ليبيا – ناقشت شركة الواحة للنفط في اجتماع الأربعاء مع المؤسسة الوطنية للنفط، نتائج نشاط إدارة الاستكشاف بالشركة للعام الجاري، بما في ذلك برامج الحفر الاستكشافي والمسح السيزمي في القطع والامتيازات التابعة لها، بالإضافة إلى مقترحات برامج نشاط الاستكشاف والدراسات والميزانيات اللازمة لها لعام 2025.

الاجتماع استعرض بحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط، برنامج المسح السيزمي في القطع 12 و13، وبرنامج المعالجة وإعادة المعالجة للخطوط السيزمية في القطع 31، م ن 59 وبعض المناطق الأخرى.

وتناول الاجتماع الذي انعقد بمقر المؤسسة بطرابلس، الدراسات الجديدة المقترحة لتغطية جميع المناطق التابعة للشركة.

هذا وشارك في الاجتماع كل من مدير إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، ومدير إدارة الاستكشاف بشركة الواحة، بالإضافة إلى عدد من المراقبين والمهندسين والمختصين،كما شارك ممثلون عن الشريك الأجنبي لشركة الواحة من شركتي “توتال” و”كونوكوفيلبس” عبر الدائرة المغلقة.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الوطنیة للنفط

إقرأ أيضاً:

الخليج العربي للنفط تناقش رفع معدلات الإنتاج

عقدت لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط (الخليج ) اجتماعًا تجريبياً برئاسة المهندس محمد بن شتوان رئيس لجنة الإدارة وبمشاركة السادة أعضاء اللجنة ومديري الإدارات بالشركة، تمهيداً للاجتماع المرتقب مع المؤسسة الوطنية للنفط، وذلك في إطار تنفيذ خطة زيادة الإنتاج.

استعرض الاجتماع خطط الشركة لرفع معدلات الإنتاج، وتمت مناقشة التحديات الحالية التي تعرقل العمليات الإنتاجية، إلى جانب طرح الحلول العملية للتغلب على هذه الصعوبات، كما تم تسليط الضوء على المشروعات الحالية والمستقبلية التي تهدف إلى تطوير الأداء العام للشركة وتعزيز بنيتها التحتية.

وأكد المهندس بن شتوان أن هذا الاجتماع يمثل خطوة أولية نحو الاجتماع المرتقب مع المؤسسة الوطنية للنفط، مشددًا على أهمية التعاون المستمر لتنفيذ الخطة الوطنية التي تهدف إلى زيادة الإنتاج وتحسين الكفاءة التشغيلية، وأضاف: “نحن ملتزمون بتحقيق الأهداف المرسومة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة المهنية، مع مراعاة الاستدامة البيئية.”

ويأتي هذا الاجتماع كجزء من الجهود المتواصلة للشركة لزيادة الإنتاج، تماشيًا مع أهداف المؤسسة الوطنية للنفط الرامية إلى تعزيز القدرة الإنتاجية لقطاع النفط الليبي.

مقالات مشابهة

  • الخليج العربي للنفط تناقش رفع معدلات الإنتاج
  • الوطنية للنفط تشيد بجهود شركة البريقة في تنفيذ مشاريعها ذاتياً رغم التحديات
  • مؤسسة النفط والواحة تناقشان برامج الاستكشاف والميزانيات اللازمة لعام 2025
  • المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الواحة تبحثان برامج الاستكشاف والميزانيات لعام 2025
  • مؤسسة النفط وشركة الواحة تناقشان الميزانيات اللازمة لعام 2025
  • في اجتماعها السابع.. «الوطنية للنفط» تناقش سير المشاريع وزيادة الإنتاج
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد دعمها الدائم لمركز بحوث النفط
  • الزاوية لتكرير النفط تناقش خطط الإنتاج وعمليات التكرير لعام 2025
  • بالأرقام.. الوطنية للنفط تحصي كميات الاستهلاك في الساعات الماضية