بتأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليميًا لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

وقد شهد اللقاء في هذا الصدد التوافق على أهمية زيادة الجهود الدولية خلال المرحلة الحالية لوقف التصعيد المستمر، والتوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان، على النحو الذي يمنع استمرار التدهور في الأوضاع الإنسانية، ويفتح الطريق نحو مسار تحقيق السلام على أساس حل الدولتين. 

كما تناول اللقاء تأكيد عمق العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني في هذا السياق حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني الصديقين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يثمِّن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف بلاده الإيجابية من قضايا المنطقة
  • الجمعة.. اجتماع طارئ لمجلس نقابة الأطباء ومجالس النقابات الفرعية لبحث أزمة التصالح على العيادات
  • شكاوى القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية لتنسيق العمل مع أعضاء "المحامين المتطوعين"
  • «المحامين» تعلن مواعيد جلسات حلف اليمين القانونية للمتقدمين الجدد
  • قضايا الإقليم والشراكة الاقتصادية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي
  • لقاء تشاوري بصنعاء حول مشروع قانون التجارة الالكترونية 
  • جمعية النهضة تعقد ندوة “رحلة مشاركة المرأة في سوق العمل بالمملكة”
  • مباحثات يمنية بريطانية حول قضايا المرأة والسلام