شهد اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الإجتماعي بالتعاون مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع لتسليم 40 جهاز كهربائى لعدد 10 من أبناء المحافظة المقبلات على الزواج مقدمة من مؤسسة العربي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

كما يقدم فرع مؤسسة تكافل بالإسماعيلية جهاز بوتاجاز ومبلغ مالي للعشر فتيات المشاركات، بحضور اللواء طارق اليمني السكرتير المساعد للمحافظة ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالاسماعيلية، صباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربى لتنمية المجتمع، والدكتور إسماعيل داود المدير التنفيذى لمؤسسة العربى لتنمية المجتمع وعدد من القيادات التنفيذية.


أشاد محافظ الإسماعيلية بدور مؤسسة العربي لتنمية المجتمع في المشاركة المجتمعية والأعمال الخيرية بمختلف المحافظات بصفة عامة والإسماعيلية بصفة خاصة، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني أن تحذو حذوها في المشاركات المجتمعية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المواطنين.

 أشاد محافظ الإسماعيلية بالمبادرة الرئاسية مودة  والتي هدف الي تزويد المقبلين علي الزواج بالتأهيل النفسي والاجتماعي الكافي لتشكيل الأسرة موجها النصيحة للشباب والشابات المقبلين علي الزواج بضرورة التمسك بالقيم و المبادئ والعمل علي بناء أسر سعيدة قادرة علي بناء مجتمع قوي.

قدمت صباح العربي التهنئة إلى اللواء طيار أكرم محمد جلال وشعب الإسماعيلية الكريم بمناسبة العيد القومي، معربة عن سعادتها بتواجدها بين أبناء المحافظة، في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ الإسماعيلية في كافة المجالات، مؤكدة أن مؤسسة العربي لتنمية المجتمع لن تدخر جهداً فى المشاركة مع أبناء مصر في كافة ربوعها، انطلاقا من أن مؤسسة العربى لها دور بارز في المشاركة الفعالة مع الدولة في المبادرات المجتمعية المختلفة في مجالات عديدة مثل التعليم والصحة والبنية التحتية تحت مظلة التحالف الوطني للتنمية الاهلية وضمن مبادرة حياة كريمة.

كما أهدت نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع درعا تذكارية لمحافظ الإسماعيلية تقديرا لمجهوداته الملموسة في الارتقاء بكل الخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية

قام محافظ الإسماعيلية بتسليم الأجهزة للعرائس ومبلغ مالي كدعم لهم لبداية حياة زوجية سعيدة.

يأتي ذلك في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر وتحتفل به محافظة الإسماعيلية هذا العام بعدد من الفعاليات والاحتفالات الفنية و الشعبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة العربی لتنمیة المجتمع محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان بمناسبة العيد القوميِّ للمحافظة

أصدر اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، قرارًا بفتح الشواطئ والأندية التابعة للمحافظة طوال اليوم بالمجان، بمدينة الإسماعيلية وفايد سواء لمواطني المحافظة والإقليم أو زائري المحافظة، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

يأتي هذا القرار في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق السادس عشر من اكتوبر.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، حتى يستمتع أبناء المحافظة بالمسطحات الخضراء ومقوماتها السياحية خلال فترة الاحتفالات، والتي تضم عددًا من الفعاليات الفنية والرياضية والافتتاحات لعدد من المشروعات التي تهدف إلى خدمة المجتمع الإسماعيلي.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في ١٦ أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي يعد رمزًا لتلاحم فئات الشعب من المواطنين والعمال والطلبة والفدائين وذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي ومعسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

وتقع الإسماعيلية على الحد الشرقي لجمهورية مصر العربية على ضفتي قناة السويس، يحدها شرقًا سيناء وقناة السويس، وغربًا محافظة الشرقية، وشمالًا محافظة بورسعيد وبحيرة المنزلة، وجنوبًا محافظة السويس.

تأسست الإسماعيلية رسميًا في عهد سعيد باشا، حيث تم وضع حجر الأساس (لمدينة التمساح) في "١٧ أبريل ١٨٦٢" وسميت بهذا الاسم لوقوعها شماليِّ بحيرة التمساح، وفي ٤ مارس ١٨٦٣، أقيم حفلًا كبيرًا من قِبل شركة القناة الفرنسية؛ حيث أُطلق اسم الإسماعيلية على المدينة نسبة إلى الخديوي إسماعيل حاكم مصر في هذا الوقت، والذي تولى الحكم بعد سعيد باشا، ويعتبر حفل الافتتاح الأسطوري لقناة السويس في ١٨ نوفمبر عام ١٨٦٩ بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء العالم هو الانطلاقة الفعلية للإسماعيلية في العصر الحديث، وفي يناير عام ١٩٦٠ صدر القانون رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٠ بإنشاء محافظة الإسماعيلية.

تتميز المحافظة بمجموعة من البحيرات هي بحيرة التمساح والبحيرات المُرة الكبرى، كما تتميز بتعدد المجالات السياحية، وإقامة المهرجانات الثقافية والفنية.

تنقسم محافظة الإسماعيلية إلى ٧ مراكز ومدن، وهي: الإسماعيلية والتي تضم ثلاث أحياء- التل الكبير – فايد - القنطرة شرق - القنطرة غرب – أبوصوير – القصاصين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يكرم أبطال منتخب مصر للكاراتية من أبناء المحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يسلم 40 جهازا كهربائيًّا لـ 10 عرائس من أبناء المحافظة
  • منح 40 جهاز كهربائيًّا لـ 10 عرائس بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعلية يسلم 40 جهازا كهربائيا لـ10 عرائس
  • محافظ الإسماعيلية: تخفيض 50% على تذكرة دخول الأندية والشواطئ الجمعة المقبلة
  • محافظ الإسماعيلية يقرر تخفيض ٥٠٪ علي الشواطئ والأندية الجمعة القادمة
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان
  • ِمحافظ الإسماعيلية يقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة غدًا بالمجان بمناسبة العيد القوميِّ للمحافظة
  • الاربعاء.. فتح شواطئ الإسماعيلية مجانا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة