موقع 24:
2024-10-17@16:34:49 GMT

حزب الله: نختار استمرار القتال

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

حزب الله: نختار استمرار القتال

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية التابعة لحزب الله اللبناني النائب حسن فضل الله، اليوم الخميس، أنه "لا خيار إلا المقاومة لمواجهة المشروع الإسرائيلي المتمثل باحتلال جنوب الليطاني وإخضاع لبنان ودفعه إلى الاستسلام".

وقال فضل الله،  في مؤتمر صحفي في المجلس النيابي: "بعد مرور شهر على العدوان الواسع على بلدنا، فإن الجيش الإسرائيلي لم يترك وسيلة من وسائل القتل إلا واستخدمها لتنفيذ مشروعه القديم الجديد باقامة ما يسميه المنطقة العازلة، وهو ما خطط له منذ عام 1978 وصولاً إلى حرب عام 2006، فمشروعه الحقيقي هو جعل جنوب الليطاني جزءاً منه كما صرح علناً بعض مسؤوليه".

وزير الدفاع اللبناني: متمسكون ببقاء قوات اليونيفيل في الجنوب - موقع 24جدد وزير الدفاع الوطني موريس سليم، اليوم الخميس، التأكيد على تمسك لبنان ببقاء القوة المؤقتة للأمم المتحدة (اليونيفيل) العاملة في جنوب لبنان، والتعاون مع الجيش اللبناني في تنفيذ القرار 1701.

 وأضاف " إن كل هذه الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها تهدف إلى إخضاع لبنان ودفعه إلى الاستسلام، وإلى فرض معادلات جديدة يتسيد فيها  على المنطقة".

غارات تستهدف مناطق لبنانية.. والجيش الإسرائيلي ينذر سكان البقاع - موقع 24شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات استهدفت عدداً من البلدات في جنوب لبنان وشرقه، فيما وجه الجيش الإسرائيلي إنذاراً جديداً بالإخلاء إلى سكان بمنطقة البقاع في جنوب لبنان.

وعن وقائع الميدان قال فضل لله: "إن خيار حزب الله هو مواصلة القتال".

فيديو.. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتيبة لـ"حزب الله" في بنت جبيل - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له، اليوم الخميس، مقتل حسين محمد عواضة قائد كتيبة بحزب الله في بلدة بنت جبيل جنوب لبنان.

وعن ملف النزوح أعرب عن تقديره "العالي للوقفة الوطنية، وللمبادرات الحزبية والأهلية، وللجهود الرسمية، وكلها تصب في إطار استيعاب حجم النزوح وتداعياته".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مؤتمر صحفي مواصلة القتال ملف النزوح إسرائيل وحزب الله لبنان الجیش الإسرائیلی الیوم الخمیس جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مدينة بعلبك ومحيطها شرق لبنان

لبنان – أفادت مصادر لبنانية فجر اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الإسرائيلية شنت 3 غارات على الأقل على محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري في البقاع شرقي لبنان.

وقال مصدر ميداني لوكالة “سبوتنيك” إن “الطيران الحربي الإسرائيلي شن 10 غارات جوية ليلية عنيفة على عدد من القرى في البقاع شرقي لبنان”، مشيرا إلى أن “الغارات تسببت بانفجارات ضخمة وشوهد تصاعد للنيران بشكل كثيف في العديد من المناطق”.

وأضاف المصدر أن “الغارات استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات إيعات، تل أبيض، العسيرة، البساتين، الهرمل، العين، بين بلدتي الفرزل والكرك، دورس، رياق. كما استهدفت مناطق سكنية وتجارية ما يؤكد وقوع العديد من الإصابات”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك في جنوب لبنان بين الفصائل اللبنانية والجيش الإسرائيلي، منذ أكثر من 12 شهرا بعد إعلان الحزب فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

وبداية أكتوبر الجاري أعلن الجيش الإسرائيلي بدء تنفيذ عملية برية محددة الهدف والدقة في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـلفصائل اللبنانية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، على الرغم من التحذيرات الدولية والقرارات الأممية، ما يمثل تصعيدا كبيرا جديدا في الصراع الدائر بين الجانبين، ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إبادة للبشر والعمران.. الجيش الإسرائيلي ينسف قرية في جنوب لبنان
  • الأرقام تكشف.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إثر اشتباكات جنوب لبنان؟
  • الجيش الإسرائيلي يفجر حيا بأكمله في بلدة جنوب لبنان
  • البحرية الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان لدعم التوغل البري
  • تفاصيل وفيديو.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ عن قصف النبطية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الفرقة 98 تواصل عملياتها ضد حزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه أسر 3 مقاتلين في قوة "الرضوان" التابعة لـ "حزب الله"
  • داخل نفق.. الجيش الإسرائيلي زعم أسر 3 عناصر من قوة الرضوان
  • الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مدينة بعلبك ومحيطها شرق لبنان