اتخذت "ميتا"، التي هي الشركة الأم لفيسبوك، خطوة خسر بموجبها بعض الموظفين وظائفهم. وقالت الشركة إن ذلك يأتي تحقيقا للأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الشركة وبما يتواءم مع خططها. ولكن هذه ليست المرة الأولى ولا الثانية التي تعلن فيها ميتا عن تسريح للموظفين.

اعلان

بدأت شركة ميتا في تسريح الموظفين في الفرق الموجودة داخلها، حسبما أكدت لـيورونيوز، وأضافت أن ذلك يجري بهدف إعادة تخصيص موارد الشركة.

وقالت ميتا ليورونيوز يوم الخميس: "اليوم، تقوم بعض الفرق في ميتا بإجراء تغييرات لضمان أن تكون الموارد متوافقة مع الأهداف الإستراتيجية طويلة المدى وخطة الشركة المتعلقة بموقعها الجغرافي".

وأضافت: أن "ذلك يتضمن نقل بعض الفرق إلى مواقع مختلفة، وتغيير أدوار بعض الموظفين. في مثل هذه المواقف، عندما يتم إلغاء أحد الأدوار، فإننا نعمل جاهدين على إيجاد فرص أخرى للموظفين الذين تأثروا بالقرار".

إن من تأثروا بعمليات التسريح يعملون في "إنستاغرام" و"واتساب" و"رياليتي لابز" (Reality Labs) حسبما أفاد موقع "ذا فيرج"(The Verge) المتخصص في الأخبار التكنولوجية نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر.

ولم ترد شركة ميتا على أسئلة حول ما إذا كانت الوظائف ستتأثر في أوروبا.

أيقونة تطبيق فيسبوك تظهر على هاتف ذكيMatt Slocum/AP

تركز الشركة التي أنشأها مارك زوكربيرغ على عصر جديد من النظارات الذكية ونماذج الذكاء الاصطناعي، التي عرضتها في مؤتمر المطورين في أيلول/سبتمبر الماضي.

وتأتي الجولة الجديدة من عمليات التسريح بعد خطط إعادة بناء مماثلة شهدت سلسلة صغيرة من تقليص الوظائف في وقت سابق من هذا العام.

وكانت ميتا سرحت 11000 موظف في عام 2022، بعد تفاؤل مفرط بشأن نمو الشركة.

Relatedزوكربيرغ يكشف: مسؤولون كبار في إدارة بايدن ضغطوا على ميتا لفرض رقابة على محتوى كوفيد-19ميتا تتخذ إجراءات ضد الحسابات المزيفة في مولدوفا لضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا

وقع ذلك عندما حصلت ميتا على أموال طائلة خلال فترة الحجر والإغلاق إبّان وباء كوفيد-19 عندما كان على الجميع البقاء في المنزل، فأكثرَ الناسُ من استخدام هواتهفهم. ولكن نمو الإيرادات بدأ في التعثر مع انتهاء عمليات الإغلاق.

وفي العام الماضي، كانت ميتا أعلنت عن تسريح 10000 موظف.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لندن وواشنطن تتحدان من أجل سلامة الأطفال: مبادرة جديدة لمحاسبة عمالقة التكنولوجيا للناتو صداعٌ مزمن اسمه المسيّرات.. الحلف يختبر 50 نوعا من التكنولوجيا المضادة لمواجهة موسكو بيئة مواتية للشركات: قطر تتطلع إلى أن تصبح نقطة انطلاق لشركات التكنولوجيا الناشئة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إنستغرام واتساب حقوق العمال ميتا - فيسبوك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 377 للحرب: "مجزرة" جديدة في مركز إيواء بجباليا ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل بجنوب لبنان يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيروسياأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقصفالأرجنتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إنستغرام واتساب حقوق العمال ميتا فيسبوك الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا أوروبا الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قصف الأرجنتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مستشارون يتهافتون على مناصب توفر سيارات فارهة وتعويضات سمينة

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن صراعات قوية مندلعة داخل الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين حول منصاب المسؤولية في هيكلة المجلس، وذلك بعد انتخاب الرئيس الجديد محمد ولد الرشيد بتوافق بين الأغلبية الحكومية.

وأوضح مصدر من داخل المجلس، أن هناك تهافت كبير في صفوف بعض المستشارين حول تقاسم كعكة مناصب المسؤولية التي تخول لهم امتيازات وتعويضات مالية إضافية تصل إلى 7000 درهم شهريا، بالإضافة إلى الحصول على سيارات فارهة وهواتف باهضة الثمن.

وكان من المقرر عقد جلسة عامة اليوم الثلاثاء تخصص لانتخاب هياكل المجلس على أن تعقد جلسة الأسئلة الشفهية في وقتها المحدد، إلا أن غياب التوافق داخل الفرق خصوصا فرق المعارضة أدى إلى إلغاء الجلسة، حيث تعذر على أحد الفرق تقديم لائحة بالاسماء التي ستشغل المسؤولية داخل هياكل مجلس المستشارين.

مقالات مشابهة

  • شركة «ميتا» تطرد 24 موظفا بسبب 25 دولار.. كيف أنفقوها؟
  • اعتماد نسب تخصيص أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • الحكومة تعلن إعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري.. نائبان لرئيسها
  • قرار هام من الوزراء بشأن إعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري
  • ارتياح بين مساهمي شركة "دومتي" حول عرض الشركة الدنماركية لشراء أسهمها
  • رجل يتحدث عن زوجته التي قتلت أطفالهما الثلاثة
  • تخصيص منصة رقمية لتسيير وتنظيم جميع مصالح الاستعجالات الطبية
  • مستشارون يتهافتون على مناصب توفر سيارات فارهة وتعويضات سمينة
  • عدلي القيعي يرحل رسميًا عن شركة الكرة وشخصية اقتصادية لرئاسة الشركة