نشرت المشيخة العامة للطرق الصوفية الوصايا السلوكية الصوفية للإمام أحمد السيد البدوي إلى خليفته الأول سيدى عبد المتعال الأنصاري تزامنا مع الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بمدينة طنطا، والتي بدأت منذ الجمعة الماضية بأسبوع من الاحتفالات من أبناء الطرق الصوفية المختلفة. 

اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بالضريح الأحمدي مسجد السيد البدوي.

. مزار ديني وتاريخي في قلب طنطا

قالت المشيخة أن الإمام العارف بالله سيدي أحمد البدوي - رضوان الله تعالى عليه - وجه وصاياه التربوية السلوكية النفيسة إلى وارث سره وخليفته الأعظم من بعده : سيدي عبد المتعال الأنصاري - رضى الله تعالى عليه - ليتعرفها مريدوه وسالكو طريقته بل والأمة من خلاله فقال قدس الله سره فقال التالي:

 

يا عبد المتعال: إياك وحب الدنيا ؛ فإنه يفسد العمل الصالح كما يفسد الخل العسل !!. واعلم يا عبد المتعال : بأن الله تعالى قال في كتابه المكنون : (إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقُوا وَالَّذِينَ هُم مُحْسِنُونَن ) (سورة النحل - الآية الأخيرة)يا عبد المتعال : أشفق على اليتيم ، واكس العريان ، وأطعم الجيعان ، وأكرم الغريب والضيفان عسى أن تكون عند الله من المقبولين.يا عبد المتعال : عليك بكثرة الذكر، وإياك أن تكون من الغافلين عن الله تعالى. واعلم أن كل ركعة بالليل أفضل من ألف ركعة بالنهاريا عبد المتعال : تأدب مع المشايخ. ولا تكن منكرا على فقراء المسلمين جميعهم.يا عبد المتعال : أحسنكم خُلقا أكثركم إيمانا بالله تعالى ، والخلق السيئ يفسد العمل الصالح كما يفسد الخل العسل !!يا عبد المتعال : هذه طريقتنا مبنية على الكتاب والسنة ، والصدق والصفاء ، وحسن الوفاء، وحمل الأذى ، وحفظ العهود .ثم قال : وأوصيك يا عبد المتعال : لا تشمت بمصيبة أحد من خلق الله تعالى ولا تنطق بغيبة ولا نميمة ، ولا تؤذ من يؤذيك ، واعف عمن ظلمك ، وأحسن لمن أساءك ، وأعط من حرمك).

وأضافت المشيخة إنها سبع وعشرون وصية من أنفس التعاليم الصوفية المستقاة من هدى الكتاب والسنة التي ربي بها الإمام البدوي مريديه وفتيانه ورقاهم إلى ذرى مقامات الرجال !! وقد تلقى هذه الوصايا سيدى عبد المتعال الأنصاري الله وطبقها عملياً ولم يدخر جهداً في نشرها وربى المريدين السالكين للطريقة الأحمدية على أنوار هذه الوصايا البدوية رضى الله تعالى عنه وعن سيدى أحمد البدوي ونفعنا بهما (اللهم آمين) هذه الوصايا من كتاب حقيقة القطب النبوي السيد أحمد البدوي الجزء الثاني للأستاذ الدكتور / جوده محمد أبو اليزيد المهدي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البدوي سيدي أحمد البدوي مولد السيد البدوي الطرق الصوفية السید البدوی الله تعالى

إقرأ أيضاً:

اليوم.. احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوى بطنطا

تحتفل الطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبى، مساء اليوم الأربعاء، بمولد السيد البدوى بطنطا بمنطقة السارى، بعمل حلقات ذكر وابتهالات احتفالا بالمولد الذى بدأ الجمعة الماضية وينتهى غدًا الخميس.

ويحتفل الطرق الصوفية ومريدين السيد البدوى بمولدة كل عام فى هذا التوقيت من شهر أكتوبر، حيث يقام مولد السيد البدوى ويستمر لمدة أسبوع.

وتنتشر الخيام وحلقات الذكر بجوار مسجد السيد البدوى الذى يقع بالقرب من محطة سكة حديد طنطا.

مقالات مشابهة

  • احتفالات المواطنين قبل بدء الليلة الختامية لمولد السيد البدوي.. صور
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بالضريح الأحمدي
  • اليوم.. الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي
  • الليلة الختامية لـ السيد البدوي 2024.. ماذا قال الشعراوي عن كراماته؟
  • محافظ الغربية يشهد احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي .. صور
  • المشيخة العامة للطرق الصوفية تبدأ احتفالها بمولد السيد البدوى .. صور
  • اليوم.. احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوى بطنطا
  • مشاهد مببهجة| رواد الطرق الصوفية يتوافدون للاحتفال بمولد السيد البدوي بطنطا.. صور