أكد مركز كارتر أن الرئيس الأسبق جيمي كارتر صوت في الانتخابات التي ستقام عام 2024، موضحًا أن «كارتر» الذي يُعد أكبر الرؤساء الأميركيين سنًا على قيد الحياة ويبلغ من العمر 100 عام، صوت عبر البريد يوم الأربعاء.

كارتر يصوت لصالح كامالا هاريس

ووفقًا لبيان صادر عن مركز كارتر، نشره موقع «إيه بي سي نيوز» الأميركي، قال جيسون كارتر، رئيس المنظمة وحفيد الرئيس السابق، في رسالة نصية، إن بطاقة اقتراع جده تم إيداعها في صندوق إيداع في محكمة مقاطعة سومتر بالقرب من مسقط رأسه بلينز في ولاية جورجيا.

وذكر حفيد كارتر في تصريحات سابقة أن الرئيس الأسبق يخطط للتصويت لصالح نائبة الرئيس كامالا هاريس لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

كارتر في دار رعاية مسنين

واحتفل جيمي كارتر مؤخرًا بعيد ميلاده المائة، ومع اقترابه من هذا التاريخ، قالت عائلته إنه كان يحاول أن يعيش حتى يتمكن من التصويت لصالح هاريس.

دخل كارتر دار رعاية المسنين في أوائل عام 2023 وسط تحديات صحية، وفي العام الماضي، ظهر علنًا بشكل نادر عندما حضر حفل تأبين لزوجته الراحلة روزالين كارتر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كارتر جيمي كارتر هاريس كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

استطلاع لرويترز: هاريس تتقدّم على ترامب

أظهرت نتائج استطلاع جديد أجرته "رويترز/إبسوس" أن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تقدمت على منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب بـ3 نقاط مئوية، إذ حصلت على 45% مقابل 42% لترامب.

وظلت الفجوة بين المرشحين ثابتة مقارنة باستطلاع "رويترز/إبسوس" الذي أجري قبل أسبوع، لكن الاستطلاع الذي انتهى الأحد الماضي خلص إلى استنتاج جديد بشأن الانتخابات الرئاسة الأميركية.

وأشار الاستطلاع إلى أن الناخبين، لا سيما الديمقراطيين، قد يكونون أكثر حماسة لانتخابات هذا العام مما كانوا عليه قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 عندما فاز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن على ترامب.

وقال نحو 78% ممن شملهم الاستطلاع الذي استمر 3 أيام إنهم "متأكدون تماما" من أنهم سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • "رئيس الهيئة القومية للبريد".. تفتتح مركز الطباعة الرقمية الجديد.. بـ(مطابع البريد)
  • في الـ100..كارتر ينتخب لكامالا هاريس في التصويت المبكر
  • رئيس البريد تفتتح مركز الطباعة الرقمية الجديد
  • بعد بلوغه الـ 100.. كارتر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • كامالا هاريس وترامب.. من يُنهي الحرب في لبنان؟
  • استطلاع لرويترز: هاريس تتقدّم على ترامب
  • بايدن: وجهة نظر كامالا حول مشاكلنا ستكون جديدة ومبتكرة
  • خبيرة: تصويت العرب في الولايات المحورية قد يحدد مصير كامالا هاريس
  • بوشكوف: هزيمة هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تؤدي إلى حرب أهلية