أفادت القناة 14 الإسرائيلية ، اليوم الخميس ، بأن الجثة التي يشك جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها تعود لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار وجدت في رفح الفلسطينية.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الخميس، إنه يتحقق من احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار في أعقاب عملية في قطاع غزة ، قائلاً إنها استهدفت ثلاثة نشطاء.


وأضافت أنه لا توجد دلائل على وجود رهائن في المبنى الذي قتل فيه الثلاثة قيادات من حماس، بحسب وكالة رويترز الإخبارية.

وقالت إنه لا توجد علامات على أن الرهائن كانوا حاضرين في المبنى حيث قتل الثلاثة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة جيش الاحتلال حركة حماس الاحتلال

إقرأ أيضاً:

سلاحه بجواره.. آخر اللحظات في حياة يحيى السنوار بعد أنباء اغتياله

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار المكني بـ«أبو إبراهيم»، بعدما تم العثور على جثمانه بالصدفة في مدينة رفح الفلسطينية إلى جوار جثامين اثنين من المقاومين سقطولا شهداء بعد الاشتباك مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

تفاصيل الاشبتاك الذي أودى بحياة السنوار

وأجرت قوات الاحتلال فحصًا أوليًا لـDNA بشكل سريع للجثمان الذي كان مشتبه به، وتم التأكد من أنه ليحيى السنوار، إذ أن الاحتلال يمتلك عينات وبصمات للأصابعه وبحوزته كل ما هو مطلوب للتأكد من هويته، لا سيما وأنه قضى ما يزيد عن 22 عامًا في سجون الاحتلال.

إلى ذلك فإن التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تفيد بأن السنوار قُتل في «اشتباك عرضي» في حي تل السلطان بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية فجر اليوم، ولم تكن عملية اغتياله مخطط لها أو تمت بواسطة قوات إسرائيليية خاصة كانت تستهدفه على وجه الخصوص.

وبحسب تقديرات جيش الاحتلال فإن السنوار قُتل جراء استهداف المبنى الذي تحصن فيه بقذيفة دبابة أثناء القتال، وبعد القصف بفترة أرسل جنود الاحتلال طائرة بدون طيار «مُسيرة» إلى المبنى للتأكد من المقاومين الذين تحصنوا في المبنى، وبينهم السنوار قد قتلوا، وتم التعرف على وجهه، من ثم تم التحفظ على الجثمان لإجراء الفحوصات، وأخيراً تم التأكد من أن الجثمان يعود لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال مسؤول إسرائيلي لإذاعة جيش الاحتلال بأن السنوار كان بحوزته جعبته العسكرية و مجموعة من الأسلحة والقنابل وصادرها الاحتلال بعد مقتله، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: لم يتم العثور على أسرى في موقع اغتيـ ـال السنوار
  • سلاحه بجواره.. آخر اللحظات في حياة يحيى السنوار بعد أنباء اغتياله
  • بعد أنباء اغتياله.. تقرير عبري يكشف علاقة يحيى السنوار بالرهائن الستة
  • الشرطة الإسرائيلية: الجثة تعود للسنوار وتعرفنا على شخصيته من فحص الأسنان
  • الجيش الإسرائيلي: ربما قتلنا يحيى السنوار بالصدفة!
  • كانا برفقة السنوار .. الاحتلال يزعم اغتيال اثنين من قيادات حماس
  • صدفة.. مفاجأة بشأن أنباء عملية اغتيال يحيى السنوار
  • إعلام عبري: إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار لأنه كان معتقلا ويسهل مماثلته
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال يحيى السنوار