عاجل- هيئة البث الإسرائيلية تزعم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.. زعمت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اغتال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، في هجوم على مخيم جباليا.

وحتى الآن، لم تصدر السلطات الإسرائيلية أي بيان رسمي يؤكد نجاح عملية اغتيال يحيى السنوار.

تتوالى التساؤلات حول مدى صحة هذه المزاعم وسط صمت رسمي.

 ردود فعل حماس

ومن جانبها، لم تصدر حركة حماس أي بيان حتى اللحظة بشأن عملية اغتيال السنوار. تتزايد الترقب والتوتر بانتظار تصريح رسمي من الحركة بشأن هذه المزاعم.

 تداعيات محتملة

في حال تأكيد اغتيال يحيى السنوار، قد تكون لهذه العملية تداعيات كبيرة على الوضع الأمني والسياسي في المنطقة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السنوار اغتيال يحيى السنوار هيئة البث الإسرائيلية جيش الاحتلال الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مخيم جباليا بيان رسمي حركة حماس عملية اغتيال تداعيات سياسية الوضع الامني یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

ماذا قالت إسرائيل عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار؟

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي -اليوم الخميس- إن الجيش تمكن من قتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار في قطاع غزة، وسط تواصل عمليات التأكد من الحمض النووي.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الاشتباك مع السنوار وقع بتل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة وكان يرتدي سترة عسكرية ومعه قيادي ميداني آخر.

وقال الصحفي إلياس كرام للجزيرة نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية إن عملية الاغتيال تمت بمحض الصدفة دون توفر معلومات استخباراتية سابقة، وذلك خلال استهداف الجيش لمبنى كان يتواجد فيه السنوار ومقاتلون آخرون.

وأضاف أن الفحوص الطبية متواصلة للتأكد من أن إحدى الجثث تعود للسنوار، علما أن السنوار كان أسيرا لدى الاحتلال ولديهم تقارير طبية له بما فيها نتائج فحص الحمض النووي.

وكان الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (شاباك) قالا في بيان مشترك إنه يتم فحص احتمال أن يكونا قد تمكنا من القضاء على السنوار فيما وصف بـ"نشاط للجيش" في غزة.

وذكر البيان أنه تم العثور على جثث 3 ممن وصفهم بالمخربين، وأنه يفحص إن كان السنوار أحدهم، وأكد أنه لا يوجد بعد تأكيد نهائي لهوية الثلاثة.

وأفاد جيش الاحتلال بأنه لم تكن هناك مؤشرات إلى أن المبنى الذي تمت فيه العملية العسكرية كان فيه محتجزون إسرائيليون.

ولم يقدم البيان المشترك معلومات أخرى حول العملية العسكرية أو موقعها.

ولم تعلق حماس على البيان الإسرائيلي حتى الآن.

وتعتبر إسرائيل السنوار العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتي أدت إلى مقتل أكثر من ألف عسكري ومستوطن إسرائيلي.

  

مقالات مشابهة

  • عاجل- حماس تنفي إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال السنوار نفت حركة حماس إصدار أي بيان رسمي بشأن تأكيد أو نفي اغتيال يحيى السنوار
  • ماذا قالت إسرائيل عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار؟
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار
  • هيئة البث الإسرائيلية تعلن اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل.. هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • هئية البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • بعد مزاعم اغتياله .. من هو يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس