قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إن زيارة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجى إلى القاهرة، جاءت في توقيت بالغ الأهمية، وذات دلالات مهمة يجب أن نتوقف أمامها، وربما يكون أهمها الثقل السياسي للقاهرة، باعتبارها عاصمة الاعتدال والاستقرار العربي، وزارها في الأسابيع الماضية العديد من المسؤولين البارزين بالمنطقة، تتعلق بالوضع في المنطقة، قبل أن تنحدر المنطقة في حرب شاملة لا أحد يعرف عقباها.

الدور المصري بارز ومهم

أضاف «أبو شامة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رغدة منير، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدور المصري بارز ومهم وهذه هي الزيارة الأولى لمسؤول إيراني منذ 11 عاما، لتعكس حجم وأهمية الدور المصري، مشيرا إلى أن مصر تقف على طرف ثابت من جميع أطراف الأزمة وترفض التصعيد منذ اللحظة الأولى، وتتحدث بثوابت راسخة التي اتفق معها العديد من الدول العربية في تحالف استراتيجي من أجل بذل كل الجهد الدبلوماسي لمنع التصعيد وإيقافه.

وتابع: «زيارة وزير الخارجية الإيراني للقاهرة تعتبر المحطة الثامنة له في المنطقة»، مؤكدًا أن إيران تحاول أن تبييض صفحتها أمام جيرانها في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية إيران القاهرة

إقرأ أيضاً:

مصر والسعودية.. تاريخ من الأخوة والعلاقات المتينة ورؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "مصر والسعودية.. تاريخ من الأخوة والعلاقات المتينة ورؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا".

أبو الغيط: تركيا أصلحت علاقاتها مع مصر والسعودية والإمارات (فيديو) عربية النواب تثمن موقف مصر والسعودية للتضامن الكامل مع لبنان مصر والمملكة العربية السعودية تاريخ من الأخوة والعلاقات الوثيقة

وقال التقرير: "مصر والمملكة العربية السعودية تاريخ من الأخوة والعلاقات الوثيقة، رصيد من التضامن وزخم كبير وثقل لا ينفك عن كونه نابعا من أهمية البلدين الشقيقين وحضورهما في المنطقة والإقليم".

وأضاف: "تاريخ طويل من العلاقات جمع بين مصر والمملكة وشهد توافقا في الرؤى واتفاقا في المواقف وتعاونا في الأزمات صونا لأمن الأمة العربية ودفاعا عن الإقليم ومصالحه".

القاهرة والرياض رؤية مشتركة

وتابع: "وبحكم التقارب الشديد بين البلدين قيادة وشعبا تكونت عبر عقود لدى القاهرة والرياض رؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا خاصة في الآونة الأخيرة مع ما تشهده المنطقة من أزمات غير مسبوقة كادت تعصف بها لولا المواقف الجادة والرؤية الثاقبة والتنسيق المتواصل والثبات على المبدأ سواء في القاهرة أو الرياض".

مقالات مشابهة

  • أبو شامة: القاهرة عاصمة الاستقرار بالمنطقة.. وإيران تحاول "تبييض صفحتها" أمام جيرانها
  • كاتب صحفي: القاهرة عاصمة الاستقرار بالمنطقة.. وإيران تحاول "تبييض صفحتها" أمام جيرانها
  • خالد مشهور: زيارة ولي العهد السعودي تعكس دور البلدين لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» غيرت وجه الريف المصري وقضت على مسببات الفقر
  • كاتب صحفي: مصر تدعم لبنان على كل المستويات
  • إسبانيا: نقدر الدور المصري لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • كاتب صحفي: مصر صاحبة الجهد الأكبر في محاولة استعادة التهدئة بالمنطقة
  • كاتب صحفي: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة "تاريخية".. فيديو
  • مصر والسعودية.. تاريخ من الأخوة والعلاقات المتينة ورؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا