المناطق_متابعات

وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مجموعة من الأهداف لتوجيه ضربة إلى إيران، وذلك بعدما شنت طهران هجوماً بإطلاق نحو 200 صاروخ على إسرائيل مطلع الشهر الحالي.

وقال مصدر إسرائيلي لشبكة «أي بي سي نيوز»، إن نتنياهو أعطى الموافقة على تنفيذ ضربة انتقامية ضد إيران، من دون تقديم تفاصيل إضافية حول الأهداف المحددة.

ولم يُذكر ما إذا كانت جميعها أهدافاً عسكرية بحتة.

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان 17 أكتوبر 2024 - 4:44 مساءً حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة ينقذ 5 مواطنين علقت واسطتهم البحرية بمحافظة جدة 17 أكتوبر 2024 - 4:31 مساءً

وأكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز» أن الرد الإسرائيلي سيكون «مؤلماً للغاية» لردع إيران عن تكرار الهجمات في المستقبل.

وأشار دانون إلى أن الحكومة الإسرائيلية هي التي ستتخذ القرار بشأن كيفية الرد على إيران، مؤكداً أنها لن تعير اهتماماً كبيراً لإصرار الرئيس بايدن على توجيه رد «متناسب».

وأضاف: «سنحدد توقيت الضربة ومكانها». وأعرب دانون عن اعتقاده بأن «النظام الإيراني ضعيف، والأمر متروك لنا لنقرر الرسالة التي نريد أن نبعث بها إليهم. سيكون ذلك مؤلماً للغاية بالنسبة للنظام الإيراني، وسيفكرون مرتين في المستقبل قبل أن يهاجموا إسرائيل».

كما شدد دانون على ضرورة أن يقوم العالم بمزيد من الجهود لمنع إيران من أن تصبح قوة نووية. وصرح قائلاً: «إذا حصلوا على قنبلة نووية، يمكننا جميعاً أن نتخيل ما سيفعلونه بها. لذا؛ لا أعتقد أنه ينبغي علينا الانتظار حتى ذلك اليوم. أتوقع من الولايات المتحدة وأوروبا والديمقراطيات القوية الأخرى أن تتخذ إجراءات ضد إيران اليوم».

يأتي ذلك بعدما قال مسؤولون أميركيون لوكالة «أسوشييتد برس»، الأربعاء، إن إدارة بايدن تعتقد أنها حصلت على تطمينات من إسرائيل بعدم استهداف المواقع النووية أو النفطية الإيرانية في إطار الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

وترى الإدارة أن نشر بطارية نظام الدفاع الصاروخي «ثاد» في إسرائيل، برفقة نحو 100 جندي لتشغيلها، قد ساهم في تخفيف بعض المخاوف الإسرائيلية المتعلقة بالرد الإيراني وقضايا الأمن العامة.

وأعلن البنتاغون، الأحد، نشر نظام «ثاد» لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بتوجيه من الرئيس جو بايدن، وذلك بعد الهجمات الصاروخية الباليستية الإيرانية على إسرائيل في أبريل (نيسان) وأكتوبر (تشرين الأول).

وقال المسؤولون الأميركيون -الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب حساسية المحادثات الدبلوماسية- إنهم حذّروا من أن تطمينات إسرائيل ليست مؤكدة، وقد تتغير الظروف. وأشاروا إلى أن سجلّ إسرائيل في الالتزام بتعهداتها متباين، وغالباً ما تتأثر قراراتها بالسياسات الداخلية، مما يؤدي إلى تعقيد توقعات واشنطن.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صدر الثلاثاء، إن إسرائيل ستستمع إلى الولايات المتحدة، لكنها ستتخذ قراراتها بناءً على مصالحها الوطنية.

وقلل وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زاده، للصحافيين، من تأثير نشر نظام «ثاد» على عمليات بلاده، وقال إنه «ليس جديداً، لأنه كان موجوداً من قبل في إسرائيل».

وأضاف: «نعد هذه الإجراءات من قِبَل العدو جزءاً من الحرب النفسية، ولا توجد أي مشكلة خاصة. لا توجد أي من التهديدات التي يشكلها الكيان الصهيوني جديدة».

وتوقعت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية أن يغير الرد الإسرائيلي الوشيك على إيران ديناميكية الشرق الأوسط تماماً. ولفتت إلى أن الضربة الإسرائيلية «مسألة وقت» وقد تحدث في أي وقت.

وحول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل ضد أي رد إيراني محتمل في ظل رهن دعمها العسكري بتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة خلال الـ30 يوماً المقبلة، أشارت إلى وجود تساؤلات حول هذه التحذيرات. وأضافت: «قد يشكك الإسرائيليون في مدى التهديدات القادمة من الولايات المتحدة نظراً لأن واشنطن ترسل أيضاً أكثر أنواع المساعدات العسكرية تقدماً مما كان الإسرائيليون يأملون».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 أكتوبر 2024 - 4:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 4:07 مساءًجامعة الباحة تختتم معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 3:26 مساءًمحافظ الدرعية يدشن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالمحافظة أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 3:20 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه 114 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًعندما تبكي الصخور أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءًإنفاذًا لتوجيهات القيادة .. وزارة الداخلية تعلن تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها17 أكتوبر 2024 - 4:07 مساءًجامعة الباحة تختتم معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي17 أكتوبر 2024 - 3:26 مساءًمحافظ الدرعية يدشن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالمحافظة17 أكتوبر 2024 - 3:20 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه 114 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر17 أكتوبر 2024 - 3:04 مساءًعندما تبكي الصخور17 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءًإنفاذًا لتوجيهات القيادة .. وزارة الداخلية تعلن تمديد فترة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان نائب أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد17 أکتوبر 2024 الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتلقى قائمة بأهداف الهجوم المحتمل على إيران

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن جيش الاحتلال قدم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت قائمة أهداف للهجوم المحتمل على إيران.

وأشارت إلى أنه تم طرح سيناريوهات مختلفة للرد على إيران خلال مناقشة أمنية ترأسها نتنياهو وجالانت.

وفي وقت سابق، قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنها تلقت تأكيدات من إسرائيل بأنها لن تهاجم المنشآت النووية أو النفطية في إيران ردا على الهجوم الصاروخي الباليستي. 

وأوضح مسئولان أمريكيان لوكالة “أسوشيتد برس” هذا الأمر، مضيفين أن "الوعود ليست ثابتة، وربما تتغير الظروف". 

ووفقا لهم، فإن "سجل إسرائيل في الوفاء بوعودها في الماضي غير متسق، ويعكس في كثير من الأحيان السياسة المحلية التي رفعت التوقعات في واشنطن".

مقالات مشابهة

  • جامعة الباحة تختتم معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي
  • نتنياهو يوافق على بنك أهداف لضربها داخل إيران
  • قرارات جديدة ومفاجئة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الحروب ..نتنياهو يوافق على بنك أهداف لضربها داخل إيران
  • مصدر إسرائيلي: نتنياهو وافق على أهداف لضربها داخل إيران
  • نتنياهو يبلغ واشنطن بأن الضربة على إيران ستقتصر على أهداف عسكرية
  • نتنياهو يتلقى قائمة بأهداف الهجوم المحتمل على إيران
  • ماكرون: على نتنياهو أن يتذكّر بأن إسرائيل أنشئت بقرار من الأمم المتحدة
  • مكتب نتنياهو يعلق على "تسريبات" رد إسرائيل المتوقع على إيران
  • اعلام عبري: نتنياهو يناقش أهداف الهجوم الإسرائيلي على إيران