زنقة 20 ا العيون | علي التومي

أشاد عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، بـ “نوعية العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والقائمة على قيم الاحترام والتفاهم المتبادل”.

وفي كلمة ترحيبية له، خلال لقائه بوفد من عمداء المدن الأمريكية اليوم الخميس بالعيون قال عبد السلام بكرات، إن “حجم التعاون بين البلدين الصديقين يرقى إلى مستويات جد متقدمة خاصة في الدفاع الوحدة الترابية للمملكة، بما في ذلك السلم والأمن الدوليين والعمل المشترك من أجل التنمية ورفاهية الإنسان”.

وخلال ذات اللقاء، سلط والي العيون الضوء على أبرز المشاريع التنموية والأوراش الملكية التي تقودها المملكة المغربية برعاية جلالة الملك محمد السادس نصره مبرزا العناية المولوية التي يوليها جلالته لهذه الربوع من الوطن المغربي.

وعبر والي العيون عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة القائمة بين واشنطن والرباط، مؤكدا حرص المملكة المغربية على تطوير وتنمية العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة للبلدين الصديقين منذ عشرات القرون.

وتحدث الوالي وبلغة الأرقام عن المشاريع التي قفزت بالمنطقة من خلال النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة ملك البلاد انطلاقته سنة 2016 بقصر المؤتمرات والذي بلغ مراحله الأخيرة.

واستحضر بكرات الأهمية البالغة لزيارة الوفد الامريكي للأقاليم الجنوبية، والتعرف عن قرب على حجم الأمن والاستقرار الذي تعيشه الساكنة، والاطلاع على النهضة التنموية التي تشهدها المنطقة.

ومن جانبه عبر رئيس الوفد الامريكي عن سعادته بالتواجد بالصحراء المغربية، منوها بالبنية التحتية لهذه الاقاليم وكذا أجواء الأمن والأمان السائدة بالعيون والداخلة والمنطقة ككل.

وكان وفد من العمداء الامريكيين يقوده رئيس مؤتمر عمداء المدن الأمريكية، أندرو جينتر، قد حل بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، حيث من المقرر أن يشرف على توقيع مذكرة تفاهم حول إتفاقية توأمة مع مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اتفاقية توأمة تجمع مدينة العيون و أرلينغتون الأمريكية

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

وقع رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد وعمدة مدينة أرلينغتون الأمريكية ، اليوم الخميس، بمقر الجماعة، على اتفاقية توأمة هامة بين مدينة العيون ومدينة أرلينغتون بولاية تيكساس الأمريكية.

وجرت مراسيم التوقيع على الإتفاقية جرت بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات وعمدة أرلينغتون جيم روس، وعمدة مدينة كولومبوس أندرو جينتر، ونواب رئيس المجلس الجماعي، ونائب والي أمن العيون لحبيب الطيابي، وعدد من أعضاء وأطر المجلس، ورؤساء المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية، إلى جانب بعض الشخصيات المدنية والعسكرية.

وتهدف هذه الإتفاقية التاريخية إلى تعزيز التعاون بين المدينتين في مختلف المجالات، كما ستفتح آفاقا وفرصا واعدة لتوطيد علاقات الشراكة والتعاون في مختلف القطاعات، إضافة إلى تبادل الخبرات وتعزيز المبادلات بين الجانبين.

وكان رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد قد خصص استقبالا حارا لوفد مجلس مدينة هوليود، واستمع الوفد لعرض شامل قدمه المهندس محمد معفى، تضمن بسطا لأهم الأوراش والمشاريع التي تعرفها مدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية، والبنيات التحتية الحديثة التي تتوفر عليها في مختلف المجالات.

إلى ذلك استمع الوفد كذلك لعدة عروض تضمنت بسطا لمهام واختصاصات المجلس الجماعي في تدبير الشأن المحلي بالمدينة وجهوده من أجل تعزيز البنيات التحتية، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للساكنة، ليتم في الأخير تقديم هدايا رمزية الأعضاء الوفد الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يُهدي رئيس جماعة العيون المغربية درع النادي
  • عمدة أرلينغتون الأمريكية: التوأمة مع العيون تعزز العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة
  • اتفاقية توأمة تجمع مدينة العيون و أرلينغتون الأمريكية
  • مجلس وزاري مرتقب برئاسة جلالة الملك يؤخر انعقاد المجلس الحكومي
  • وفد العمداء الأمريكي يحل بالعيون لتوقيع إتفاقية توأمة ثانية بين بلدية العيون ومدينة أرلينغتون الأمريكية
  • أخنوش: المغرب يصنع سيارة كل دقيقة وحجم الصناعة الوطنية تضاعف خلال عهد جلالة الملك
  • رئيس عمداء مدن الولايات المتحدة يشيد بالثورة التنموية في الصحراء المغربية
  • سكوب. جلالة الملك يترأس مجلساً وزارياً الخميس
  • السفارة الأمريكية تنصح الأمريكيين في لبنان بمغادرته الان