غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة 23 من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد محمد محمد حسن بركات.

ولد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بتاريخ 22 يونيو 1984م.

حافظ لكتاب الله تعالى "القرآن الكريم"، وشارك في مشروع صفوة الحفاظ. بكالوريوس تربية في اللغة الإنجليزية من جامعة الأقصى بغزة. مدرس لغة إنجليزية في وزارة التربية والتعليم. بدأ حياته الرياضية في فرق الساحات الشعبية، والمدارس. انضم لنادي شباب خانيونس عام 1998م وظهرت نجوميته مع فريق كرة القدم. لعب بمركز المهاجم، وسجل أكثر من 100 هدف في بطولات كرة القدم بقطاع غزة، ليدخل نادي المائة بقميص شباب خانيونس. أول لاعب محلي يحرز 100 هدف في المسابقات المحلية. توج مع نادي شباب خانيونس ببطل الدوري الممتاز، ووصيف الدوري مرتين. لعب في قطاع غزة عدا عن شباب خانيونس مع فرق الصداقة، واتحاد خانيونس، وأهلي غزة، وخدمات الشاطئ. لعب في صفوف المنتخب الوطني الفلسطيني الأول في تصفيات كأس التحدي الآسيوي عام 2013م، وخاض أول مباراة له أمام منتخب بنجلاديش. انضم لمنتخب كرة القدم الشاطئية لمدة 3 سنوات، وحصد معه الميدالية البرونزية لكأس آسيا عام 2013م. خاض تجربة احترافية مع نادي الشعلة السعودي من عام 2013 حتى 2016م، وخاض مباريات ودية مع فريق الوحدات الأردني لفترة قصيرة. استشهد يوم الاثنين 11 مارس 2024م بقصف إسرائيلي لشقته السكنية في مدينة حمد بمحافظة خانيونس جنوبي القطاع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء الحركة الرياضية طوفان الأقصى محمد بركات شباب خانیونس

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. اختتام بطولة الرسول الأعظم الرياضية الثالثة لكرة القدم

الثورة نت/..

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم، بطولة الرسول الأعظم الرياضية الثالثة لكرة القدم بمركز المحافظة، نُظمت بذكرى المولد النبوي الشريف ومناسبة مرور عام على عملية ” طوفان الأقصى ” وأعياد الثورة اليمنية.

وأقيمت المباراة النهائية بحضور وكيلي وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان والمحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان بين فريقي نادي شباب المحافظة ونادي التعاون الرياضي وانتهت بفوز فريق نادي التعاون بهدفين مقابل هدف.

وفي الختام تم تسليم فريق نادي التعاون كأس المركز الأول وميداليات ذهبية، فيما تم تسليم فريق نادي شباب المحافظة كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، كما تم تكريم أفضل الفرق الرياضية وأفضل اللاعبين والمتعاونين بشهادات تقديرية ومشاركة.

وعقب المباراة والتكريم أوضح مدير مكتب الشباب في المحافظة عبد المحسن الشريف أن عدد الفرق المشاركة في البطولة التي إنطلقت في السابع من سبتمبر واستمرت 30 يوماً، 22 فريقاً رياضياً تم توزيعها على خمس مجموعات، بنظام الكل يلعب مع الكل.

وأشار إلى أهمية الأنشطة الرياضية لتنمية روح المشاركة وقدرات الشباب فنياً وبدنياً.

حضر المباراة نائب مدير مكتب الشباب في المحافظة عبد الله النصيف ، ومدير المتابعة وخدمة الجمهور والشكاوي بالمحافظة أحمد السلامي ومسؤول النشاط الرياضي بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة نبيل الناموس.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • درويش: تقدمنا بشكاوى للكاف احتجاجًا على منح الأهلي لقب نادي القرن ولم تُقبل
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 22 (هاني المصدر)
  • صنعاء.. اختتام بطولة الرسول الأعظم الرياضية الثالثة لكرة القدم
  • الأهلي يعتمد تشكيل مجالس إدارات شركات كرة القدم والمنشآت والخدمات الرياضية
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 21 (أحمد خير الدين)
  • شهداء لقمة العيش.. الحزن يسود بين أهالي المحلة لوفاة 3 شباب بالسعودية|صور
  • وسائل إعلام لبنانية: سقوط أربعة شهداء جراء قصف الاحتلال جنوب لبنان
  • مدرب منتخب البحرين: لا زلت أتابع نادي الاتحاد إلى الآن.. فيديو