تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تكثف الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، جهودها، استعدادا لفصل الشتاء وموسم الأمطار المحتملة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن موسم الأمطار المقبل.

أكد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، على أنه شدد على الأحياء وجهاز الإنقاذ والطوارئ، وجميع الأجهزة المعنية بضرورة الاستعداد المكثف لأي طارئ في حالة الطقس، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار، وعمل خطة موسعة في الأحياء ومدينة بورفؤاد للتعامل مع تداعيات موسم الشتاء، كما وجه رؤساء الأحياء، بسرعة الدفع بسيارات الكسح و شفط المياه لاحتواء أي تجمع لمياه الأمطار بشكل عاجل.

وأشار إلى أنه سيجرى عمل اصطفاف وتفتيش على كافة المعدات والمركبات والسيارات المستخدمة بالأحياء خلال الأيام القليلة المقبلة، والتأكد من الكفاءة الفنية لمحطات رفع المياه ومحطات الصرف الصحي، وبما تشمله من أطقم فنية للتعامل السريع مع آثار الأمطار المحتملة، ومراجعة شبكات تصريف الأمطار، والوقوف على نقاط تجمع مياه الأمطار في الأحياء، ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، وإقامة مصارف مياه أمطار تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار.

شدد الدكتور منصور بكري، السكرتير العام للمحافظة، أنه غير مسموح بغلق أي محطة للصرف الصحي خاصة في أوقات ذروة سقوط الأمطار، مع سرعة تطهير بالوعات تصريف المياه الرئيسية والفرعية بجميع الأحياء، ومراجعة مصافي الأمطار ، واتخاذ كافة إجراءات الحماية في محيط الأعمدة الكهربائية، وتوفير مولد كهربائي بديل في الأحياء في حال انقطاع الكهرباء.

وأضاف أن محافظ بورسعيد، وجه بالتنسيق بين رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء، للتعامل السريع مع آثار الأمطار و منع انقطاع المياه أو الكهرباء خلال تساقط الأمطار.

أكد اللواء عمرو فكري، السكرتير العام المساعد، على أن هناك استعدادات مكثفة وجاهزية تامة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية التي قد يشهدها موسم الشتاء المقبل، ومتابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

أشار اللواء محمود الجبالي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، إلى أنه جرى المرور الميداني على معدات وسيارات الأحياء للاطمئنان على مدى جاهزية الأحياء واستعداداتها  لفصل الشتاء وخطة  إدارة الأزمات بالمحافظة للتعامل مع أي طارئ خلال موسم الشتاء، كما جرى المرور على محطات الصرف الصحي بنطاق المحافظة، بهدف مراجعة عناصر المنظومة ومدى جاهزيتها لاستقبال تصرفات مياه الأمطار، فضلا عن اختبار تشغيل كل رافع على حدة عن طريق مصدر تغذية كهرباء الطوارئ "مولد كهرباء الديزل"، ومراجعة أرصدة خزانات الوقود والبطاريات وطلمبات الرفع ومستوى البيارات ولوحات التحكم والمحولات، والتأكد من جاهزية مصادر الكهرباء البديلة.

FB_IMG_1728884390910 FB_IMG_1728884377910 FB_IMG_1728884315975 FB_IMG_1728884318516

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد الشتاء الأمطار محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "الاتحاد للشحن" توفر سعة شحن إضافية في موسم الشتاء

أعلنت الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع للاتحاد للطيران اليوم الخميس، عن توفير سعة شحن إضافية خلال موسم الشتاء في الأسواق العالمية الرئيسية.

وتعتزم الشركة ابتداء من نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل زيادة عدد رحلاتها على الخطوط الحالية، وإطلاق خط جوي جديد إلى نيروبي.
وتوفر الاتحاد للشحن خدمات الشحن الجوي من خلال 880 رحلة ركاب أسبوعياً في نوفمبر 2024؛ على أن تصل إلى أكثر من 900 رحلة أسبوعياً بحلول مارس (آذار) 2025.
وتعتزم الاتحاد للشحن توسيع نطاق عملياتها من خلال إضافة رحلات أسبوعية جديدة لطائرات الركاب عريضة البدن، حيث ستقوم بتسيير 36 رحلة أسبوعية إضافية إلى العديد من الوجهات في أوروبا، بما فيها فرانكفورت وباريس وروما وميلانو، ليصل عدد الرحلات إلى اثنتين في اليوم.
كما تسهم الرحلات الإضافية إلى مدن أخرى مثل زيوريخ ومانشستر ودوسلدورف في تعزيز سعة الشحن.
وفي جنوب شرق آسيا، تعتزم الشركة زيادة 9 رحلات إلى مسار تايلاند، لتصل عدد الرحلات إلى بانكوك إلى 3 رحلات يومياً، وإلى بوكيت إلى 20 رحلة أسبوعية.
أما في الولايات المتحدة، تشهد بوسطن زيادة في عدد رحلاتها من 4 إلى 7 رحلات أسبوعياً، بواقع رحلة واحدة يومياً.
وتسعى الاتحاد للشحن أيضاً إلى توسيع خدمات الشحن في جنوب آسيا والمحيط الهندي، من خلال اعتماد الطائرات عريضة البدن في جميع رحلاتها إلى ماليه، والتي يبلغ عددها 14 رحلة أسبوعية، وذلك اعتباراً من 15 ديسمبر(كانون الثاني).
كما تعتزم الشركة زيادة عدد رحلاتها إلى بنغالور من 2 إلى 3 رحلات أسبوعياً، وإلى حيدر آباد من 9 إلى 11 رحلة أسبوعياً.
كما ستحقق سعة الشحن زيادة مع تدشين رحلات جديدة على متن طائرات من طراز إيه 320، بما في ذلك إطلاق مسار جديد إلى نيروبي بأربع رحلات أسبوعية، اعتباراً من 15 ديسمبر، ما يسهم في ترسيخ حضور الشركة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعزيز الترابط الإقليمي.
وقال ستانيسلاس بران، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الشحن التجاري لدى الاتحاد للشحن: "تضع الاتحاد للشحن عملاءها في صميم أولوياتها في مختلف العمليات، ويدعم جدول الرحلات الموسع الوصول إلى شبكة الخطوط الجوية العالمية من خلال زيادة عدد الرحلات وتسيير رحلات إلى وجهة جديدة، ما يعزز السعة والمرونة في نقل البضائع، وتسعى الاتحاد للشحن إلى تقديم خدمات شحن موثوقة وفعالة لعملائها، سواء في نقل البضائع بين القارات أو في ضمان سرعة توصيلها".

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. "الاتحاد للشحن" توفر سعة شحن إضافية في موسم الشتاء
  • «الصرف الصحي» بالإسكندرية يعلن حالة الطوارئ لاستقبال الأمطار المتوقعة
  • «ميناء القاهرة الجوي» يستعد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار
  • خلال لقائه النواب.. محافظ الدقهلية يكلف بتمهيد الطرق بالقري استعدادا لفصل الشتاء
  • أمطار بـ 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تعلن خبرًا سارًا لمحبي الشتاء
  • القاهرة للدراسات: العلاقات المصرية السعودية تتميز بالعمق على كافة الأصعدة
  • سكرتير عام الإسماعيلية يتابع جاهزية المعدات استعدادًا لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار
  • وزير الري يؤكد ضرورة تحلية الإنتاج الكثيف للغذاء كمصدر للتعامل مع تحديات المياه
  • رئيس مياه القناة يشهد اصطفاف سيارات ومعدات الشركة بمحافظة الاسماعيلية