ذكرت القناة 12 العبرية أن إدارة السجون الإسرائيلية ترفع حالة التأهب داخل السجون تحسبًا لمواجهات أو تظاهرات من الأسرى الفلسطينيين في أعقاب الأنباء عن اغتيال السنوار.

 

وكان مسؤول إسرائيلي كبير قال لوسائل إعلام عبرية أن تقييم المؤسسة الأمنية الحالي هو أن هناك احتمالات عالية بأن يكون زعيم حماس يحيى السنوار قتل بواسطة الاحتلال الإسرائيلي.

مقتل يحيى السنوار

وفي وقت سابق، يوم الخميس أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يقيّم ما إذا كان أحد القتلى الثلاثة الذين قتلوا مؤخرًا على يد قواته في غزة هو يحيى السنوار، مضيفًا أنه لم يتم العثور على رهائن في المبنى الذي قُتل فيه الثلاثة، وفقا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

جثة يحيى السنوار

وفي نفس السياق، أكد تقرير للقناة 14 العبرية أن الجثة التي يشك جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها تعود ليحيى السنوار وجدت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال أنه يفحص الحمض النووي للجثة التي يشتبه أنها تعود للسنوار، كما أضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر أمني، بأن التقديرات تشير إلى نجاح مقتل السنوار.

وأضافت هيئة البث، بأن إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا وسيسهل مماثلته مع الجثة المشتبه بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الحمض النووي السجون الإسرائيلية فحص الحمض النووي اغتيال السنوار زعيم حماس يحيى السنوار مقتل يحيى السنوار یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية الخميس اليوم، اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار في غزة، ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صور للعملية التي استهدفت السنوار في رفح.
وقبلها بقليل، أفادت مصادر "العربية" و"الحدث" بإجراء فحص DNA أولي للجثة المشتبه في أنها لزعيم حماس يحيى السنوار، وجاءت نتيجته إيجابية.فحص DNAوكان جيش الاحتلال الاسرائيلي رجح اليوم الخميس، أن يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد قتل في الغارة الأخيرة على جباليا بقطاع غزة، مشيراً إلى أنه يفحص الـDNA لجثة يعتقد أنها للسنوار.

هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال السنوار#غزة #قناة_العربية #فلسطين pic.twitter.com/7tBZxonWp1— العربية (@AlArabiya) October 17, 2024
أخبار متعلقة في ختام اجتماعاته.. المجلس الوزاري الخليجي يحذر من التصعيد المتزايد في المنطقةالضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكوميجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من لبنانوحسب قناة العربية، فقد قال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في هذه المرحلة لا يمكن تأكيد مقتل السنوار".وقال جيش الاحتلال في بيان: "نفحص مع الشاباك احتمال مقتل السنوار خلال نشاط في غزة".
وأضاف: "خلال نشاط في قطاع غزة، قضينا على 3 عناصر، الجيش وجهاز الشاباك يفحص احتمال أن يكون السنوار أحدهم، وفي هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائيًا من هوية العناصر.

مقالات مشابهة

  • عاجل- تغريدة غامضة من جالانت بعد أنباء اغتيال السنوار (صور)
  • صدفة.. مفاجأة بشأن أنباء عملية اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- إجراءات أمنية طارئة في سجون إسرائيل بعد أنباء اغتيال زعيم حماس السنوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل- هيئة البث الإسرائيلية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار
  • عاجل.. هيئة البث الإسرائيلية تؤكد اغتيال يحيى السنوار
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد أنباء اغتيال يحيى السنوار
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية تؤكد: اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس
  • عاجل - أنباء عن استشهاد يحيى السنوار رئيس حركة حماس