أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أنّ الولايات المتّحدة شنّت غارات جوية بواسطة قاذفات استراتيجية خفيّة من طراز بي-2 على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان إنّ القوات الأميركية استهدفت عددا من المنشآت التحت أرضية التابعة للحوثيين والتي تضمّ مكوّنات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر أنحاء المنطقة.

وأضاف أنّ القوات الأميركية، بما في ذلك قاذفات قنابل من طراز بي-2 تابعة للقوات الجوية الأميركية، شنّت اليوم ضربات دقيقة ضدّ 5 مواقع محصّنة لتخزين الأسلحة تحت الأرض.

وأوضح الوزير الأميركي أنّ هذا القصف شكّل "استعراضا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبقائها بعيدة عن متناولنا، بغضّ النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو صلابتها أو تحصينها".

قاذفة القنابل الاستراتيجية بي 2:

قادرة على حمل 20 طنا من الصواريخ والقنابل تتمتع بتقنية التخفي العرض: 52 مترا الطول: 21 مترا الارتفاع: 5 أمتار السرعة القصوى: 973 كم/ساعة تحلق على ارتفاع 15 ألف متر تحلق لمسافة 9600 كم دون التزود بالوقود 4 محركات زنتها 15 طنا تبلغ تكلفتها مليار دولار وتحمل 20 طن من الأسلحة

 القاذفة "بي 2 سبيريت"

تعتبر القاذفة الشبح "بي 2 سبيريت"، التي طورتها شركة "نورثروب غرومان" الأميركية من أكثر الطائرات تطورًا وتفوقًا في العالم وهي مصممة خصيصًا للقيام بمهام القصف الاستراتيجي.

بدأت القاذفة الشبح "بي 2 سبيريت"، التي تقدر تكلفتها بمليار دولار، العمل في سلاح الجو الأميركي عام 1997.

وتم تزويد الطائرة القاذفة بمواد بناء متقدمة، فهي مغطاة بمواد تمتص موجات الرادار، مما يقلل من بصمتها الرادارية.

كما تم تزويدها بتقنيات تبريد العادم، حيث يقلل هذا من قدرة أنظمة الرصد الحرارية على اكتشاف الطائرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزير الدفاع الأميركي القوات الأميركية قاذفات قنابل القاذفة الشبح سلاح الجو الأميركي أخبار أميركا إنفوغرافيك الطائرة الشبح القاذفة الشبح هجمات الحوثيين القوات الأميركية قصف الحوثيين القصف على اليمن وزير الدفاع الأميركي القوات الأميركية قاذفات قنابل القاذفة الشبح سلاح الجو الأميركي أخبار اليمن

إقرأ أيضاً:

حركة BDS تنجح في عرقلة سفينة مُحملة بمواد متفجّرة متجهة لإسرائيل

أعلنت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) وشركاؤها عن نجاح حملة "أوقفوا السفينة" (#BlockTheBoat) في منع سفينة "كاثرين"، المحملة بمواد متفجّرة، من الوصول إلى إسرائيل.

وقالت الحركة، إنه بفضل الضغوط المتواصلة من قبلها، منعت حكومة مالطا السفينة من دخول مياهها، فيما رفضت دول أخرى مثل ناميبيا وأنغولا السماح لها بالرسو في موانئها.

السفينة، التي ترفع علم البرتغال، كانت مُحمّلة بثماني حاويات من المواد المتفجرة المُستخدمة في تصنيع القنابل شديدة الانفجار، والتي كانت مُتجهة لإسرائيل لتعزيز عملياتها العسكرية في قطاع غزة .

واستجابت الحكومة البرتغالية للضغط الشعبي والنقابي، وأجبرت السفينة على إزالة علمها.

كما دعت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيزي، إلى التحقيق في قضية السفينة، مؤكدة أن أي نقل للمعدات العسكرية إلى إسرائيل يعد خرقًا لاتفاقية منع ومعاقبة الإبادة الجماعية.

وفي هذا السياق، دعت حركة BDS إلى تصعيد الضغوط على الحكومات لمنع التواطؤ مع النظام الاستعماري الإسرائيلي وفرض عقوبات عسكرية عليه.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بعد ضربها الحوثي.. ما عليك معرفته عن رعب القاذفة الشبح B2
  • الولايات المتحدة توضح سبب استخدام "القاذفة B-2" لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • الطيران الأمريكي والبريطاني يستهدف صعدة بقاذفات «بي 2 سبيريت»
  • وزير الدفاع الأميركي يتحدث لنظيره الإسرائيلي بعد رسالة حول الوضع الإنساني في غزة
  • حركة BDS تنجح في منع سفينة مُحملة بمواد متفجّرة متجهة لإسرائيل
  • تتجه نحو الحدود مع لبنان.. أوّل صورة لمنظومة ثاد الأميركية في إسرائيل
  • حركة BDS تنجح في عرقلة سفينة مُحملة بمواد متفجّرة متجهة لإسرائيل
  • مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني
  • وزير الدفاع بحث مع السفيرة الأميركية سبل تعزيز التعاون