أسقطت سفينة حربية ألمانية من طراز كورفيت لودفيغشافن أم راين، التابعة لقوة اليونيفيل الأممية لحفظ السلام، طائرة بدون طيار قبالة الساحل اللبناني يوم الخميس.

اعلان

وأكد متحدث باسم القوات المسلحة الألمانية أن السفينة التابعة لليونيفيل أسقطت طائرة بدون طيار قبالة الساحل في حوالي الساعة السادسة صباحاً بتوقيت وسط أوروبا.

وبحسب البيان، لم يصب أي من أفراد الطاقم بأذى، كما لم تَلحق أضرار مادية بالسفينة. هذا وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية وقوع الحادث.

رئيس بعثة اليونيفيل الجنرال أرولدو لاثارو في لبنان @UNIFILArabic

ويعمل على متن البارجة الحربية حالياً 60 جندياً من أفراد الطاقم بالإضافة إلى 40 جندياً آخرين في مقر الأمم المتحدة في الناقورة. وتتمثل مهمة اليونيفيل في التعاون مع حكومة لبنان لحماية الحدود البحرية ومنع تهريب الأسلحة. 

وقد تعرض قوات تابعة لليونيفيل لهجمات عدة مرات في لبنان خلال الأيام القليلة الماضية. وقد أشار البعض إلى أن جنوداً إسرائيليين هم من يقفون وراء هذا الاعتداء.

Relatedألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبريةوزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟

وقد أدت الهجمات المتعددة على مواقع قوات اليونيفيل في جنوب لبنان إلى إعلان الجيش الألماني عن زيادة المخاطر على القوات الموجودة في الأراضي اللبنانية.

وبحسب متحدث باسم الجيش الألماني، فإنه سيتمّ خفض عدد القوات الألمانية إلى أدنى حد ممكن في تدابير وقائية مناسبة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ الأمم المتحدة ألمانيا إسرائيل اليونيفيل أوروبا لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 377 للحرب: "مجزرة" جديدة في مركز إيواء بجباليا ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل بجنوب لبنان يعرض الآن Next خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ يعرض الآن Next نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيروسياأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقصفالأرجنتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي الأمم المتحدة ألمانيا إسرائيل اليونيفيل أوروبا لبنان الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي روسيا أوروبا الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قصف الأرجنتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لبنان فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الألمانية: سفينة تابعة للأسطول الألماني تسقط جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان

لبنان – أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الخميس، أن سفينة تابعة للأسطول الألماني أسقطت جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان، وفق ما نقلت “رويترز”.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية لرويترز إن سفينة حربية ألمانية تعمل ضمن مهمة الأمم المتحدة في لبنان “يونيفيل” أسقطت جسما طائرا بدون طيار قبالة ساحل لبنان اليوم الخميس.

وتشارك القوات الألمانية في القوة البحرية التابعة لليونيفيل التي انتشرت بناء على طلب من الحكومة اللبنانية في تشرين الأول/ أكتوبر 2006 لمساعدة البحرية اللبنانية على تأمين المياه الإقليمية وللمساعدة على منع دخول الأسلحة غير المرخص بها أو المواد ذات الصلة إلى لبنان عن طريق البحر. وهذا الإنتشار البحري هو الأول من نوعه بالنسبة لبعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

ويبلغ عديد القوات الألمانية 112 عنصرا من أصل 10058 جنديا لحفظ السلام موزعين على 50 دولة.

يأتي ذلك، فيما أدانت ألمانيا الاثنين الماضي، الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان اليونيفيل، مؤكدة أن مهاجمة جنود قوة السلام التابعة للأمم المتحدة أمر “غير مقبول على الإطلاق”، ومطالبة إسرائيل “بتوضيح شامل”.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قال يوم الخميس إن ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خلال إمدادها بالأسلحة، مضيفا أن إسرائيل عليها الالتزام بالقانون الدولي ومشيرا إلى أن حل الدولتين هو الهدف النهائي.

وأضاف شولتس على هامش قمة زعماء الاتحاد الأوروبي “بالنسبة لي، من الواضح أن دعم إسرائيل يعني أيضا أننا نضمن دوما قدرة إسرائيل الدفاعية، على سبيل المثال من خلال توريد المعدات العسكرية أو الأسلحة”.

 

المصدر: رويترز+ RT

مقالات مشابهة

  • سفينة حربية ألمانية تتبع اليونيفيل تسقط مسيرة قبالة سواحل لبنان
  • سفينة ألمانية ضمن قوات اليونيفيل تسقط مسيّرة قبالة لبنان
  • سفينة حربية ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط طائرة بدون طيار قبالة لبنان
  • وزارة الدفاع الألمانية: سفينة تابعة للأسطول الألماني تسقط جسما طائرا غير مأهول قبالة سواحل لبنان
  • سفينة حربية ألمانية تسقط مسيرة قبالة لبنان
  • سفينة ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط مسيّرة قبالة لبنان
  • صباح اليوم.. إليكم ما أسقطته سفينة ألمانيّة قبالة السواحل اللبنانيّة
  • الهند والولايات المتحدة يكملان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار لشراء 31 طائرة بدون طيار مسلحة
  • تايوان تقول إن 125 طائرة صينية و17 سفينة حربية شاركت في مناورات عسكرية بالقرب من الجزيرة في “رقم قياسي”