قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن إيران تعول كثيرًا على الدور المصري وهذا ما رأيناه اليوم في حديث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وما جاء على لسان المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، حول تقدير إيران للتحركات المصرية وإشادتها بالموقف المصري وجوهره.

وأضاف الكاتب الصحفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رغدة منير، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إيران تدرك تمًامًا قوة مصر وثقلها في المنطقة، خاصًة وأن مصر تتحرك على كافة المستويات، ونرى ذلك في النشاط الدبلوماسي بالأمم المتحدة والمحافل الدولية، وإنفاذ المساعدات وفضح المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

إيران تؤيد الموقف المصري

وتابع: «إيران تؤيد الموقف المصري، كونه يصب في صالح القضية الفلسطينية عمومًا والشعب اللبناني، وبالتالي من مصلحة إيران باعتبارها أحد الداعمين الأساسيين سواء لحركة حماس وحزب الله، وطرف أساسي في هذه المسألة أن تؤيد الموقف المصري»، مشيرًا إلى أن إسرائيل تحاول أن تهدد وتتوعد إيران برد كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إيران القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القضية الفلسطينية.. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن كل العرب يؤيدون ويدعمون الشعب الفلسطيني، كما أن أولويات الدول العربية في القضية الفلسطينية تختلف من دولة لأخرى.

أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو أحمد أبو الغيط يكشف سبب عدم ذهاب إسرائيل لمحكمة العدل الدولية.. فيديو

أضاف «أبو الغيط» خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تبذل جهدا كبيرا من أجل الحفاظ علي القدرات العربية، موضحًا أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب.

أِشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن هناك وجهات نظر في بعض الدول تقول لماذا نتحمل تبعات حروب بسبب تحركات حماس، موضحا أن  الحروب لابد أن تكون من أجل المصالح العليا أوالتهديد الوجودي علي أرض الدولة.

مواجهات عسكرية مع إسرائيل ومصر دفعت ثمنا هائلا

ولفت إلى أنه منذ عام 1948 حتى 28 أكتوبر 1973 شهدنا مواجهات عسكرية مع إسرائيل ومصر دفعت ثمنا هائلا ، كما أن مصر دفعت ثمنا هائلا في الحروب مع إسرائيل وتعطلت التنمية، مشيرا إلى أنه عندما تبدأ إسرائيل بالتعدي على فلسطين حينها تكون الدول العربية مطالبة بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين.
 

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: إيران تدرك أهمية وثقل الدور المصري وتعول عليه كثيرا
  • "أبو الغيط" يدعو لدعم القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الاقتصادي مع تركيا
  • تصعيد خطير .. إيران تلوح باستخدام القوة لضرب هذه الدولة الخليجية: ركزوا على القضية الفلسطينية فقط!!
  • السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من القضية الفلسطينية
  • السعودية وموقفها من القضية الفلسطينية.. خيانة أم استراتيجية متعمدة؟!
  • وزير الخارجية لنظيره الأسباني: القضية الفلسطينية لُب الصراع في المنطقة
  • إسبانيا: نقدر الدور المصري لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • مسؤول جزائري: القضية الفلسطينية لم تبدأ في 7 أكتوبر 2023 بل منذ 76 عاماً
  • القضية الفلسطينية.. أبو الغيط: مصر تبذل جهدا كبيرا للحفاظ على القدرات العربية