قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق، سيتم غدًا إتاحة نتيجة القبول بالكليات المختلفة والحدود الدنيا لكليات القطاع الطبي لتنسيق المرحلة الأولى، موضحًا طرق الحصول على بطاقة الترشيح لطلاب الثانوية العامة 2023 المرشحين للكليات المختلفة.

طرق الحصول على بطاقة الترشيح لطلاب الثانوية العامة 2023

وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزراة والمشرف على قطاع التنسيق في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن طرق الحصول على بطاقة الترشيح لطلاب الثانوية العامة 2023 تتمثل في الموقع الإلكتروني للتنسيق، إذ يمكن للطلاب الدخول للموقع عبر كتابة رقم الجلوس والرقم السري لمعرفة النتيجة وطباعتها.

تنسيق الجامعات 2023

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق، أنه لا توجد أي طرق للحصول على نتيجة ترشيح التنسيق بخلاف الموقع الإلكتروني للتنسيق،  منوهاً بأن الموقع هو النافذة لتنسيق الطلاب في الجامعات والمعاهد، للحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023، مناشداً الطلاب بعدم الانصياع خلق مروجي الإعلانات الوهمية للكيانات غير المعتمدة من وزارة التعليم العالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى 2023 تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الكليات 2023 التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات

إقرأ أيضاً:

قطع التيار الكهربائي يشكل تهديدًا لطلاب الثانوية العامة

قطع التيار الكهربائي يشكل تهديدًا لطلاب الثانوية العامة، أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية والتي تشمل اللغة “الفرنسية والإيطالية والألمانية والصينية، من الساعة 9 صباحًا وحتى الـ 11 ظهراَ.

و أختلفت آراء الطلاب حول مدى صعوبة وسهولة الامتحان حيث قال أحد الطلاب:”الكهرباء فضلت قاطعة طول فترة الامتحان ومكنتش عارف أركز بسبب الحرارة الشديدة، لكن الامتحان في مجمله كان سهل وبه بعض نقاط لتمييز الطالب المتفوق”.

تصريحات الدكتورة داليا الحمزاوي الخبيرة التربوية

قالت الدكتورة داليا الحزاوي الخبيرة التربوية: “الطلاب وأولياء الأمور أجمعوا علي سهولة امتحان مادة اللغة الالمانية والفرنسية والايطالية، حيث جاءوا بلا تعقيدات، ما عوضهم عن امتحان مادة اللغة العربية علي حسب قولهم”.

وطالبت الحزاوي أولياء الأمور  بعدم الزحام أمام مقار لجان الإمتحانات لتسهيل عمل الجهات المنوط إليها تأمين اللجان واللجوء لأرقام الشكاوي المعلنة من الوزارة للتبليغ عن أي مشاكل.

وناشدت “الحزاوي” أولياء الأمور بضرورة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي وما تبثه من شائعات التي تعمل علي زيادة توتر الطلاب واللجوء إلي المصادر الرسمية لمعرفة المعلومات الصحيحة.

ومن الجدير بالذكر أنه أدى 745 أف طالب وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية اليوم، بجميع محافظات الجمهورية، حيث شهدت اللجان اجراءات تفتيش دقيقة، منعًا لحدوث أي حالة غش بأي وسيلة.

محافظ الفيوم يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024/2025 وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة "STEM" بأكتوبر هل يتم تسريب امتحانات الثانوية العامة عبر جروبات شاومينج ؟

ادعت جروبات شاومينج تسريب امتحان اللغة الفرنسية الثانوية العامة عبر تيلجرام قبل ساعات قليلة من توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، الأمر الذي نفته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحة أن إحدى الجهات السيادية المعنية في الدولة تتولى عملية تأمين امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك ابتداءا من وجودها في المطبعة السرية، ومرورا بنقلها إلى لمراكز توزيع الأسئلة.

طلاب الثانوية العامة بالشرقية يعبرون عن فرحتهم بسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية مساوئ الغش في امتحانات الثانوية العامة 

الغش في الثانوية العامة يمكن أن يؤدي إلى عدة مساوئ:

1. **فقدان النزاهة والأخلاقية:** يؤثر الغش سلبًا على القيم والأخلاقيات الفردية والمجتمعية، حيث يتعارض مع مفهوم النزاهة والشفافية في التعليم.

2. **تشويه النتائج وتقليل الجودة:** يؤدي الغش إلى تشويه النتائج الحقيقية للطلاب، مما يقلل من جودة التقييمات التي تعكس مستوى الفهم والمعرفة الفعلي للطلاب.

3. **تقليل الثقة والمصداقية:** يمكن أن يؤدي الغش إلى تقليل ثقة الجمهور والمؤسسات التعليمية في قدرة الطلاب على تحقيق النجاح بجدارة واستنادًا إلى جهودهم الحقيقية.

4. **تفاقم الفجوة التعليمية:** يمكن أن يزيد الغش من الفجوات التعليمية بين الطلاب، حيث يحصل الطلاب الذين يغشون على تقييمات أفضل بلا جهد فعلي، مما يزيد من الاختلافات في الأداء الأكاديمي بين الطلاب.

توافد ودخول طلاب الثانوية العامة علي 154 لجنة في الدقهلية لاداء امتحان اللغة الاجنبية الثانية

5. **التقليل من قدرات التعلم الذاتي:** يمكن أن يعطل الغش عملية التعلم الفعالة والذاتية، حيث يعتمد الطلاب على الغش بدلًا من تطوير مهارات الدراسة والتفكير النقدي.

 فالغش يتسبب في ضرر كبير للطلاب وللمجتمع التعليمي بأكمله، ولذا يجب مكافحته بفعالية من خلال تعزيز قيم النزاهة والتفاني الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن
  • مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء
  • ننشر مواصفات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قطع التيار الكهربائي يشكل تهديدًا لطلاب الثانوية العامة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • اللغة الأجنبية الثانية ترفع الروح المعنوية لطلاب الثانوية العامة.. جروبات الغش تتداول الامتحانات.. وضبط 5 حالات.. و«التعليم»: لجنة من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة لكل مادة
  • الإجابات النموذجية لامتحان اللغة الإسبانية لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لطلاب الثانوية بمدارس المكفوفين في مادة العربي