التقت عدسة الفجر الفني بالفنانة الكبيرة إلهام شاهين ضمن فعاليات مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة جدًا، وقالت الفنانة إلهام شاهين في تصريحات خاصة للفجر الفني أن السينما في الوقت الحالي تفتقد الكتابة القيمة مؤكدةً أنها تفتقد العمل مع الكُتاب الكبار اللذين عملت معهم في بدايتها الفنية مثل وحيد حامد ومحسن زايد.

إلهام شاهين من لقائها مع الفجر الفني 
إلهام شاهين: أكثر ما يرهقني هو الكتابة لإختيار موضوع يناسبني


وأشارت الفنانة إلهام شاهين في تصريحها الخاص الفجر الفني أن الكتابة أصبحت شئ مرهق بالنسبة لها، حيث قالت: " أنا عن نفسي أكتر حاجة بتتعبني الكتابة يعني بقعد أقرأ حاجات كتيرة أوي عشان ألاقي موضوع منهم يناسبني وحاجة جديدة".

 

الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف مهرجان الأفلام القصيرة


وعلى هامش النسخة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة تحضر الفنانة إلهام شاهين بكونها رئيس شرف مهرجان  Vs للأفلام القصيرة جدا، وقامت بتسليم الجوائز للفائزين في المسابقة.

الفنانة إلهام شاهين أثناء تسليمها جوائز المهرجانات

 

تفاصيل مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة

انطلق مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة أول أمس في أكاديمية الفنون في تمام الساعة الخامسة مساءًا، ومن المقرر أنه تم تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية والفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان وبحضور الفنانة الكبيرة سوسن بدر والدكتور وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني والدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان والسيد زياد باسم نائب رئيس المهرجان وعدد من السينمائيين والنقاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين إلهام شاهين اليوم الفنانة إلهام شاهین للأفلام القصیرة

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر تكشف عن أول موقف جمعها بإلهام شاهين في أكاديمية الفنون

كشفت النجمة سوسن بدر سوسن بدر خلال حفل توزيع جوائز مهرجان Vs- Film بأكاديمية الفنون لأفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا عن اول موقف جمعها بالنجمة إلهام شاهين بأول يوم بأكاديمية الفنون حيث قالت: كنت في السنة الرابعة بالمعهد العالي للفنون المسرحية و كانت إلهام في السنة الأولي و في أول يوم لها جاءت مع والدتها و كانت والدتها رحمة الله عليها تخاف عليها جدا ، فأخذتها منها و قولت لها هدخلها انا ".

وأضافت ومن جانبها أكدت سوسن بدر سعادتها الكبيرة بوجودها فى تلك الاحتفالية، فهى من عشاق الأفلام القصيرة وترى أهميتها الكبيرة في المواهب التي تخرجها لنا، كما عبرت عن سعادتها لوجود مسابقة النقد لتلك الأفلام للتشجيع على مشاهدتها.

يذكر أن المهرجان كرم في حفل افتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط ارتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخري .

وقالت الفنانة إلهام شاهين لصدى البلد  رئيس شرف المهرجان أن الفعاليات بدأت  اليوم 15 أكتوبر  بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدا

وأضافت : أن المسابقة هي الأولي من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني  علي 10 ألاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين: الأفلام القصيرة مليئة بالمبدعين وأتمني الاهتمام بها |صور
  • سوسن بدر من مهرجان Vs Film: "سعيدة بوجودي النهاردة وأشعر بحراك فني"
  • إلهام شاهين: "مبسوطة بمهرجان الأفلام القصيرة.. وهذه هى المعادلة الصعبة في السينما"
  • بحضور إلهام شاهين وسوسن بدر.. الاحتفال بجوائز أفضل مقال عن الأفلام القصيرة
  • تكريم إلهام شاهين وسوسن بدر في حفل جوائز أفضل مقال عن الأفلام القصيرة جدا
  • إلهام شاهين على مسرح أكاديمية الفنون لتسليم جوائز الفائزين في مهرجان Vs Film
  • سوسن بدر تكشف عن أول موقف جمعها بإلهام شاهين في أكاديمية الفنون
  • بدء فعاليات مهرجان Vs Film للأفلام القصيرة بالسلام الوطني
  • ملهاش علاقة.. إلهام شاهين تدافع عن ابنة أختها