استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، اليوم، في منتجع موڤنبيك جزيرة المرجان، برأس الخيمة، سعادة روبرت رينز، قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية في دبي والإمارات الشمالية، ووفد مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، برئاسة، داني سيبرايت، رئيس المجلس.
وبحث سموه مع سعادة القنصل العام، ووفد المجلس، سبل تعزيز علاقات التعاون، والشراكات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في شتى القطاعات الاقتصادية والتجارية، بما يسهم في تحقيق التقدم والازدهار للبلدين.


واطلع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وسعادة القنصل العام، ووفد المجلس، من المسؤولين الحكوميين، وقادة الأعمال في رأس الخيمة، على الأهداف التنموية الطموحة للإمارة، وبيئتها المزدهرة لممارسة الأعمال، والفرص التي توفرها في مجال الاستثمار.
وأكد سموه أن الحوار البناء والمتواصل ركيزة أساسية لتعزيز أواصر الصداقة، وترسيخ علاقات التعاون، والشراكة، والروابط الإنسانية التي تجمع البلدين، بما يخدم التوجهات المشتركة والهادفة إلى صناعة مستقبل مشرق يعزز فرص النمو الاقتصادي والازدهار للبلدين الصديقين.
حضر اللقاء ممثلون عن عددٍ من الشركات الأمريكية الرائدة، من ضمنها، ديلويت، وجنرال موتورز، وبي دبليو سي، وبوينج، وأوراكل، ومسؤولون من السفارة الأمريكية، وقنصليتها لدى الدولة، وكبار المسؤولين في رأس الخيمة.
وأعرب سعادة روبرت رينز، وأعضاء مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، على حسن الاستقبال والضيافة، مشيدين بمتانة العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وبالبيئة الاستثمارية المتنامية في إمارة رأس الخيمة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

التكبالي: الولايات المتحدة يجب أن تراقب عمل المركزي في وجهه نظري لأن الليبيين لم يستطيعوا أن يفعلوا شيء

ليبيا – قال عضو مجلس النواب علي التكبالي، إن فوزي النويري تحدث أن تدخل أمريكا هو تدخل في السيادة الليبية وإن كان بالفعل يدافع عن الاخوان وهيمنتهم على المصرف الوطني هذا شيء آخر فالمصرف المركزي ومنذ قيام “ثورة فبراير” هو تحت البريطانيين بالتالي السؤال هو أين الحرية في هذا الأمر؟.

التكبالي اعتبر خلال مداخلة عبر برنامج “هنا الحدث” الذي يذاع على قناة “ليبيا الحدث” وتابعته صحيفة المرصد أنه ليس هناك استقلال لليبيين ولا لأي دولة نامية أو صغيرة في العالم وليس هناك ما يسمى العملية المصرفية الحقيقية في أي بلد في العالم.

وأضاف “حينما يأتي الأمريكان ويقولون ذلك شيء وهذا شيء كان الإنجليز قبلهم موجودين أين هي الوطنية التي نتكلم عنها ؟ نتكلم عن هيمنة ولا نستطيع ان نفعل شيئا والأمر ليس بيدك لتعطي الولايات المتحدة ذاك القدر من الهيمنة أم لا، الولايات المتحدة قالت ستراقب ويجب ان تراقب في وجهه نظري لأن الليبيين لم يستطيعوا ان يفعلوا شيء، أن يأتي شخص اجنبي ويراقب على الأقل يضمن الشفافية الحقيقية”.

وتابع “أنا أؤيد ان يأتي الأمريكان كمراقبين لكن ان نقيم طاقمنا الذي سوف يحدث في المستقبل بخبراتنا ونأمر من الولايات المتحدة ان تبقى في بلادنا لمدة وليس بشكل دائم حتى يبقى المصرف ينتج كما كان، لم اقول يوم من الايام ان مجلس النواب الذي أنا منه كان جزء أصلح من الآخرين بل مشارك بكل ما يحصثنل في ليبيا وحينما يأتي مجلس النواب ويؤخر الميزانية لأشهر قد تصل لنهاية السنة الثانية هذا شيء محزن وان يسمحوا بدفع المرتبات فقط ولا يسمحوا بأي شيء آخر هذا تأخر للبلاد ماذا انجزنا بهذه التصرفات”.

واستطرد خلال حديثة “لا اقول ان مجلس النواب كان جيد في تعاملاته مع الميزانية ولا اعرف الخفايا لكن ربما تأتي من الأجانب وكعضو في مجلس النواب ارى امامي مناقشة الميزانية لا تنفع شيء، مفروض اللجنة المالية تأخذ الميزانية وتناقشها ولا يأخذ الأمر شهرين نحن شهرين وثلاث نناقشها وللآن لم تخرج للوزارات”.

ورأى أن بريطانيا هي من ساعدت الليبيين على تأسيس مجلس النواب والدستور وكل شيء ودائماً الليبيين يريدون شيء من الخارج يجبرهم على ذلك، مضيفاً “نحن لم نستطيع الخروج من حالة الفطام التي نحن فيها الآن رغم اننا ذهبنا وتعلمنا في الخارج”.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سمو رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية زمزم الصحية بمنطقة مكة المكرمة
  • سعـود بـن صقـر يستقبـل سـفيـر كـازاخسـتـان
  • اطلع على تقرير عن أعمالها وبرامجها.. نائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة
  • نائب أمير تبوك يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة
  • سعود بن صقر يستقبل سفير كازاخستان
  • جامعة تبوك تشارك في المؤتمر العالمي URTC في الولايات المتحدة الأمريكية
  • التكبالي: الولايات المتحدة يجب أن تراقب عمل المركزي في وجهه نظري لأن الليبيين لم يستطيعوا أن يفعلوا شيء