يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقّع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على ثلاث محافظات شرق خليج عدن، مع اضطراب البحر وارتفاع الموج على السواحل الشرقية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من بوادي ومرتفعات وسواحل محافظات المهرة، حضرموت وشبوة وأجزاء من المياه البحرية شرق خليج عدن.

وأشار الأرصاد إلى احتمال هبوب رياح هابطة شديدة السرعة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج على السواحل الشرقية وخليج عدن.

ونبّه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ونصح بالاحتماء من العواصف الرعدية، كما نبّه الصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر في السواحل الشرقية وشرق خليج عدن.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمطار رعدية الأرصاد الطقس خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع سقوط أمطار غدا

 يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحياناً ويتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والغربية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس، أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 15 إلى 30 كم/س تصل إلى 50 كم/س.
يكون البحر في الخليج العربي خفيفا إلى متوسط الموج أحياناً. فيما يحدث المد الأول عند الساعة 13:18 والمد الثاني عند الساعة 02:06، والجزر الأول عند الساعة 19:41 والجزر الثاني عند الساعة 07:32.
أما بحر عمان، فيكون خفيف الموج. ويحدث المد الأول عند الساعة 09:20 والمد الثاني عند الساعة 22:53، والجزر الأول عند الساعة 16:02 والجزر الثاني عند الساعة 04:29.

أخبار ذات صلة تأثر الإمارات بمنخفض جوي تصحبه أمطار على مناطق متفرقة رياح نشطة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية غدا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع سقوط أمطار غدا
  • توقعات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر عن هطول الأمطار خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأرصاد يتوقع أمطار وعواصف رعدية على المحافظات الشرقية
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على 3 محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • استمرار هطول الأمطار على 7 محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفرقة مع رياح مثيرة للأتربة على المحافظات الشرقية
  • "الأرصاد" يحذر من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة