نشرت حملة “معاك في الغيط”، حملة وزارة الزراعة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني، التي أطلقتها وزارة الزراعة لدعم جهود الإرشاد الزراعي، وتوعية المزارعين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

الزراعة: حصاد 87% من مساحات الأرز رئيس جامعة سوهاج: طرح 39 طن تقاوي قمح عالية الجودة للبيع بمنافذ كلية الزراعة


وركز مقطع الفيديو، من خلال خبراء معهد بحوث المحاصيل الحقلية، وأمراض النباتات، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، على أهمية اتباع السياسة الصنفية لموسم القمح، خاصة فيما يتعلق بزيادة الإنتاجية وتقليل تكاليف الإنتاج، كما أوضح أيضا  الأصناف التي تجود زراعتها في كل محافظة، وناشد المزارعين بضرورة الالتزام بها، حيث تم توفير تقاوي تلك الأصناف في منافذ الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، وإتاحتها للمزارعين قبل بداية عمليات الزراعة.

وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أطلق حملة وزارة الزراعة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني "معاك في الغيط" لتكثيف جهود التوعية للمزارعين من خلال وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، والتي ينفذها مركز المعلومات الصوتية والمرئية بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي ومركزي البحوث الزراعية والصحراء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة وزير الزراعة جامعة سوهاج التواصل الاجتماعي الإنتاج الحيوانى

إقرأ أيضاً:

مشروع "تعزيز الأعمال الزراعية" ينظم ورشة لمعرفة أهمية استخدام الأسمدة الزراعية الآمنة لمحصول القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري، ورشة عمل في جمعية الهدى الزراعية بمركز أبو المطامير، محافظة البحيرة، للحديث عن أهمية استخدام الأسمدة الزراعية الآمنة لمحصول القمح في الموسم الجديد.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس سيد سفينة، استشاري بالمشروع، أن الهدف من الورشة هو توعية المزارعين بأحدث الأساليب الزراعية الحديثة، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتقليل النفقات المرتبطة بالمصروفات الزراعية.

وأشار سفينة إلى أهمية عقد بروتوكول تعاون بين المزارعين الخبراء وشركات المبيدات الزراعية، لضمان وصول مبيدات سليمة للمزارعين، مما يساهم في تحسين إنتاجية محصول القمح خلال موسم الحصاد.

وأضاف، أن كل شركة ستقوم بتطبيق المركبات الخاصة بها على الحقول الإرشادية المختارة من مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف الوصول إلى أقل تكلفة للفدان مع تحقيق أعلى إنتاجية.

شهدت الورشة حضور عدد كبير من المزارعين، حيث تم تقديم معلومات قيمة حول تقنيات الزراعة المستدامة وتأثيرها الإيجابي على المحاصيل، مما يعكس التزام المشروع بدعم القطاع الزراعي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • معاك في الغيط تنشر فيديو للتوعية بأهمية اتباع السياسة الصنفية لمحصول القمح
  • «الزراعة» تنشر فيديو ضمن حملة «معاك في الغيط» لتوعية الفلاحين 
  • "معاك في الغيط" تنشر فيديو لتوعية المزارعين بأهمية السياسة الصنفية لمحصول القمح
  • زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية
  • مركز معلومات تغير المناخ يصدر روشتة القمح للموسم الزراعي الجديد
  • هل هي عضة ثعبان؟ نقيب الفلاحين يعلق على أزمة ثقوب الطماطم (فيديو)
  • برامج تدريبية لتوعية طلاب مدارس السويس بأهمية الحفاظ على الطاقة المتجددة
  • انطلاق الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح في الغربية
  • مشروع "تعزيز الأعمال الزراعية" ينظم ورشة لمعرفة أهمية استخدام الأسمدة الزراعية الآمنة لمحصول القمح