استقبل  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس ،  الدكتور محمد الشعيبى رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والاطمئنان على أحوال طلاب جامعة تعز الوافدين بجامعة المنصورة، وبحث زيادة الدارسين بالجامعة في مراحل الدراسات العليا.


حضر اللقاء نواب المشرف العام على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة: الدكتورة شيماء عبد الوهاب، الدكتور أحمد صلاح، الدكتورة علياء مكية مدير إدارة شئون الطلاب الوافدين،  محمد النجار مدير مكتب الوافدين.


و رحب الدكتور شريف خاطر برئيس جامعة تعز باليمن، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بطلابها الوافدين وتقدم كافة الخدمات التعليمية والاجتماعية لهم، مؤكدًا أن هناك تعاون مثمر بين الجامعة والجامعات اليمنية، وتنسيق وتواصل مستمر مع الملحقية الثقافية لجمهورية اليمن بالقاهرة.


وأكد على حرص جامعة المنصورة على رعاية أبنائها الوافدين من كل الجنسيات الدارسين في مختلف الكليات والتخصصات، وسعيها الدائم لأن تكون وجهة للطلاب الوافدين نظراً لما تتميز به من تنوع التخصصات وتقديم برامج تعليمية بنظام الساعات المعتمدة وفقاً للمعايير الدولية وكذا تميز الجامعة وترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية.


ولفت إلى أن جامعة المنصورة حصلت على الإعتماد المؤسسي كأول جامعة مصرية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ،و تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحسين جودة الخريج، وتحقيق تنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين في كل المجالات العلمية، لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي الإقليمي والدولي.


ومن جانبه أشاد الدكتورمحمد الشعيبى ، بتميز جامعة المنصورة مؤكدا على كونها منارة علمية في مصر والوطن العربي بأكمله، وبجهود إدارة جامعة المنصورة في رعاية الطلاب اليمنيين وتذليل العقبات.


وفى ختام الزيارة عقد  الدكتور محمد الشعيبى لقاءا مع طلاب جامعة تعز الدراسين بمختلف الكليات، بحضور مديرى إدارات الطلاب الوافدين، وعبر الطلاب خلال اللقاء عن اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لجامعة المنصورة العريقة والتي تحظى بسمعة عالمية وتقديم الشكر والعرفان لأعضاء هيئة التدريس، وتم الإستماع إلى مشاكلهم واستفساراتهم والمعوقات التي يواجهونها أثناء دراستهم بالجامعة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة اليوم هيئة القومية لضمان جودة التعليم الدكتور شريف يوسف الطلاب الوافدين بحث سبل التعاون التصنيفات الدولية سبل التعاون ضمان جودة التعليم الملحقية الثقافية احتياجات سوق العمل للمعايير الدولية جامعة المنصورة رئیس جامعة جامعة تعز

إقرأ أيضاً:

لاستكمال التجهيزات.. رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مركز الرعاية الأولية بالمدينة الجامعية

تفقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية مقر مركز الرعاية الأولية بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة المنصورة الأهلية بمدينة المنصورة الجديدة، بحضور أسامة عبد الفتاح موسى المشرف على مقر جامعة المنصورة الأهلية، مجدي فريد المشرف على الشئون المالية، محمود فرج المشرف على شئون الطلاب.

كما تفقد رئيس جامعة المنصورة الأهلية، استكمال تجهيز وفرش العمارات السكنية والتي تم تخصيصها للإسكان الجامعي للطلبة، والطالبات، بمدينة المنصورة الجديدة.

وقال الدكتور شريف خاطر أن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها لخدمة الطلاب المقيمين في المدن الجامعية وضمان توفير أقصى سبل الراحة، موضحاً أنه تم إعداد وتجهيز 4 عيادات طبية مجهزة لاستقبال الطلاب، وتقديم الرعاية الطبية العاجلة، وتم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف الطبي وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.

كما أشار إلى أن وحدات الإسكان الجامعي بمدينة المنصورة الجديدة تم تجهيزها بأعلى مستوى وفقاً لأحدث الأنظمة الفندقية، وتتميز بتوفير كافة الخدمات لتيسير الإقامة والإعاشة للطلبة والطالبات والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى منظومة الصيانة والنظافة ومنظومة الأمن والحراسة.

IMG-20241015-WA0057 IMG-20241015-WA0056 IMG-20241015-WA0054 IMG-20241015-WA0053 IMG-20241015-WA0050 IMG-20241015-WA0051 IMG-20241015-WA0049 IMG-20241015-WA0052

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس جامعة تعز «اليمنية» لبحث سبل التعاون
  • عصام فرحات: 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين بجامعة المنيا
  • رئيس جامعة المنيا : 3.5 مليون دولار حصيلة دراسة الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث مع "مياه الشرب" دعم الطلاب وتأهيلهم عمليًا
  • لاستكمال التجهيزات.. رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مركز الرعاية الأولية بالمدينة الجامعية
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد مقر مركز الرعاية الأولية
  • دقيقة حداد بجامعة المنصورة الأهلية على أرواح الطلاب ضحايا حادث طريق الجلالة
  • دقيقة حداد.. جامعة المنصورة الأهلية تنعي الطلاب ضحايا حادث "الجلالة" المأساوي
  • دقيقة حداد بجامعة المنصورة وتنعي الطلاب ضحايا حادث جامعة الجلالة المأساوي