يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة ألمانيا غدا الجمعة في رحلة سريعة، حيث من المقرر أن يكون الدعم الغربي لأوكرانيا على رأس جدول الأعمال في المحادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتز وقادة آخرين في حلف شمال الأطلسي.

بايدن يزور ألمانيا

وأشارت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، إلى أن بايدن يعتزم إجراء مباحثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى جانب سولتز بشأن الحرب الأوكرانية.

كان من المقرر في الأصل أن يصل بايدن إلى ألمانيا الأسبوع الماضي في زيارة تستغرق عدة أيام كانت ستشمل اجتماعا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث كان مقررا أن تجرى مباحثات بين الجانبين في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في غرب ألمانيا خلال اجتماع لمؤيدي أوكرانيا، ومناقشة الدعم المستمر لكييف في سعيها لصد القوات الروسية.

إعصار ميلتون 

تم تأجيل هذا الموعد مع اقتراب إعصار ميلتون نحو فلوريدا، حيث أسفرت العاصفة عن مقتل 16 شخصا على الأقل وتسببت في أضرار تقدر بنحو 50 مليار دولار.

لكن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته كان يبذل قصارى جهده للقيام برحلته الوداعية إلى ألمانيا، حيث تم الآن ضغط البرنامج المختصر في زيارة طيران ليوم واحد اعتبارًا من أواخر يوم الخميس.

وقال شولتز يوم الأربعاء في البرلمان إن بايدن كان صديقًا جيدًا لألمانيا وأشرف على "تحسن لا يصدق في التعاون في السنوات الأخيرة".

وأضاف شولتز: "لدينا الكثير لمناقشته حول الأزمات والتحديات الكبرى التي نواجهها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شولتز الشرق الاوسط أوكرانيا الرئيس الأمريكي جو بايدن المستشار الألماني أولاف شولتز بايدن يزور ألمانيا إعصار ميلتون رئيس الوزراء البريطاني

إقرأ أيضاً:

الناتو يعتزم زيادة نشاطه في إفريقيا وآسيا الوسطى بذريعة محاربة داعش



قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، للصحفيين اليوم، إن الناتو يعتزم زيادة نشاطه في غرب إفريقيا وآسيا الوسطى، وزعم بأن ذلك ضروري لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.


وأضاف الوزير لدى وصوله لحضور اجتماع لوزراء دفاع الناتو في بروكسل: "سنركز اهتمامنا خلال مناقشاتنا اليوم [في الاجتماع] حول غرب إفريقيا وآسيا الوسطى، على توسيع جهودنا لمواجهة الفروع الرئيسية التابعة لتنظيم داعش".


ووفقا للوزير الأمريكي، سيواصل حلف الناتو محاربة هذه الجماعة الإرهابية في الشرق الأوسط.

وقال: "الناتو لديه (القدرات والإمكانيات) والحضور العالمي، لمواجهة تنظيم داعش أينما ظهر".

وفي أكتوبر، قال رئيس القيادة الأمريكية في إفريقيا، الجنرال مايكل لانجلي، إن عدد أنصار داعش في الصومال تضاعف خلال عدة سنوات

مقالات مشابهة

  • الناتو يعتزم زيادة نشاطه في إفريقيا وآسيا الوسطى بذريعة محاربة داعش
  • بايدن يزور برلين الجمعة ويلتقي ماكرون وستارمر وشولتس
  • الرئيس الأميركي يتوجه إلى ألمانيا
  • حول أوكرانيا.. بايدن وماكرون وستارمر وشولتس يلتقون الجمعة في برلين
  • قمة في برلين تجمع بايدن وماكرون وستارمر وشولتس
  • بعد تأجيلها.. البيت الأبيض يحدد موعد زيارة بايدن إلى ألمانيا وأنجولا
  • تفاصيل زيارة ولي عهد السعودية للقاهرة ولقاء الرئيس السيسي.. صور
  • واشنطن بوست: نتنياهو يبلغ إدارة بايدن بالأهداف التي يعتزم ضربها في إيران
  • لماذا لم يزر الرئيس الأميركي بايدن أي دولة أفريقية؟