وجه علاء فاروق، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، بالعمل على إيجاد حلول وتذليل العقبات أمام  منتجي ومصدري الزبيب بقرية شنراق والقري المجاورة وكذلك تطوير مصانع ومعاطن الكتان بقرية شبراملس والقري المجاورة بمحافظة الغربية، وذلك خلال لقاءه مع أعضاء الأمانة المركزية ونواب البرلمان لحزب مستقبل وطن.

«البحوث الزراعية» يشارك في المؤتمر الدولي بأسبوع القاهرة للمياه لعام 2024 الزراعة: استمرار تقديم خدمات الدعم الفني لمزارعي سيناء

وقام دكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور أحمد عضام، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة, والدكتور أيمن عبدالعال رئيس الإداره المركزية للمحطات، بزيارة الى محطة البحوث الزراعية بالجميزة يرافقهم النائب عامر الشوربجى عضو لجنه الزراعة والري بمجلس النواب.

 

وبدأت الزيارة بتفقد محطة بحوث الجميزة ثم مصانع الزبيب بالسنطة وكذلك مصانع الكتان بشبرا ملس.


وأكد "عبدالعظيم" أن الزيارة تأتى كذلك في إطار جهود الوزارة رفع كفاءة أصولها والتعاون مع القطاع الخاص في هذا الشأن من خلال شراكة تستهدف تحقيق قيمة مضافة وأقصى استفادة ممكنة وايرادات يتم الإنفاق منها على البحوث التطبيقية التي تخدم المجتمع وتسهم في زيادة الإنتاجية.


وأضاف رئيس مركز البحوث الزراعية أنه خلال الزيارة تم بحث كيفية التعاون في مجال التصنيع الزراعي وخاصة الكتان الذي يعتبر من المحاصيل ثلاثية الغرض حيث يستخدم في تصنيع الملابس والزيوت والاعلاف مشيرا إلى قرية شبراملس موطن زراعة الكتان في جمهورية مصر العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علاء فاروق وزير الزراعة الزبيب البرلمان حزب مستقبل وطن البحوث الزراعیة

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية يشارك في أسبوع القاهرة للمياه

شارك معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة مع جامعة فاخنن الهولندية ووزارة الموارد المائية والري  المصرية في اسبوع القاهرة للمياه ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركزالبحوث الزراعية  حيث تم إستعراض انجازات مشروع "تأثير التحول  لنظم الري الحديث علي خصائص التربة وانتاجية المحاصيل في منطقة شمال الدلتا". 


واستعرض الدكتور محمد الخولي مدير معهد بحوث الاراضي والمياه البيئة  بأستعراض جهود المعهد في رقمنة الأراضى المصرية ودورها فى اتخاذ القرار في ترشيد الاسمدة وخاصة الاسمدة الازوتيه  وذلك للوصول للاتزان العالمي للعناصر الكبري وذلك مع منظمة الاغذية والزراعة (الفاو).


كم تم مشاركة  الباحثين وبالتعاون مع  معهد أدارة المياه الدولي (إيمي) حيث تم استعراض جهود الدولة في تحقيق الامن الغذائي و مجابهة ظاهرة تملح الاراضي.


وتم مناقشه فرص التعاون في مجال المياه والزراعة وخصوصا في مجال الزراعه الذكيه مناخيا بالتعاون مع لجنه الخبراء رفيعة المستوي في مجال المياه في مصر وهولندا.


كما تم إستعراض الحلول المستندة إلى الطبيعة في تعزيز صموده وتحسين سبل العيش في ظل التغيرات المناخيه وامكانيه تطبيق تلك الحلول في محافظه البحيرة  وذلك بالتعاون مع معهد أدارة المياه الدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيسا البحوث الزراعية والخدمات والمتابعة يتفقدان محطة بحوث الجميزة
  • البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل عن محصول الأرز بالشراكة مع المعهد الوطني الصيني
  • “البحوث الزراعية” ينظم ورشة عمل عن محصول الأرز
  • بحوث الصحراء تطلق مبادرة للتواصل اليومي مع مزارعي التجمعات الزراعية في سيناء
  • الزراعة: استمرار تقديم خدمات الدعم الفني لمزارعي سيناء
  • "الزراعة" تكشف حقيقة "ثعبان الطماطم"
  • «بحوث البساتين» ينظم الدورة التدريبية الشاملة لإنتاج النباتات الطبية والعطرية
  • البحوث الزراعية يشارك في أسبوع القاهرة للمياه
  • كيف زادت المساحة الزراعية المصرية 3 أضعاف خلال 75 عامًا؟