أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة ، على التنسيق المستمر بين شركة مياه القناة بجميع قطاعاتها والشركات المنفذة لاعمال الاحلال والتجديد لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى، للانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد للعديد من المحطات ذات الأهمية القصوى لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات مياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى مع ممثل الشركة المنفذة لأعمال الاحلال والتجديد للأعمال الكهروميكانيكية بمحطة معالجة mk ببورسعيد ، بالإضافة إلى مشروع تصميم وتوريد وتركيب وحدة الكلور (بتصميم مبتكر) ضمن إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي MK   لمتابعة الموقف التنفيذى لاعمال الاحلال والتجديد  بالمحطة  ونسب التنفيذ ووضع خطة زمنية بتوقيتات محددة للانتهاء من باقى الأعمال، بحضور عدد من رؤساء القطاعات التنفيذية والفنية بالشركة  .  

 شدد رئيس الشركة، على  ضرورة الالتزام الكامل بالمخطط الزمني لتنفيذ بنود الأعمال طبقا للعقد المبرم مع الشركة المنفذة للأعمال الكهروميكانيكية بالمحطة ، موجها بتذليل أى عقبات للانتهاء من الاعمال المطلوبة طبقا للمخطط الزمنى المحدد لها.

 

وأشار إلي ان محطة معالجة MK والتى تقدر طاقتها التصميمية بـ 190000 م3 يوم لخدمة مدينة بورسعيد بالكامل ، وان أعمال الاحلال والتجديد التى تتم بالمحطة من شأنها تحسين مستوى الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين بنطاق خدمتها في مجال الصرف الصحي . 


عقب الاجتماع تفقد رئيس الشركة ومرافقوه  مكونات المحطة والتى تضمنتها اعمال الاحلال والتجديد للأعمال الكهروميكانيكية.


وأشار رئيس الشركة أن اعمال الاحلال والتجديد بالمحطة يأتى فى إطار تنفيذ خطة الإحلال والتجديد لشركة محافظات القناة، بهدف الحفاظ على أصول قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والاستثمارات التى يتم ضخها فى هذا المرفق الحيوى الهام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياة القناة عبدالحميد عصمت إحلال وتجديد محطات بورسعيد میاه الشرب والصرف الصحى الاحلال والتجدید

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة: تركيب الوصلات المنزلية وفتح التعاقدات لمحطة صرف صحي المحسمة

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ توصيل الوصلات المنزلية للمواطنين، وفتح باب التعاقد للأهالي، لمحطة رفع صرف صحي المحسمة الجديدة التابعة لمركز ومدينة القصاصين، لافتا إلى أنه سوف يتم التشغيل التجريبي للمحطة قريبا، وذلك في إطار خطة الشركة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفيرها في المناطق المحرومة بمحافظات "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد".

ببدلة الفرح.. ننشر صور أحد ضحايا حادث أتوبيس العمال بطريق الإسماعيلية السويس

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إن محطة رفع صرف صحي المحسمة بطاقة تصميمية 2500 م، وتضم 2 طلمبة قدرة الطلمبة 30 لترا، 108م3 ، وشبكات انحدار 9 كيلو، وأقطار من 200 مم حتى 400 مم، وخط طرد 8200 قطر 280 مم بولي، وتم الانتهاء من الوصلات المنزلية حتي الآن في 550 غرفة، وتخدم المحطة منطقة المحسمة والمناطق المجاورة، وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

وأكد أن محطة رفع صرف صحي المحسمة، بدأت فيها الشركة بفتح باب التعاقد للأهالي وتركيب الوصلات المنزلية والربط علي الشبكات، وذلك بعد أن تم الانتهاء تماما من مد جميع خطوط وشبكات الصرف الصحي، وإنشاء غرف التفتيش وبالوعات الصرف، كما تجري مراجعة خطوط وشبكات الطرد الرئيسية والفرعية .

وأضاف أن محطات رفع الصرف الصحي الجديدة التي يتم تنفيذها في محافظات إقليم القناة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، سوف تساهم بشكل كبير في رفع نسبة تغطية الخدمة بالقرى والمناطق المحرومة، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الشركة مستمرة في تقديم خدماتها من خلال إنشاء المحطات الجديدة سواء في مجالي مياه الشرب أو الصرف الصحي.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت: "إننا مستمرون في الحملة المكبرة لعملية ملس وتسليك وتطهير لشبكات الصرف الصحى، في محافظات القناة الثلاثة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للقضاء على المناطق الساخنة ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحى حتى تستوعب أي زيادة متوقعة، والتي شملت الخطوط الرئيسية والفرعية، من خلال الدفع بفرق تطهير مدعومة بالسيارات لتطهير شبكة الصرف الصحي، حيث تم استخراج كميات كبيرة من الرواسب من رمال والحجارة، ومُخلفات الصلبة".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: إصلاح وصيانة الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسي بالكرور.. شاهد
  • فرق الصيانة تنجح في إصلاح كسر خط الطرد الرئيسي بالكرور وضخ المياه.. صور
  • محافظ أسوان: إصلاح وصيانة كسر خط الطرد الرئيسى بالكرور
  • رئيس مياه القناة: فتح التعاقدات لمحطة صرف صحي المحسمة
  • رئيس مياه القناة: تركيب الوصلات المنزلية وفتح التعاقدات لمحطة صرف صحي المحسمة
  • العضو المنتدب لشركة مياه الشرب الدقهلية يتابع تنفيذ مشروع خط ديسط
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية
  • خسائر كبيرة.. التفاصيل الكاملة لاندلاع حريق بمحطة مياه قرية مارينا بالساحل الشمالى