تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث اليوم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف "MIGA" التابعة للبنك الدولي برئاسة ليالى عابدين رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر سبل تعزيز التعاون المشترك والاحتياجات وخطط الإصلاح الهيكلية الجارية خلال هذه المرحلة في ما يتعلق بنطاق عمّل الوزارة،  إضافة لمناقشة فرص تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة.

حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع المؤسسات الدولية العاملة في ملفات تمويل استيراد السلع الأساسية.

كما ناقش الاجتماع مع وفد الوكالة التسهيلات التي يمكن للوكالة تقديمها للهيئة العامة للسلع التموينية وسبل التنسيق مع الهيئة ومناقشة طرق دعم الهيئة لاستيراد الحبوب من خلال الضمانات، بالإضافة الى متابعة مستجدات المباحثات الجارية مع بنك سو ميتومو ميتسوي.

ومن جانبها قالت ليالى عابدين رئيس الوكالة بالشرق الأوسط ومصر، أن الوكالة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في أسواق البلدان النامية عن طريق المساعدة في التخفيف من مخاطر القيود على تغيير العملة والتحويلات إلى الخارج والاخلال بالعقود من جانب الحكومات، وكذا حماية الاستثمارات من المخاطر غير التجارية.

كما تساعد المستثمرين على الوصول لمصادر تمويل ذات اشتراطات مالية معززة، وتقدم الوكالة مظلة وقائية للمستثمرين والمساعدة في حل النزاعات بين المستثمرين والحكومات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير التموين هيئة السلع التموينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان، وفقًا لما نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء.

وأعرب وزير الخارجية المصري، عن رفض مصر الكامل للتجاوزات الاسرائيلية ضد قوات يونيفيل الأممية بجنوب لبنان.

كما أكد وزير الخارجية المصري أهمية تكثيف إمداد لبنان بالمساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بعد نزوح أكثر من مليون لبناني.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يناقش ملف استيراد السلع الأساسية مع وفد البنك الدولي
  • الأحد.. النواب يناقش تطوير منظومة الدعم وتحسين جودة السلع بحضور وزير التموين
  • وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية
  • رئيس الأرصاد الجوية يؤكد أهمية التعاون مع وزارة الري في مواجهة التغيرات المناخية
  • وزير المالية في لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية
  • وزير التموين يؤكد أهمية وجود احتياطي استراتيجي آمن من القمح
  • وزير التموين يؤكد ضرورة الاهتمام بجودة الدقيق لإنتاج الخبز الجيد
  • وزير الصحة : مصر والسعودية تحققان إنجازًا هامًا بالانضمام إلى الوكالة الدولية لأبحاث السرطان
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان