تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية السياسة والاقتصاد، بجامعة بني سويف، تحت رعاية  الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد٢٠٢٥/٢٠٢٤، وكذلك اليوم التعريفي لشعبة اللغة الإنجليزية بالكلية،  تحت إشراف  الدكتور نجاح الريس عميد الكلية، والدكتور محمد نور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام،  وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وسط حضور لافت من الطلاب.

وأِشار رئيس الجامعة، أنه يتم تنظيم  حفلات استقبال الطلاب، والأنشطة التعريفية مع بداية  الدراسة لخلق نوع من الدمج بين الطلاب الجدد والقدامى وإزالة الرهبة وكسر حاجز الخوف لدى الطلاب الجدد بعد انتقالهم من مرحلة التعليم ما قبل الجامعى والذى يختلف كليا عن طبيعة الحياة والدراسة داخل الجامعة، لذا تحرص جميع الكليات النظرية والعلمية والتطبيقية على إقامة اليوم التعريفى لطلابها.

وبدأ الحفل بتحية العلم والسلام الوطني، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم،  وتخللها كلمات الترحيب من عميد ووكلاء الكلية بالطلاب الجدد والقدامي.

ورحب الدكتور نجاح الريس، عميد الكلية  بالطلاب  وتهنئتهم على الالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد،  مشيرا إلي  معايير الالتزام الأخلاقي وحقوق الطلاب وواجباتهم، ناقلا لهم تحيات رئيس الجامعة وترحيبه بالطلاب وتمنياته لهم بعام دراسي موفق وسعيد . وحث الطلاب على احترام القيم الجامعية والاجتماعية وان يحرصوا على التحلى بالإرادة والاجتهاد فى الدراسة وان فرص العمل كثيرة لمن يحرص على تنمية مهاراته الخاصة اضافة للتفوق العلمى .

وتضمنت  كلمات الحضور، الإشادة بجهود إدارة الجامعة برئاسة الدكتور منصور حسن،  من أجل تقديم خدمات عملية تعليمية طبقا لمعايير الجودة، لتخريج طلاب متميزين يتمتعون بجودة مهنية عالية ينافسون السوق المحلي والعالمي، مقدماً لهم كل الدعم، واعداً بالمتابعة المستمرة و الحرص على توفير كافة المتطلبات الأكاديمية والأنشطة الطلابية.
وفي نهاية الحفل تم تكريم أوائل الأقسام من الخريجين لشعبة اللغة العربية والانجليزية وتكريم أوائل الأقسام من الشعبتين للسنوات السابقة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس التعليم ما قبل الجامعي الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة الطلاب الجدد

إقرأ أيضاً:

طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية يناقشون التدريبات الصيفية

ناقش طلاب الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر  تقارير التدريبات الصيفية التي جرت في المنشآت الصناعية المختلفة على مدار 6 أسابيع.

وذلك بهدف التعرف على جوانب التدريب ومدى الاستفادة منه ومطابقته لما درسه الطلاب من دراسة عملية ونظرية خلال العام الجامعي 2023-2024.

رئيسة وزراء الدنمارك تغادر الأقصر.. والمحافظ يدعوها لتكرار الزيارة

وأوضح الدكتور حموده دردير، عميد الكلية، أن طلاب برنامجي تكنولوجيا التصنيع الغذائى وتكنولوجيا الصناعات الخشبية، تدربوا خلال ال6 اسابيع في عدد من المنشآت الصناعية والغذائية المتعلقة بدراستهم، إذ تلقى طلاب الصناعات الخشبية، تدريباتهم الصيفية في الورش والمصانع المختلفة للاطلاع على أحدث التقنيات في مجال صناعة الأخشاب، فيما تلقى طلاب الصناعات الغذائية، تدريباتهم في المنشآت الغذائية، تعرفوا فيها على كيفية عمل الاختبارات الحسية والكيميائية والفيزيائية للمنتجات المستوردة وخاصة اللحوم فى هيئة الصادرات والواردات.


من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالتدريبات العملية خصوصا التدريب الصيفي، لما له من أهمية قصوى إذ تعتمد الدراسة في الأساس في الجامعة على الدراسة العملية بنسبة 60%، مقارنة بالدراسة النظرية، وهذا هو الجوهر الأساسي الذي أنشئت من أجله الجامعات التكنولوجية، وهو تخريج تكنولوجيين ذوي مهارة وخبرة مصقولة بالعلم، للعمل مباشرة في المنشآت الصناعية والغذائية والسياحية دون الحاجة إلى تدريبات إضافية.

IMG-20241015-WA0089 IMG-20241015-WA0090 IMG-20241015-WA0087 IMG-20241015-WA0091 IMG-20241015-WA0088 IMG-20241015-WA0086 IMG-20241015-WA0081 IMG-20241015-WA0082

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي |صور
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية العلاج الطبيعي
  • إصابة شخصين إثر انفجار تركيب ألواح زجاجية بجامعة بني سويف التكنولوجية
  • بسبب لوح زجاجي.. انفجار داخل معمل بجامعة بني سويف التكنولوجية
  • كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا تنظم مسابقة للغناء والعزف للطالبات
  • ابتكارات ومشروعات تطبيقية في معرض كلية الهندسة الميكانيكية ‏والكهربائية بجامعة دمشق
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد حفل استقبال الطلبة الجدد
  • طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية يناقشون التدريبات الصيفية
  • آداب الوادي الجديد تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2024-2025