تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة، والذي استمر على مدار خمسة أيام بمركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن البرنامج حقق نجاحًا كبيرًا في تأهيل 100 شاب وشابة، حيث تم تزويدهم بالمهارات الشخصية، القيادية، وريادة الأعمال، بالإضافة إلى توعيتهم بالمشروعات القومية للدولة، مما يعزز جاهزيتهم لسوق العمل.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن الاستثمار في تنمية قدرات الشباب هو من أهم الخطوات التي تتخذها الدولة نحو بناء مستقبل مستدام، وتمكينهم من المشاركة الفعالة في بناء الجمهورية الجديدة.

من جانبه أوضح الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن اليوم الأخير من البرنامج شهد جلسات تدريبية مكثفة حول القيادة الفعالة وإدارة المشروعات، مؤكدًا أهمية دعم ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب لدعم تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

يذكر أن برنامج "ڤاليو" انطلق لأول مرة في عام 2023، حيث نجح في تدريب 5000 شاب، ويستمر هذا العام بتقديم المزيد من التدريبات النوعية التي تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم للمستقبل.

IMG-20241017-WA0050 IMG-20241017-WA0056 IMG-20241017-WA0055 IMG-20241017-WA0059 IMG-20241017-WA0058 IMG-20241017-WA0047 IMG-20241017-WA0046

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنمية مهارات الشباب مركز استدامة للتدريب محافظة كفر الشيخ محافظ کفر الشیخ IMG 20241017

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Value”

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا فاعليات برنامج "Value" لتدريب الطلاب بمركز رعاية الطلاب الموهوبين بكلية الحاسبات والمعلومات، التي بدأت يوم الأحد 13 اكتوبر 2024، وذلك بحضور منسقي البرنامج من مؤسسة حياة كريمة ومدربي الاكاديمية الوطنية للتدريب وعدد من الطلاب المتدربين.

خلال جولته أكد الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الجامعة بالتعاون مع الجهات والهيئات التدريبية الكبرى المعتمدة، لدورها في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم، مشيداً ببرنامج "Value" لدوره في تنمية الوعي القومي من المنظور المعرفي والمهاري وتعزيز  قدرات طلاب الجامعات المؤهلة لسوق العمل، وخلال لقائه بطلاب الجامعة حثهم على ضرورة الالتزام بحضور التدريب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة، مثمنا الجهد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة والاكاديمية الوطنية للتدريب، وتعهد بتوفير كافة الامكانات اللازمة لنجاح فعاليات البرنامج..

جدير بالذكر أن التدريبات تتم على فترتين يوميا بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا، وبحسب الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة أن البرنامج يستهدف 100 طالب من شباب الجامعات في كل محافظة، للوصول لـ2000 شاب حتى نهاية عام 2024، كما يهدف إلى تطوير قدراتهم في مجالات مختلفة، وتأهليهم لسوق العمل من خلال خمسة محاور رئيسية.

 وتشمل محور المهارات الشخصية: يهدف إلى تعزيز المهارات الشخصية التي تُساهم في بناء الثقة بالنفس والتواصل الفعال، و محور المهارات القيادية والإدارية: يُركز على تطوير المهارات القيادية والإدارية لضمان قدرة الشباب على قيادة الفرق وإدارة المشاريع بنجاح، ومحور مهارات الجاهزية لسوق العمل: يشمل تدريبات تهدف إلى تجهيز الشباب لسوق العمل بما يتطلبه من مهارات عملية وتقنية، ومحور ريادة الأعمال وفرص العمل الحر: يدعم الشباب الذين لديهم طموح في إنشاء مشروعاتهم الخاصة، ويوفر لهم الأدوات والمعرفة اللازمة للبدء في العمل الحر، ومحور التوعية: التعريف بجهود الدولة بالمشروعات القومية في إطار الجمهورية الجديدة، يهدف إلى نشر الوعي بين الشباب حول الجهود التي تبذلها الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات النسخة الثالثه من برنامج "ستارز" التدريبي بالبحيرة
  • ختام فعاليات النسخة الثالثة من برنامج "ستارز" التدريبي بدمنهور
  • محافظ القاهرة يشهد حفل ختام البرنامج التدريبي للأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب
  • محافظ القاهرة يشهد ختام البرنامج التدريبي للحوكمة ومكافحة الفساد
  • ختام برنامج "ڤاليو" التدريبي لتطوير وتنمية مهارات الشباب بكفرالشيخ
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء ساحات الانتظار ودعم ارصفة المشاة بمحيط المتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء ساحات الانتظار للمتحف المصري الكبير
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Value”