استقبل المهندس طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر، المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتور هابي حسني المشرف على الإدارة الاستراتيجية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

التعاون بين نقابة المهندسين والجهاز القومي للتنسيق الحضاري

يأتي اللقاء في إطار دعم التعاون بين نقابة المهندسين والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومناقشة آلية تدريب شباب المهندسين على التعامل مع ترميم المباني التاريخية والتراثية والأثرية، من خلال إقامة دورات تدريبية متخصصة بها جانب عملي، على أن تنتهي هذه الدورات باختبارات يحصل بموجبها من اجتازها بنجاح على شهادة معتمدة من نقابة المهندسين وجهاز التنسيق الحضاري، وهو ما سيتم الإعداد له خلال الفترة المقبلة.

الحفاظ على التراث العمراني

وأثنى نقيب المهندسين على جهود الجهاز في الحفاظ على التراث العمراني، والانتفاع من بعضها اقتصاديًا مع الحفاظ عليها وهو ما أكد عليه المهندس محمد أبو سعدة بالحفاظ على كافة المعالم التراثية في ظل التوسعات العمرانية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندسين نقيب المهندسين طارق النبراوي القومي للتنسيق الحضاري القومی للتنسیق الحضاری

إقرأ أيضاً:

تدهور الوضع الصحي للصحفي الأرحبي والنقابة تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عنه

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن قلقها الشديد لتدهور الوضع الصحي للصحفي فهد الأرحبي المحتجز لدى جهاز الأمن والمخابرات الحوثية في محافظة عمران منذ 21 أغسطس الماضي على خلفية قضية نشر.

 

وقالت النقابة في بيان لها، بأنه وحسب المعلومات التي حصلت عليها النقابة فإن الزميل الارحبي يعاني من التهابات حاده في الصدر، التهابات في الدم والامعاء والمفاصل إضافة إلى قرحة في المعدة والاثنى عشر والقولون ويعاني من البروستات وتضخم عضلة القلب.

 

وطالبت نقابة الصحفيين الحوثيين، بسرعة الإفراج الفوري عن الصحفي الأرحبي وتوفير العناية الطبية له، معبرة عن خشيتها الكبيرة على حياة الزميل الأرحبي.

 

وحمل البيان، جماعة الحوثي مسئولية تدهور الحالة الصحية للصحفي الأرحبي، بعد ما تعرض له من أذى معنوي وجسدي ومادي خاصة بعد نقله من عمله وإيقاف رواتبه ومستحقاته الأمر الذي ضاعف من معاناة أسرته وأبنائه المعيشية.

 

واستغربت النقابة لتعنت جهاز الأمن والمخابرات في عمران وعدم استجاباته لتوجيه النيابة العامة بالإفراج عن الأرحبي، وسط مخاوف من تدخل شخصيات نافذة لإبقاء الزميل في ظل هذه الظروف الصعبة وغير القانونية.


مقالات مشابهة

  • شراكة سعودية أردنية لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية
  • بأغاني المقاومة الشعبية.. فرقة «صحبة سمسمية» تحيي حفل حلف اليمين لأعضاء نقابة الصحفيين الجدد
  • نقيب المهندسين يستقبل رئيس القومي للتنسيق الحضاري لبحث سبل التعاون
  • شهادة معتمدة من المهندسين والتنسيق الحضاري في ترميم المباني التاريخية
  • تدهور الوضع الصحي للصحفي الأرحبي والنقابة تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عنه
  • المرأة والفن وسيلة للحفاظ على الإرث والأصالة والرموز التراثية
  • «التنسيق الحضاري» يدرج اسم محمود شلتوت في مشروع «عاش هنا»
  • بمشاركة نقيب المهندسين وقيادات مصلحة الضرائب ورئيس مركز بحوث القطن.. شعبة هندسة الغزل والنسيج تواصل ندواتها لدعم وتنمية الصناعات النسيجية
  • النبراوي: نقابة المهندسين تولي اهتمامًا كبيرًا بحل جميع المشاكل الصناعية