كشفت مصادر أمريكية لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، عن موعد محتمل للهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران وذلك في ظل توعد الاحتلال بشن هجوم كبير على طهران ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته الأخيرة قبل أكثر من أسبوعين.

ونقلت الشبكة الأمريكية، عن هذه المصادر دون تسميتها، قولها إن المسؤولين الأمريكيين يتوقعون بأن الهجوم المرتقب قد يجري قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.



وهذا الجدول الزمني من شأنه أن يدفع التقلبات المتزايدة في الشرق الأوسط إلى الواجهة في غضون أيام من الانتخابات الأمريكية، وفقا لـ"سي إن إن".


لكن المصادر ذاتها، أشارت إلى أن الجدول الزمني ومعايير الرد الإسرائيلي على إيران كانت موضع نقاش مكثف داخل حكومة الاحتلال ولكنها لا ترتبط بشكل مباشر بتوقيت الانتخابات الأمريكية، حيث يبدو أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "حساسا للغاية لأي تداعيات سياسية محتملة لأفعال إسرائيل في الولايات المتحدة".

يأتي ذلك في وقت تترقب فيه المنطقة هجوما عسكريا إسرائيليا على إيران، وهو الأمر الذي ترافق مع جولتين إقليميتين أجراهما وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي على العديد من دول المنطقة لبحث التطورات في المنطقة.

ولا تزال أهداف الاحتلال الإسرائيلي من الهجوم المحتمل تتردد في العديد من التقارير الصحفية في إطار طرح السيناريوهات المحتملة، وسط مخاوف من تصعيد "إسرائيل" واستهداف المنشآت النووية أو النفطية في إيران.

وفي وقت سابق الخميس، حذرت روسيا دولة الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المنشآت النووية في إيران ضمن ردها العسكري الانتقامي المحتمل، مشيرة إلى أن ذلك  "سيكون تطورا كارثيا ورفضا كاملا للمسلمات القائمة في مجال الأمن النووي"، حسب وكالة "تاس" الروسية.


ومطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوما صاروخيا ضد الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 200 صاروخ باليستي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وجاء الهجوم كذلك ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وتعهد جيش الاحتلال بتوجيه هجوم كبير ضد إيران ردا على الهجوم الصاروخي الأخير، في حين أكدت طهران عزمها على توجيه رد أكثر شدة في حال أقدمت "إسرائيل" على أي هجوم انتقامي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيران الاحتلال الولايات المتحدة إيران الولايات المتحدة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی على إیران ردا على

إقرأ أيضاً:

بالتفصيل.. مسؤولون أمريكيون يكشفون عن موعد الضربة الإسرائيلية لإيران

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو (سبوتنيك)

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية نقلا عن مسؤولين أميركيين أن إسرائيل ربما ترد على الهجوم الصاروخي الإيراني خلال شهر نوفمبر المقبل.

وفي التفاصيل، قالت المصادر الأميركية إن الجدول الزمني ومعايير الرد الإسرائيلي على إيران كانت موضع نقاش مكثف داخل "الكابينت" الإسرائيلي، ولا ترتبط بشكل مباشر بتوقيت انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضاً حلف شمال الأطلسي يكشف عن وضع صعب ينتظر بوتين في العام المقبل 17 أكتوبر، 2024 شاهد: جنود إسرائيليون يتجولون داخل سوق في جنوب لبنان.. من القصة؟ (فيديو) 17 أكتوبر، 2024

يشار إلى أن مصادر كانت قد ذكرت بأن الولايات المتحدة "قامت بتسليم كميات قياسية من الأسلحة إلى إسرائيل.

وشنت إيران هجوما واسعا على إسرائيل بمئات الصواريخ ردا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المجلس السياسي لحركة حماس، وحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: إسرائيل أبلغت واشنطن باحتمالية اغتيال يحيى السنوار
  • بالتفصيل.. مسؤولون أمريكيون يكشفون عن موعد الضربة الإسرائيلية لإيران
  • تقارير إسرائيلية تكشف موعد الرد على إيران وعلاقته بالانتخابات الأمريكية
  • مسؤولون أمريكيون: هذا موعد الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • مسئولون أمريكيون يكشفون موعد رد إسرائيل على إيران .. توقيت مفاجئ
  • الانتخابات الأمريكية تحدد اتجاهات الهجوم الإسرائيلي على إيران.. «الاحتلال» يحدد بنك أهداف عسكرية واستخباراتية.. وتوقعات بتوجيه الضربة قبل 5 نوفمبر
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون الموعد المحتمل للهجوم الإسرائيلي على إيران
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون لـCNN الموعد المحتمل للهجوم الإسرائيلي على إيران
  • واشنطن بوست: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتم قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر