تستمر وزارة الصحة في تقديم العديد من الخدمات المجانية للمواطنين ضمن مبادرة 100 يوم صحة، وتواصل في تلك الفترة وقبل أقل من 24 يومًا على انتهاء المبادرة في كشف الأنيميا والتقزم لطلاب المدارس الإبتدائية.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها نشر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تفاصيل مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر على السمنة والأنيميا والتقزم، إذ تقدم المباردة تقدم خدماتها بالمجان في المدارس الابتدائية.

ونعرض فيما يلي كيفية الاستفادة من مبادرة الكشف المبكر على الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس الابتدائية:

كيفية الاستفادة من الكشف المبكر على الأنيميا لطلاب المدارس الإبتدائية

تجري المبادرة المسح الطبي لطلاب المدارس الابتدائية في مختلف المدن بالقاهرة، مع قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف عن أمراض سوء التغذية، وفي حال اكتشاف خلل أو نقص أو نسب غير طبيعية يتم تحويل الحالات المصابة إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج مجانًا.

كما يمكن الاستفادة من الخدمات بشكل مجاني دائمًا، من خلال تسليم الطلاب المصابون كارت متابعة للاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار، من خلال عيادات التأمين الصحي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية تيسيرًا على المواطنين.

ويحتوي «كارت المتابعة» على مختلف البيانات الخاصة بالطالب المصاب، من أجل متابعة حالتهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الاطمئنان على حالتهم الصحية بشكل مستمر.

كما خصصت الوزارة خط ساخن «106» من أجل الرد على مختلف استفسارات المواطنين التي تتعلق بالمبادرة.

ما هي الأنيميا

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها، تعريف مرض الأنيميا وهو نقص كرات الدم الحمراء -الهيموجلوبين- الذي ينقل الأكسجين إلى أعضاء الجسم، مما يساعدها على القيام بعملها بشكل جيد، وفي حال ظهور أي أعراض تعب على الطفل يجب فورًا استشارة الطبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خدمات لطلاب المدارس طلاب المدارس العلاج بالمجان الأنيميا التقزم السمنة وزارة الصحة لطلاب المدارس الاستفادة من

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يدعو طلاب المدارس في مصر ، إلى البحث والتعرف على أهم وظائف المستقبل ، موضحاً أن المستقبل سوف يشهد استحداث وظائف جديدة متعلقة بدراسة الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي.

وكان قد قد تقرر رسميا تدريس البرمجة كمادة أساسية في مرحلة الثانوية العامة لأنها أصبحت لغة العالم الأساسية.

وتتعاون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مع اليونسكو واليونيسيف لإعداد منهج مادة البرمجة ، وذلك إيمانا بأن المنافسة خلال السنوات القادمة في سوق العمل ستكون على مستوى العالم كله وليس على المستوى المحلي فقط.

وأكد محمد عبد اللطيف   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات سابقة ، أن الوزارة تخطط قريبا لدمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي فى التعليم، وذلك من خلال تدريس البرمجة لطلاب المرحلة الثانوية العامة.


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من العام الدراسي الحالي 2024 / 2025 سوف يدرس تلاميذ الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي ، مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وذلك بكافة مدارس التعليم العام الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات الخاصة بنوعيها العربي واللغات.

ومؤخراً .. وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مذكرة تفاهم مشترك بشأن التدريب على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتصنيع الرقمي للطلاب والمعلمين والإداريين للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتهيئة جيل جديد قادر على مواكبة التطور، وفهم تقنيات ولغات المستقبل الرقمية، واستيعاب الثورة الصناعية الرابعة،  وتعزيز التنمية الشاملة وعمل مشروعات متميزة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية للارتقاء بالمجتمع المصري، وخدمة مواطنيه.

كما تضمن البروتوكول دعم طلاب التعليم الفني، وخاصة طلاب الدبلوم، من خلال تدريبهم، وتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية؛ لتأهليهم لسوق العمل وريادة الأعمال، وتنمية الفكر الريادي لدى طلاب التعليم الفني، وتدريبهم على (soft skills ) اللازمة لسوق العمل، ودعم الخريجين ومساعدتهم على سوق العمل من خلال التواصل مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • خدمات طبية مجانية متكاملة لـ6321 طالبا بالغربية ضمن مبادرة «لمصر نبني أجيال»
  • وزارة الصحة: وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ55.8 مليون خدمة
  • الصحة: أكثر من 120 مليون خدمة مجانية في 76 يوما ضمن 100 مليون صحة
  • ضوابط وضع امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس 2024
  • عاجل| وزارة الزراعة: تناول طماطم بثقوب ليس له أي اضرار صحية علي المواطنين
  • بالصور.. "تعليم الأقصر" تنظم ندوة توعية صحية لطلاب المدارس
  • وزير التعليم لطلاب المدارس: اهتموا بمعرفة وظائف المستقبل من الآن
  • هنحولكم "لعربي حكومي"|تحذير عاجل من التعليم لطلاب "مدارس اللغات" غير المسددين للمصروفات
  • ورشة عمل لمسئولي الصحة المدرسية والشباب بالشرقية